تابعت الصحف آخر أخبار دونالد ترامب ورئيس مجلس الشعب وحيدر العبادي وآخرون.
أعلى المصادر التى تكتب عن دونالد ترامب

دونالد جون ترامب (بالإنجليزية: Donald John Trump ) (ولد في ١٤ يونيو ١٩٤٦) هو الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية، منذ ٢٠ يناير ٢٠١٧. وهو أيضًا رجل أعمال وملياردير أمريكي، وشخصية تلفزيونية ومؤلف أمريكي ورئيس مجلس إدارة منظمة ترامب، والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة. أسس ترامب، ويدير عدة مشاريع وشركات مثل منتجعات ترامب الترفيهية، التي تدير العديد من الكازينوهات، الفنادق، ملاعب الغولف، والمنشآت الأخرى في جميع أنحاء العالم. ساعد نمط حياته ونشر علامته التجارية وطريقته الصريحة بالتعامل مع السياسة في الحديث؛ على جعله من المشاهير في كل من الولايات المتحدة والعالم، وقدم البرنامج الواقعي المبتدئ (بالإنجليزية: The Apprentice) على قناة إن بي سي. ترامب هو الابن الرابع لعائلة مكونة من خمسة أطفال، والده فريد ترامب، أحد الأثرياء وملاك العقارات في مدينة نيويورك، وقد تأثر دونالد تأثرا شديدا بوالده، ولذلك انتهي به المطاف إلى جعل مهنته في مجال التطوير العقاري، وعند تخرجه من كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا وفي عام ١٩٦٨، انضم دونالد ترامب إلى شركة والده: منظمة ترامب. وعند منحه التحكم بالشركة قام بتغيير اسمها إلى منظمة ترامب. بدأ حياته العملية بتجديد لفندق الكومودور في فندق غراند حياة مع عائلة بريتزكر، ثم تابع مع برج ترامب في مدينة نيويورك وغيرها من المشاريع العديدة في المجمعات السكنية. في وقت لاحق انتقل إلى التوسع في صناعة الطيران (شراء شركة ايسترن شتل، واتلانتيك سيتي كازينو، بما في ذلك شراء كازينو تاج محل من عائلة كروسبي، ولكن مشروع الكازينو افلس. وقد أدى هذا التوسع في الأعمال التجارية إلى تصاعد الديون. حيث أن الكثير من الأخبار التي نقلت عنه في أوائل التسعينيات كانت تغطي مشاكله المالية، وفضائح علاقاته خارج نطاق الزوجية مع مارلا مابلز، والناتجة عن طلاق زوجته الأولى، إيفانا ترامب. ويكيبيديا

صالحي سنوقف العمل بالبروتوكول الملحق بمعاهدة حظر الانتشار النووي إذا ألغي الاتفاق النووي طهران سانا أكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي أن بلاده ستوقف تنفيذ البروتوكول الملحق بمعاهدة حظر الانتشار النووي إذا تم إلغاء الاتفاق النووي الذي وقعته مع مجموعة خمسة زائد واحد. واعتبر صالحي في تصريح للتلفزيون الإيراني اليوم أن المزاعم والتهديدات التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فيما يخص الاتفاق النووي تأتي “تنفيذا لمطالب الكيان الصهيوني الذي لا يريد لإيران أن تتطور على الصعيد العلمي والتقني ولهذا فهم يمارسون الضغوط ويتخذون من القضية النووية حجة لأن الرأي العام العالمي حساس تجاه هذه القضايا”. وكان ترامب اتهم إيران فى كلمة له اول أمس بعدم الالتزام بالاتفاق النووي الموقع مع مجموعة خمسة زائد واحد عام ٢٠١٥ ومنح الكونغرس ٦٠ يوما لاتخاذ قرار بشأن إعادة فرض عقوبات اقتصادية على طهران رفعت بموجب الاتفاق. وحول إغلاق ملف تفتيش المنشآت العسكرية الإيرانية بعد زيارة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة النووية يوكيا امانو لمنشأة بارشين قال صالحي إن وفد الوكالة “اطلع بنفسه على أن كل المزاعم والاتهامات التي كان يروج لها البعض لم تكن صحيحة” مشيرا إلى أنه تم خلال هذه الزيارات أخذ بعض العينات وأجريت تجارب عليها وهو ما يثبت صحة الموقف الإيراني. وحول إعادة تصميم مفاعل آراك بين صالحي أن العمل في هذا المجال “يسير بشكل جيد” موضحا أن التعاون مع الخبراء الروس مستمر حيث سيزور رئيس المنظمة الروسية للطاقة الذرية إيران قريبا لإطلاق مراحل تنفيذ مفاعلين للطاقة الذرية في مفاعل بوشهر.
ولايتي يؤكد جهوزية إيران للرد على أي اجراء يستهدف مصالح البلاد ولايتي يؤكد جهوزية إيران للرد على أي اجراء يستهدف مصالح البلاد طهران سانا أكد مستشار قائد الثورة في الشؤون الدولية عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام علي أكبر ولايتي أن سلوك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يكن جديدا على إيران مؤكدا جهوزية الجمهورية الإسلامية الإيرانية للرد على أي اجراء يستهدف مصالح البلاد. وكان ترامب أتهم إيران في كلمة له أمس بعدم الالتزام بالاتفاق النووي الموقع مع مجموعة “خمسة زائد واحد” عام ٢٠١٥ ومنح الكونغرس ٦٠ يوما لاتخاذ قرار بشأن إعادة فرض عقوبات اقتصادية على طهران رفعت بموجب الاتفاق وحذر من أن بلاده قد تنسحب من الاتفاق بالكامل في نهاية المطاف وقرر فرض عقوبات على الحرس الثوري الإيراني متراجعا عن التهديد بتصنيفه منظمة إرهابية. وأشار ولايتي في تصريح له اليوم إلى أن سلوك ترامب تجاه إيران لا يتسم بالمنطق إلا أنه لم يكن مفاجئا بالنسبة للشعب الإيراني العظيم بحضارته التي تعود إلى آلاف السنين. ولفت إلى أن إيران ستواصل اتباعها لنهج قائد الثورة الإسلامية للدفاع عن حياض الوطن والحفاظ على مبادئ الثورة الإسلامية. في سياق متصل أكد رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيرانية كمال خرازي أن الشعب الإيراني اكتسب التجارب في مواجهة الغطرسة الأميركية خلال ٤٠ عاما من الصمود وسيرد بحزم على أي خطوة عدائية احتمالية وقال خرازي في تصريح له اليوم حول خطاب ترامب الأخير المناهض للشعب الإيراني “إن ترامب مصاب بجنون العظمة ويسعى لتأسيس نظام ديكتاتوري عالمي” مضيفا “إن من ينسحب من المنظمات الدولية ببساطة وينتهك تعهدات بلاده فإنه يبعث برسالة تقوم على إلغاء جميع المساعي المبذولة منذ تأسيس الأمم المتحدة على صعيد إرساء الأمن العالمي”. من جانبه حذر رئيس تكتل الأمل في البرلمان الإيراني محمد رضا عارف في حسابه الشخصي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي أمريكا من اتخاذ أي خطوات عدائية تجاه إيران والاتفاق النووي مؤكدا أنها ستواجه برد حازم وذكي وفق المصالح الوطنية للبلاد وأشار إلى أن ترامب سيدرك قريبا أن الاستمرار في اطلاق التصريحات ضد إيران سيصنع اجماعا عالميا ضده.
ظريف زودنا أمريكا بالأدلة على امتلاك الإرهابيين في سورية للسلاح الكيميائي طهران سانا حذر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف من خطر تزويد المجموعات الإرهابية بالأسلحة الكيميائية لافتا إلى امتلاك بلاده الأدلة والوثائق على امتلاك الإرهابيين في سورية للسلاح الكيميائي وأنها زودت الولايات المتحدة الأمريكة بهذه الأدلة. وخلال مقابلة مع التلفزيون الإيراني الليلة قال ظريف “إن نزع السلاح الكيميائي في سورية كان ينتابه نقص كبير هو إبقاء هذا السلاح بيد المجموعات الإرهابية”. وأشار ظريف إلى تركيز بعض الدول على اتهام سورية باستخدام السلاح الكيماوي في حادثة خان شيخون دون أي أدلة وقيام الولايات المتحدة بالاعتداء على سورية تحت هذه الذريعة مؤكدا ضرورة اجراء تحقيق في المكان لمعرفة من وكيف استخدم السلاح الكيميائي. وأشار ظريف إلى أن بلاده ضحية الأسلحة الكميائية وضد استخدامها من أي طرف كان. وفى مقابلة مع قناة “سى بى أس” الأمريكية أكد ظريف أن سلوك الرئيس الأمريكى دونالد ترامب حيال الاتفاق النووي الإيرانى قضى على “الثقة الدولية بالولايات المتحدة الأمريكية”. وقال ظريف “إن مواقف ترامب ضد الاتفاق النووي شوهت سمعة أمريكا في العالم”. مضيفا “لم يعد أحد في العالم يثق بحكومة الولايات المتحدة لاجراء مفاوضات طويلة الأمد لأنه من الآن فصاعدا فإن فترة التزام هذه الدولة تعادل المدة الباقية من فترة حكم الرئيس الأمريكي”. وحول احتمال تحسين العلاقات مع الإدارة الأمريكية الحالية قال ظريف “اعتقد أن إدارة ترامب قد اغمضت عينها أمام الحقائق في المنطقة وأنه من المهم أن تقوم الولايات المتحدة وإدارة ترامب بتصحيح هذا الخطأ تجاه منطقتنا”. وأشار ظريف إلى أن كلام ترامب حول إيران في كلمته الليلة الماضية لم يكن مفاجئا لإيران. وكان ترامب أتهم إيران في كلمة له أمس بعدم الالتزام بالاتفاق النووي الموقع مع مجموعة “خمسة زائد واحد” عام ٢٠١٥ ومنح الكونغرس ٦٠ يوما لاتخاذ قرار بشأن إعادة فرض عقوبات اقتصادية على طهران رفعت بموجب الاتفاق وحذر من أن بلاده قد تنسحب من الاتفاق بالكامل فى نهاية المطاف وقرر فرض عقوبات على الحرس الثوري الإيرانى متراجعا عن التهديد بتصنيفه منظمة إرهابية.

تعداد جميع أخبار سوريا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد