تابعت الجرائد آخر أخبار فلاديمير بوتين وأنجيلا ميركل وبشار الأسد وغيرهم.
أعلى المصادر التى تكتب عن فلاديمير بوتين

فلاديمير فلاديميروفيتش بوتين (من مواليد ٧ أكتوبر ١٩٥٢) هو سياسي روسي وضابط مخابرات سابق يشغل منصب رئيس روسيا الاتحادية منذ عام ٢٠١٢، وكان يشغل هذا المنصب سابقًا من عام ٢٠٠٠ حتى ٢٠٠٨. بين فترتي رئاسته، كان أيضا رئيس وزراء روسيا تحت رئاسة أحد المقربين منه وهو الرئيس السابق ديمتري ميدفيديف. ويكيبيديا

منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ترحب باستكمال روسيا إتلاف ترسانتها موسكو سانا رحبت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية باستكمال روسيا إتلاف ترسانتها الكيميائية مؤكدة أن ذلك يعكس تمسك موسكو الثابت وإسهامها الكبير بمنع انتشار أسلحة الدمار الشامل. ونقلت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء عن نائب الأمين العام للمنظمة حميد علي راو قوله في كلمة له أثناء مراسم احتفالية بهذه المناسبة في جمهورية أودمورتيا الروسية إن موسكو ” حققت نتائج ممتازة على مدار ٤ أعوام عملت طوالها على هذه المسألة وأبدت التزامها بالمعايير الأمنية السارية بغية حماية مواطنيها والبيئة من الآثار السلبية لهذه العملية ” واصفا إتمام عملية إتلاف الترسانة الكيميائية الروسية بأنه معلم تاريخي بالنسبة لروسيا ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية والمجتمع الدولي برمته. وأضاف راو.. إن ” نجاح روسيا في إتلاف ترسانتها الكيميائية يعطي الأمل والثقة المطلوبة بتحقيق المنظمة مهمتها في يوم ما بشكل نهائي وأن ذلك يدل على أن العمل المشترك والإرادة السياسية قد يخلص العالم من الأسلحة الأكثر فتكا ” داعيا الجميع إلى المضي قدما في هذا الاتجاه من أجل الأجيال القادمة. وذكر راو بأن روسيا كانت بين أول البلدان الموقعة على معاهدة حظر الأسلحة الكيميائية وأن نجاح هذه العملية يعزز هذه الاتفاقية ويدل على فعاليتها. وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن خلال جسر تلفزيوني مع جمهورية أودمورتيا الروسية حيث جرى اليوم إتلاف آخر ذخيرة كيميائية في روسيا وأن الولايات المتحدة لا تنفذ التزاماتها الخاصة بإتلاف مخزونها من الأسلحة الكيميائية ” بذريعة غريبة هي نقص الأموال ” مشيرا إلى أن تخلص روسيا من آخر ذخيرة من مخزون أسلحتها الكيميائية هو ” حدث تاريخي بالفعل أخذا بالاعتبار الحجم الضخم لمخزون الأسلحة الكيميائية الذى ورثناه من الاتحاد السوفييتي والذى لو تم استخدامه لقضى على جميع الكائنات الحية على الأرض عدة مرات”.
بوتين ونزارباييف عملية أستانا أثبت فعاليتها وتساعد على تحسين الوضع الإنساني في سورية موسكو سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الكازاخستاني نور سلطان نزارباييف أهمية اجتماعات أستانا في تسوية الأزمة في سورية . ونقلت وكالة تاس عن بيان للرئاسة الروسية قوله اليوم “إن بوتين ونزارباييف تناولا خلال الاتصال الآفاق المستقبلية للتسوية السلمية في سورية في إطار الاجتماع الدولي السادس حول سورية الذي عقد في أستانا في الـ ١٤ والـ ١٥ من أيلول الحالي”. يذكر أن العاصمة الكازاخية أستانا استضافت ستة اجتماعات حول سورية هذا العام كان آخرها في الرابع عشر والخامس عشر من الشهر الجاري وأكدت في مجملها على الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة الأراضي السورية وتثبيت وقف الأعمال القتالية وإنشاء مناطق تخفيف التوتر. وأضاف البيان إن الجانبين أكدا أن “إطار عملية أستانا أثبت فعاليته ويساعد على تحسين الوضع الإنساني في سورية”. من جهة أخرى بحث بوتين ونزارباييف القضايا الثنائية بين البلدين بما في ذلك مسائل تعزيز التكامل والاتصالات المقبلة.

تعداد جميع أخبار سوريا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد