لا يوجد اشخاص بهذا الإسم
    أعلى المصادر التى تكتب عن محمد عثمان

    (محمد محمود عثمان) صحفي مصري - مقيم في الإمارات العربية المتحدة ويكيبيديا

    محمد عثمان (صحفي) مصري بالإمارات. محمد عثمان (بزق) محمد عثمان (مغن) محمد عثمان (سياسي) مصري، أمين عام حزب الجيل. محمد عثمان الميرغني مؤسس الطريقة الختمية. محمد عثمان الصيد رئيس وزراء ليبي. محمد بك عثمان جلال شاعر مصري. محمد عثمان الخشت مفكر عربي. محمد عثمان باشا حاكم جزائري عثماني. محمد عثمان طاهر لاعب كرة قدم سوداني. محمد عثمان شبير فقيه إسلامي فلسطيني. قاسم محمد عثمان كاتب لبناني ببريطانيا. محمد عثمان (مغنى) وملحن مصري راحل. جعفر محمد عثمان خليل شاعر نوبي سوداني. عثمان محمد علي ممثل مصري. محمد فتحي عثمان مفكر إسلامي. محمد بن أحمد بن عثمان بن قايماز الذهبي «محدث العصر». محمد عثمان روائي يمني. ويكيبيديا

    نيروبي ارتفع التوتر في شمال مقاطعة "منديرا" الكينية بعد مقتل ستة أشخاص وإصابة اثنين آخرين على يد مسلحين هاجموا قرية تابعة للمقاطعة. وقال مفوض منديرا كوتسووا أولاكا الذي أكد الهجوم إن مسلحين مدججين بالسلاح يشتبه في أنهم من مليشيات غري اقتحموا قرية دومال في بلدة بانيسا يوم الأربعاء. وأضاف في حديث إلى وسائل الإعلام في منديرا "قتل أفراد ميليشيات عشيرة غري الذين عبروا الحدود من إثيوبيا ستة أشخاص من عشيرة دغودي بينهم أربعة من عائلة واحدة وأصابوا اثنين آخرين بجروح خطيرة". وفقا لوسائل الإعلام المحلية ، بدأ القتال بين عشيرتي غري ودغودي في إثيوبيا حيث تعيش العشائر ، قبل انتقال الاشتباكات إلى الجانب الكيني. ويقال إن الهجوم الأخير هو للانتقام بعد قتل ميليشيات يشتبه في أنها من دغودي رجلين في إثيوبيا. وقد أثارت المصادمات بين العشائر قلق القادة ورجال الدين في منديرا والذين دعوا الأطراف المتحاربة إلى إنهاء العداء واحتضان السلام، وحث محمد عثمان ، عضو جمعية مقاطعة منديرا ، الأجهزة الأمنية والحكومة على التدخل في الوضع قبل أن تخرج الأمور عن نطاق السيطرة. وقال عثمان "أدين هذه الاشتباكات المتكررة في المقاطعة. لم يتم حتى الآن معالجة جذور الصراع. أدعوا الأجهزة الحكومية إلى أخذ دورها لوقف الاشتباكات التي أودت بحياة الأبرياء". ويأتي الهجوم في أعقاب الغارة التي شنت الشهر الماضي على قرية بالقرب من منطقة "داباسيتي" حيث أصيب ثلاثة أشخاص. وقد انخرطت العشيرتان اللتان تعيشان في إثيوبيا وكينيا في معركة بالأسلحة النارية في السنوات الأخيرة. المصدر هيران أون لاين.
    مقديشو أكد رئيس مجلس الشعب الصومالي محمد عثمان جواري في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مقديشو قبوله المقترح الذي قدمه نواب في المجلس ضده ودعا إلى التصويت عليه خلال ١٠ أيام وفقا للقوانين الفرعية لمجلس الشعب. وأشار جواري إلى أن الخلاف داخل مجلس الشعب الناجم عن المقترح قد انتهى بعد قبوله التصويت عليه ونفى ما أشيع من أنه يعتزم الاستقالة، وأوضح أنه تم انتخابه رئيسا لمجلس الشعب عن طريق التصويت وأنه سيغادر منصبه بالطريقة نفسها. وذكر رئيس مجلس الشعب مجددا أن مقر مجلس الشعب ما زال تحت سيطرة قوات تابعة للحكومة الصومالية وطالب بالخروج عما وصفه بنظام المليشيات والجبهات في إشارة إلى القوات التي استولت على مقر المجلس . وقد أنهى تصريح رئيس مجلس الشعب الأزمة السياسية التي أعقبت توقيع نواب في المجلس على مقترح ضده يدعو إلى حجب الثقة عنه بتهمة خرق الدستور والفشل في أداء واجباته كما استبعد المساعي الرامية إلى إيجاد حلول وسط لتلك الأزمة حيث إن الحل سيكون تحت قبة مجلس الشعب وبتصويت النواب على منح الثقة أو سحبها عن جواري.
    مقديشو (صومالي تايمز) وقع في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء انفجار قنبلة أثناء إعدادها في منزل في مديرية كاران بمقديشو حسبما قال ضابط في الشرطة الصومالية. وقال الضابط محمد عثمان "قتلت القنبلة رجلا وأصابت آخر". وفي حادث آخر، قال مسؤول بالشرطة إن شرطية قُتلت في مديرية هدن بمقديشو على يد مسلح سرعان ما اختفى. وأبلغ أبو مصعب رويترز مسؤولية حركة الشباب عن ذلك الهجوم. وتخوض حركة الشباب قتالا منذ سنوات لإسقاط الحكومة المركزية في الصومال والسيطرة على مقاليد الحكم في هذا البلد الواقع في القرن الأفريقي. وطُردت الحركة المتحالفة مع تنظيم القاعدة، من العاصمة مقديشو عام ٢٠١١. وفقدت الحركة منذ ذلك الحين الكثير من الأراضي التي كانت تسيطر عليها في السابق بعد الهجوم الذي شنته قوات الحكومة الصومالية وقوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي. لكن الحركة لا تزال تسيطر على أجزاء كبيرة من الصومال وتشن هجمات منتظمة وتفجيرات في العاصمة مقديشو وبلدات أخرى ضد أهداف عسكرية ومدنية بالإضافة إلى تنفيذها هجمات في كينيا المجاورة.

    تعداد جميع أخبار 🇸🇴 الصومال

    عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد