تابعت الصحف آخر أخبار حزب البعث العربي ونوري المالكي ومحمد سياد بري وآخرون.
أعلى المصادر التى تكتب عن حزب البعث العربي

حزب البعث العربي حزب سياسي قومي عربي تأسس في سوريا من قبل زكي الأرسوزي في عام ١٩٤٠.كان الأرسوزي سابقا عضوا في عصبة العمل القومي لكنه غادر في عام ١٩٣٩ بعد وفاة زعيمه الشعبي وغرق حزبه في حالة من الفوضى ثم أسس الحزب القومي العربي قصير العمر في عام ١٩٣٩ وحله في وقت لاحق من ذلك العام. شكل حزب البعث العربي في عام ١٩٤٠ وتأثرت آرائه بميشيل عفلق الذي أسس جنبا إلى جنب مع الشريك الأصغر صلاح الدين البيطار حركة إحياء العرب في عام ١٩٤٠ التي سميت لاحقا حركة البعث العربي في عام ١٩٤٣. على الرغم من أن عفلق كان متأثرا به لم يتعاون الأرسوزي في البداية مع حركة عفلق. كان الأرسوزي يشتبه في أن وجود حركة إحياء العرب التي كانت تسمى في بعض الأحيان "البعث العربي" خلال عام ١٩٤١ كان جزءا من مؤامرة إمبريالية لمنع نفوذه على العرب من خلال خلق حركة تحمل نفس الاسم. ويكيبيديا

محافظ دير الزور عودة المهجرين وتطبيق مبدأ الحماية الذاتية دير الزور سانا عقد في محافظة دير الزور اليوم اجتماع موسع تم خلاله بحث البرامج والآليات لإعادة الحياة الى طبيعتها في المناطق التي استعادها الجيش العربي السوري من إرهابيي “داعش” وسبل عودة المواطنين إلى قراهم ومنازلهم وإجراء التسويات وإعادة المهجرين وتفعيل عمل لجان الحماية الذاتية للمساهمة في إعادة دوران عجلة الحياة. وذكر محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره خلال الاجتماع أن النصر الذي حققه أبطال الجيش العربي والسوري بالتعاون مع القوات الحليفة والرديفة هو “بداية لمرحلة جديدة من العمل يشارك فيها جميع أبناء المحافظة لإعادة نبض الحياة الى المناطق المحررة”. ولفت المحافظ إلى أن المحافظة “تعرضت لدمار كبير بسبب جرائم الإرهابيين وهي تحتاج إلى جهود جبارة تبدأ بعودة المهجرين واجراء التسويات لمن غرر بهم وتعزيز حالة الامن والاستقرار وعودة المؤسسات الحكومية لممارسة عملها وتطبيق مبدأ الحماية الذاتية وتشجيع المواطنين للالتحاق بالألوية الطوعية للدفاع عن قراهم ومدنهم وأحيائهم”. بدوره قال رئيس اللجنة الامنية والعسكرية بدير الزور إن “الجيش العربي السوري وبدعم من الحلفاء والأصدقاء تمكن من استعادة معظم مناطق محافظة دير الزور من رجس إرهاب داعش بعد أن صمدت المدينة صمودا أسطوريا لأكثر من ثلاث سنوات واليوم لا بد أن تبدأ عجلة عودة الحياة إلى طبيعتها من خلال عملية إعادة الإعمار وبناء ما خربه الإرهاب وداعموه”. من جانبه بين أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بدير الزور ساهر الصكر أن “حضن الوطن يتسع لجميع أبنائه الشرفاء وأن أبواب المسامحة مفتوحة لكل من لم تتلطخ يداه بدماء السوريين وأن انتصارات الجيش مهدت الطريق للعمل الجاد لإعادة الحياة إلى طبيعتها وإجراء التسويات والانطلاق بعجلة إعادة الإعمار”. واستعرض قائد اللجنة العملياتية الوطنية اللواء هيثم عمران “آلية عمل اللجنة والمجموعات التابعة لها والتي تم تشكيلها للانطلاق بالعمل في المناطق التي استعادها الجيش العربي السوري وحلفاؤه وأصدقاؤه لإجراء عمليات التسوية وتفعيل آلية فصائل الحماية الذاتية والكتائب الطوعية”. وتركزت مداخلات الحضور حول ضرورة توفير الخدمات الأساسية والإسراع باتخاذ الإجراءات الكفيلة بعودة الأهالي إلى مدنهم وقراهم ليتمكن المواطنون من إعادة دورة الإنتاج وتقديم الدعم للفلاحين لزراعة أراضيهم وجني محاصيلهم دعما للاقتصاد الوطني.
السفير البابوي في سورية يدعو من حلب إلى الوقوف مع الشعب السوري حلب سانا أكد السفير البابوي في دمشق الكاردينال ماريو زيناري أن “الشعب السوري شعب حي وعلى كل الأطراف الوقوف إلى جانبه لكي تعود سورية أفضل مما كانت بتلاحم شعبها وفسيفسائها الذي تتمتع به”. جاء ذلك خلال زيارته اليوم إلى محافظة حلب حيث اطلع الكاردينال زيناري على حجم الدمار الذي لحق بالمدينة ولا سيما دور العبادة مؤكدا أن “الفاتيكان يولي كل الاهتمام لسورية بكل أطيافها ويعمل على إحلال السلام والأمان فيها وتقديم المساعدات للمحتاجين”. وزار السفير البابوي عددا من دور العبادة واطلع على حجم الدمار الذي لحق بها والتقى برجال الدين المسيحي واستمع منهم لشرح عن حجم المعاناة التي تعرض لها أهالي حلب خلال السنوات الماضية. وأشار أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار خلال استقباله الكاردينال زيناري والوفد المرافق له إلى أن الحرب التي تشن على سورية هدفها تفتيت الوحدة الوطنية والتآلف الذي يجمع بين كل أطياف الشعب السوري. وأكد أمين الفرع أن الإرهاب استهدف دور العبادة والبنى التحتية ومارس كل الموبقات إلا أن صلابة أبناء حلب وتمسكهم بجذورهم أفشل كل المخططات منوها بدور الكنيسة والفاتيكان خلال الأزمة التي تعرضت لها سورية حيث صلى البابا لإحلال السلام في سورية وقدم المساعدات لأبناء حلب إضافة إلى تقديم المساعدات لترميم منازل الفقراء التي طالتها يد الإرهاب. حضر اللقاء أعضاء قيادة فرع الحزب وسكرتير المجمع الشرقي للفاتيكان سيريك فاسيل والنائب الرسولي في سورية جورج أبو خازن.
وفد وزاري يتفقد مدينة الأسد الرياضية بـ اللاذقية لتقييم اعادتها إلى الخدمة خلال الصيف القادم ٠٢ ١٢ ٢٠١٧ اللاذقية سانا تفقد وزراء الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف والإسكان والأشغال العامة المهندس حسين عرنوس والسياحة المهندس بشر يازجي اليوم مدينة الأسد الرياضية باللاذقية وقيموا احتياجاتها لإعادتها إلى سابق عهدها ووضعها بالخدمة خلال الصيف القادم. واستمع الوزراء خلال جولة في اقسام المدينة لشرح مفصل من مدير المدينة احمد فرحات ومن رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة حول احتياجاتها وضرورة اعداد دراسة فنية لإعادة الترميم للمباشرة به وانهائه في أقرب وقت ممكن. وفي تصريح صحفي عقب الجولة أوضح الوزير عرنوس إن الحكومة لن تألو جهدا في تقديم كل ما من شأنه إعادة الألق إلى المدينة الرياضية ووضعها بالخدمة خلال الصيف القادم مشيرا الى أنه تم تكليف شركة الدراسات والاستشارات الفنية بإعداد ورقة عمل أولية لاحتياجات المدينة. وخلال اجتماع عمل مع المعنيين بترميم المدينة الرياضية قدم مدير فرع المنطقة الساحلية لشركة الدراسات والاستشارات الفنية الدكتور سراج جديد عرضا حول واقع المدينة بوضعها الراهن مع كشف تقديري أولي للمساعدة في تحديد جبهات العمل وأولوياتها وإنهائها في أقرب وقت ممكن مقدرا التكلفة التقديرية للأولويات في عملية الترميم بحوالي ١.٥ مليار ليرة سورية. ودعا الوزير عرنوس إلى وضع دراسة قابلة للتعاقد عليها قبل نهاية العام الحالي وأن تتواكب مع أعمال التنفيذ وحساب التكلفة لكل مرحلة وتشكيل لجنة مشتركة من الجهات المعنية لمواكبة أعمال الدراسة والتنفيذ. من جهته اكد وزير السياحة أهمية إعادة المدينة إلى العمل بأفضل صورة استثماريا وسياحيا لاستضافة المهرجانات والدورات الرياضية والعمل على إحداث نقاط جذب سياحي ومنها السياحة الطبية والصحية لما لها من أهمية. من ناحيته دعا وزير الادارة المحلية والبيئة إلى وضع دراسة متكاملة وفق جدول زمني محدد ورؤية واضحة تلبي احتياجات المدينة خدميا. إلى ذلك ناقش الوزراء في اجتماع آخر لتتبع المشاريع الحكومية بالمحافظة مع المديرين المعنيين نسب الإنجاز في بعض المشاريع مطالبين بمواصلة الإنجاز لتلك المشاريع وفق برامجها الزمنية المحددة. وفي تصريح صحفي عقب الاجتماع بين مخلوف أن المشاريع التي أقرتها الحكومة تسير بنسب تنفيذ تصل لمئة بالمئة لكل مشروع على حدة. وأشار إلى المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها مؤخرا وهي ضاحية بشلاما السكنية في القرداحة والمنطقة الحرفية بالحفة ومنطقة المعارض في المنطقة الصناعية باللاذقية والمشاريع العائدة لمجالس المدن بالمحافظة منوها بالجهود المبذولة في تنفيذ المشاريع التي أقرتها الحكومة في المحافظة والتي ستنعكس إيجابا عليها. شارك في الجولة محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم وأمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح
مساعدات روسية لأهالي بلدة عالقين بريف درعا ٢٠١٧ ١٢ ٠٢ درعا سانا وزعت محافظة درعا اليوم مساعدات تضمنت سللا غذائية ومواد طبية مقدمة من روسيا الاتحادية إلى ٤٠٠ عائلة في بلدة عالقين والقرى والمزارع التابعة لها بريف درعا الشمالي. وخلال إشرافه على توزيع المساعدات اشار نائب رئيس المكتب التنفيذي بدرعا المهندس عواد سويدان إلى أن “المساعدات والدعم الروسي المقدم في كل المجالات يؤكد عمق العلاقات السورية الروسية والتنسيق المتواصل في مواجهة الإرهاب” مشددا على اهمية دور روسيا الاتحادية جيشا وشعبا وقيادة بدعم سورية في حربها على الإرهاب. بدوره ممثل مركز التنسيق الروسي في حميميم لفت إلى أن “هذه المساعدات هدفها تخفيف المعاناة عن الأهالي الذين يعانون الضغط نتيجة الحرب” مؤكداً أن الدعم الروسي سيستمر حتى تحقيق الأمن والاستقرار في سورية والقضاء على الإرهاب. من جهتها أشارت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بدرعا نبال الحريري إلى أن “المساعدات المقدمة عبارة عن ٤٠٠ حصة غذائية فردية تم توزيعها على الأهالي والمهجرين وذوي الشهداء “معربة عن شكرها للحكومة الروسية على مواقفها الداعمة للشعب والحكومة السورية. وعبر أهالي البلدة عن شكرهم للحكومة الروسية على المساعدات المقدمة لهم مشيدين بدور روسيا في الدعم العسكري والإنساني والسياسي لسورية. شارك في التوزيع الدكتور عبدالحميد الرفاعي عضو المكتب التنفيذي مسؤول قطاع الإغاثة وامين شعبة الصنمين لحزب البعث العربي الاشتراكي ورئيس بلدية عالقين.
حمص.. الإقلاع بـ معمل السماد السوبر فوسفاتي بطاقة إنتاجية ٣٥٠ طناً يومياً ٢٠١٧ ١٢ ٠١ حمص – سانا بعد توقف دام أكثر من عامين أقلع اليوم معمل السماد السوبر فوسفاتي في الشركة العامة للأسمدة بحمص بطاقة إنتاجية ٣٥٠ طنا يوميا من السماد السوبر فوسفاتي. وأكد وزير الصناعة المهندس أحمد الحمو خلال اطلاعه على أقسام المعمل وعمليات إنتاج الأسمدة أن عملية الاقلاع جاءت بعد تأمين المواد الأولية اللازمة للإنتاج والتي تمت بفضل التعاون والتنسيق بين كل الجهات المعنية مثنيا على جهود جميع العاملين بالشركة وإصرارهم على بقائهم في مواقعهم الإنتاجية لتأمين مستلزمات الفلاحين بشكل كامل. وأشار الحمو إلى أهمية إنتاج هذا النوع من السماد خلال هذه الفترة من العام والتي تتزامن مع بدء الموسم الزراعي وحاجة الزراعات بكل أنواعها لهذا النوع من السماد مؤكدا أن الخط الثاني من المعمل سيقلع خلال الشهر القادم. بدوره اعتبر المهندس أحمد القادري وزير الزراعة أن بدء إنتاج الأسمدة الفوسفاتية بشارة جيدة للفلاحين وخاصة لمحصول القمح مؤكدا أن إضافة السماد للموسم تزيد الإنتاج بنسبة ٣٠ بالمئة. وحول أسعار الأسمدة أوضح القادري أن الوزارة تعمل على دراستها من كل الجوانب لافتا إلى أن أسعار سماد السوبر فوسفاتي مناسبة ومنخفضة بالمقارنة مع الأسعار العالمية. ولفت الدكتور أسامة أبو فخر مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية إلى أنه سيتم تقديم كل التسهيلات والدعم لشركة الأسمدة وتأمين متطلباتها للاستمرار بالإنتاج وتأمين متطلبات السوق من الأسمدة. من جهته بين المهندس ابراهيم زيدان مدير عام المصرف الزراعي أن المصرف سيقوم باستجرار كامل الكميات المنتجة بالشركة وسيبدأ بتوزيع الأسمدة المنتجة على الفلاحين في جميع المحافظات. مدير الشركة العامة للأسمدة بحمص المهندس طراف مرعي أوضح أن معامل الشركة الثلاثة تعمل حاليا وتتم عملية الشحن إلى المصرف الزراعي يوميا. وأكد المهندس رائد درويش مدير معمل السوبر فوسفاتي بالشركة العامة للأسمدة بحمص أنه مع بداية التشغيل ينتج المعمل ٢٠ طنا بالساعة وسيتم رفع الحمولات تدريجيا ليصل الإنتاج إلى ٢٥ طنا بالساعة. وجال وزيرا الصناعة والزراعة في أقسام المعامل بالشركة واطلعا على عمليات إنتاج الأسمدة بكل أنواعها وعمليات التحميل والشحن واستمعا من العاملين لطلباتهم واحتياجاتهم لتذليل صعوبات العمل. شارك في الجولة مصلح الصالح أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي.

تعداد جميع أخبار سوريا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد