يأتى فى الصدارة اليوم دونالد ترامب ويليه بشار الأسد ثم حزب البعث العربي.
أعلى المصادر التى تكتب عن دونالد ترامب

دونالد جون ترامب (بالإنجليزية: Donald John Trump ) (ولد في ١٤ يونيو ١٩٤٦) هو الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية، منذ ٢٠ يناير ٢٠١٧. وهو أيضًا رجل أعمال وملياردير أمريكي، وشخصية تلفزيونية ومؤلف أمريكي ورئيس مجلس إدارة منظمة ترامب، والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة. أسس ترامب، ويدير عدة مشاريع وشركات مثل منتجعات ترامب الترفيهية، التي تدير العديد من الكازينوهات، الفنادق، ملاعب الغولف، والمنشآت الأخرى في جميع أنحاء العالم. ساعد نمط حياته ونشر علامته التجارية وطريقته الصريحة بالتعامل مع السياسة في الحديث؛ على جعله من المشاهير في كل من الولايات المتحدة والعالم، وقدم البرنامج الواقعي المبتدئ (بالإنجليزية: The Apprentice) على قناة إن بي سي. ترامب هو الابن الرابع لعائلة مكونة من خمسة أطفال، والده فريد ترامب، أحد الأثرياء وملاك العقارات في مدينة نيويورك، وقد تأثر دونالد تأثرا شديدا بوالده، ولذلك انتهي به المطاف إلى جعل مهنته في مجال التطوير العقاري، وعند تخرجه من كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا وفي عام ١٩٦٨، انضم دونالد ترامب إلى شركة والده: منظمة ترامب. وعند منحه التحكم بالشركة قام بتغيير اسمها إلى منظمة ترامب. بدأ حياته العملية بتجديد لفندق الكومودور في فندق غراند حياة مع عائلة بريتزكر، ثم تابع مع برج ترامب في مدينة نيويورك وغيرها من المشاريع العديدة في المجمعات السكنية. في وقت لاحق انتقل إلى التوسع في صناعة الطيران (شراء شركة ايسترن شتل، واتلانتيك سيتي كازينو، بما في ذلك شراء كازينو تاج محل من عائلة كروسبي، ولكن مشروع الكازينو افلس. وقد أدى هذا التوسع في الأعمال التجارية إلى تصاعد الديون. حيث أن الكثير من الأخبار التي نقلت عنه في أوائل التسعينيات كانت تغطي مشاكله المالية، وفضائح علاقاته خارج نطاق الزوجية مع مارلا مابلز، والناتجة عن طلاق زوجته الأولى، إيفانا ترامب. ويكيبيديا

ولايتي الرئيس الفرنسي ينفذ أوامر البلطجي ترامب طهران سانا انتقد مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي المواقف الفرنسية الأخيرة تجاه بلاده داعياً الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى انتهاج سياسة مستقلة عن الإدارة الأمريكية للحفاظ على مصداقيته. وقال ولايتي في تصريح اليوم ”لو أرادت فرنسا الحفاظ على سمعتها الدولية فلا ينبغي أن تكون تابعاً محضاً للأمريكيين وعليها أن تتعلم ألا تكون منفذاً لأوامر البلطجي دونالد ترامب في أوروبا إذ أن الرئيس الفرنسي يقوم بهذا الدور في الوقت الحاضر”. وجدد ولايتي التأكيد على أن إيران لم تسلم أي صاروخ للجيش اليمني معتبراً أن تصريحات المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هيلي مثيرة للسخرية كتصريحات رئيسها ترامب. وأضاف ولايتي ”نريد أن نعرف هل تلك المندوبة الأمريكية خبيرة في الشؤون الدولية أم الصاروخية حيث عرضت شيئاً وقالت إن الإيرانيين أرسلوه إلى اليمن وأثبتت بذلك أنها لا تمتلك المعلومات العلمية على الأقل كما أنها لم تراع الأدب وهي كرئيسها تطلق كلاما لا أساس له ومثيراً للسخرية”. وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أكد أن تصريحات هيلي حول استخدام الجيش اليمني معدات إيرانية الصنع تهدف للتغطية على دور أمريكا في الجرائم التي ترتكب في المنطقة ولا سيما في اليمن.
مهرجان خطابي في حلب دعماً للقدس المحتلة ورفضاً لقرار ترامب حلب سانا تواصلت في حلب الفعاليات الجماهيرية الرافضة لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتضمن الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي ونقل سفارة بلاده اليها وأقيم اليوم مهرجان خطابي على مسرح دار الكتب الوطنية بمشاركة المئات من المواطنين السوريين واللاجئين. وألقى محمد سالم شلحاوي عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي كلمة بين فيها أن القدس ستظل العاصمة الأبدية لفلسطين وان قرار الرئيس الأمريكي ترامب ومن قبله وعد بلفور هما من منبع واحد هو اللصوصية الصهيونية وهما عبارة عن تقديم من لا يملك لمن لا يستحق مؤكداً أن القضية الفلسطينية كانت وستظل محور اهتمام سورية التي قدمت ولا تزال كل الدعم والمساندة لنضال الشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه المشروعة. وأوضح شلحاوي أن قرار ترامب يشكل خدمة كبرى للمشروع الصهيوني واعتداء واضحا وسافرا على حقوق الشعب الفلسطيني وعلى المقدسات الاسلامية والمسيحية. كما ألقى سمير نجيب أمين سر حركة فتح الانتفاضة كلمة فصائل المقاومة الفلسطينية نوه خلالها بان هذا المهرجان الحاشد هو رسالة للعالم أجمع مفادها بأن فلسطين والقدس قضية حية وان نصرة القدس والدفاع عنها هو دفاع عن كل المقدسات وعن المدن العربية مضيفاً إن “القدس لن تكون شرقية ولا غربية بل ستظل موحدة وعاصمة أبدية لدولة فلسطين”. وتوجه نجيب بالشكر باسم الشعب الفلسطيني لسورية قيادة وجيشاً وشعباً لنصرتها الشعب الفلسطيني وتقديمها آلاف الشهداء فداء لفلسطين ودفاعا عنها. وألقيت في المهرجان عدة كلمات باسم القوى المقاومة الرديفة والفعاليات الأهلية والشعبية أكد المتحدثون خلالها ان ما تعرضت له سورية من استهداف وحرب كونية كان بسبب مواقفها المبدئية والثابتة الداعمة لفلسطين شعباً وقضية مبينين أنه لا يمكن عزل سورية عن فلسطين فهما في خندق واحد دفاعاً عن الحق والعروبة وكما انتصرت سورية على الارهاب وداعميه ستنتصر فلسطين على الصهيونية وداعميها. وتم خلال الفعالية عرض فيلم وثائقي عن تاريخ مدينة القدس ومن ثم نفذ المشاركون في المهرجان وقفة تضامنية مع مدينة القدس وذلك أمام دار الكتب الوطنية حملوا خلالها الأعلام السورية والفلسطينية ورددوا الهتافات المنددة بالقرار الامريكي والمؤكدة على عروبة القدس.
استطلاع للرأي يظهر أن أغلب الأمريكيين غير راضين عن أداء ترامب واشنطن سانا أظهر استطلاع جديد للرأي أن أغلب الأمريكيين غير راضين عن أداء رئيسهم دونالد ترامب ولديهم وجهة نظر “متشائمة” إزاء سياساته والاتجاه العام الذي تسير فيه الولايات المتحدة. وأوضح الاستطلاع الذي أجراه مركز نورك الأمريكي لأبحاث الشؤون العامة ونشرته اسوشتيد برس أن “سبعة من كل عشرة أمريكيين شاركوا في الاستطلاع يعتقدون أن بلادهم في ظل ترامب تسير في الطريق الخاطئ” فيما يرى “٥٢ بالمئة ممن أدلوا بآرائهم أن الولايات المتحدة أصبحت أسوأ مما كانت عليه قبل تولي ترامب الرئاسة”. ووجد الاستطلاع أن أقل من ٢٥ بالمئة من الأمريكيين يعتقدون أن ترامب أوفى بوعوده التي أطلقها خلال حملته الانتخابية العام الماضي. وكان مقرر الأمم المتحدة الخاص لمراقبة الفقر وحقوق الإنسان فيليب الستون كشف أمس أن معدل الفقر وصل في ظل الإدارة الأمريكية الحالية إلى مستوى غير مسبوق في الولايات المتحدة مؤكدا أن “ترامب يحول بلاده إلى أكبر قطب لانعدام المساواة والتفاوت الاجتماعي في العالم”.

تعداد جميع أخبار سوريا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد