لا يوجد اشخاص بهذا الإسم
    تابعت الجرائد آخر أخبار دونالد ترامب وسلمان بن حمد آل خليفة وخالد بن حمد آل خليفة وآخرون.
    أعلى المصادر التى تكتب عن دونالد ترامب

    دونالد جون ترامب (بالإنجليزية: Donald John Trump ) (ولد في ١٤ يونيو ١٩٤٦) هو الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية، منذ ٢٠ يناير ٢٠١٧. وهو أيضًا رجل أعمال وملياردير أمريكي، وشخصية تلفزيونية ومؤلف أمريكي ورئيس مجلس إدارة منظمة ترامب، والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة. أسس ترامب، ويدير عدة مشاريع وشركات مثل منتجعات ترامب الترفيهية، التي تدير العديد من الكازينوهات، الفنادق، ملاعب الغولف، والمنشآت الأخرى في جميع أنحاء العالم. ساعد نمط حياته ونشر علامته التجارية وطريقته الصريحة بالتعامل مع السياسة في الحديث؛ على جعله من المشاهير في كل من الولايات المتحدة والعالم، وقدم البرنامج الواقعي المبتدئ (بالإنجليزية: The Apprentice) على قناة إن بي سي. ترامب هو الابن الرابع لعائلة مكونة من خمسة أطفال، والده فريد ترامب، أحد الأثرياء وملاك العقارات في مدينة نيويورك، وقد تأثر دونالد تأثرا شديدا بوالده، ولذلك انتهي به المطاف إلى جعل مهنته في مجال التطوير العقاري، وعند تخرجه من كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا وفي عام ١٩٦٨، انضم دونالد ترامب إلى شركة والده: منظمة ترامب. وعند منحه التحكم بالشركة قام بتغيير اسمها إلى منظمة ترامب. بدأ حياته العملية بتجديد لفندق الكومودور في فندق غراند حياة مع عائلة بريتزكر، ثم تابع مع برج ترامب في مدينة نيويورك وغيرها من المشاريع العديدة في المجمعات السكنية. في وقت لاحق انتقل إلى التوسع في صناعة الطيران (شراء شركة ايسترن شتل، واتلانتيك سيتي كازينو، بما في ذلك شراء كازينو تاج محل من عائلة كروسبي، ولكن مشروع الكازينو افلس. وقد أدى هذا التوسع في الأعمال التجارية إلى تصاعد الديون. حيث أن الكثير من الأخبار التي نقلت عنه في أوائل التسعينيات كانت تغطي مشاكله المالية، وفضائح علاقاته خارج نطاق الزوجية مع مارلا مابلز، والناتجة عن طلاق زوجته الأولى، إيفانا ترامب. ويكيبيديا

    . البحرين اليوم – (رويترز، خاص) . تناولت وكالة رويترز تقرير منظمة العفو الدولية الصادر اليوم الخميس ٧ سبتمبر ٢٠١٧م، ونقلت الوكالة عن المنظمة اتهامها لحكومة البحرين بـ”سحق المعارضة والعنف ضد الاحتجاجات التي وقعت خلال العام الماضي”. . واتهمت المنظمة بريطانيا والولايات المتحدة على وجه الخصوص بـ”التغاضي عن انتهاكات” النظام الخليفي في البحرين. . وقالت منظمة العفو الدولية فى تقريرها إنها وثقت كيف اعتقلت الحكومة في البحرين منذ يونيو ٢٠١٦ وحتى يونيو ٢٠١٧م ما لا يقل عن ١٦٩ ناشطا ومعارضا أو أقاربهم وما تعرضوا له من تعذيب أو تهديد أو منع من السفر. . وذكرت رويترز بأنه لم يتسن لها الوصول فورا إلى السلطات في البحرين للتعليق على التقرير. وأضاف تقرير الوكالة “لقد نفت (الحكومة الخليفية في) البحرين مرارا وتكرارا انتهاكات منهجية لحقوق الإنسان”. . وقالت منظمة العفو في تقريرها الذي حمل عنوان “لا أحد يستطيع أن يحميك عام في البحرين من سحق المعارضة”، بأن “ستة أشخاص على الأقل قُتلوا، بمن فيهم طفل، في عمليات القمع”. . كما اتهم التقرير الحكومات الغربية وخاصة الولايات المتحدة وبريطانيا بالبقاء صامتين. ويوجد لدى البلدين مستوى عال من النفوذ فى البحرين حيث يوجد الأسطول الخامس الأمريكي، كما تمتلك البحرية الملكية البريطانية منشأة رئيسية هناك. . وقالت منظمة العفو الدولية إن سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد تغيّرت عن سياسة سلفه باراك اوباما الذى انتقد علنا سلطات “الدولة الخليجية الصغيرة”. . وقال التقرير “في مايو ٢٠١٧، قال الرئيس ترامب لملك البحرين حمد “لن يكون هناك ضغوط (عليكم) مع هذه الإدارة”، وأضاف التقرير “يبدو أن (النظام في) البحرين قد فسر هذا الموقف (الأمريكي) على أنه ضوء أخضر لمواصلة القمع”. . وقد صعدت (السلطات في) البحرين حملة ضد النقاد، وأغلقت جمعيتين سياسيتين رئيسيتين، وألغت جنسية الزعيم الروحي للجماعة الشيعية المسلمة (آية الله الشيخ عيسى قاسم)، ونفذت إعدامات. كما اعترضت على محاولات الحكومات الأمريكية والبريطانية السابقة للتدخل فى حملتها القمعية. . وفي يوليو، حكمت محكمة (خليفية) في البحرين على ناشط الحقوق والناشط البارز نبيل رجب بالسجن لمدة سنتين بزعم أنه أدلى ببيانات “كاذبة أو مسيئة” عن السلطات في البحرين. ويواجه رجب محاكمة أخرى في ظل مخاطر من عقوبة بالسجن لمدة ١٥ عاما أخرى بسبب تغريدة. . وقالت منظمة العفو الدولية إنها تلقت تقارير عن تعرُّض تسع من المعارضين للتعذيب أثناء الاحتجاز، ثمانية منهم في مايو من العام ٢٠١٧ وحده.
    . البحرين اليوم خاص . نشر موقع “فانتي فير” مقالة الثلاثاء (٥ سبتمبر ٢٠١٧) بعنوان “المملكة العربية السعودية تعرف الطريق إلى قلب دونالد ترامب جلباب ذهبي وخناجر “، وكشف فيه الموقع عن تلقي ترامب لعدد كبير من الهدايا من السعودية منذ زيارته لها في شهر مايو الماضي. . أوضح الموقع أنه منذ زيارة ترامب إالى السعودية حصل ترامب على قائمة طويلة من الهدايا من السعودية وضمت ٨٣ هدية، وشملت رداءا من الصوف الأرجواني مع بطانة بيضاء بفراء النمر، وخنجر مصنوع من الفضة الخاصة مع غمد مرصع باللؤلؤ. . وقال الموقع “يبدو أن السعوديين يعرفون الطريق إلى قلب ترامب، عبر هوسه الذاتي وقربه من الذهب”، كما تم إهداء ترامب لوحة فنية تظهر كرسم له إضافة إلى ميدالية الشرف. . وأشار الموقع إلى ما أوردته صحيفة ” ديلي بيست” من أن زيارة ترامب إلى السعودية كانت على النقيض من مواقفه منها خلال حملته الإنتخابية، مشيرة إلى تدوينة له على صفحته في فيسبوك في شهر يونيو ٢٠١٦ وجاء فيها ” المملكة العربية السعودية قدمت مبالغ كبيرة من المال لمؤسسة كلينتون بالرغم من انها تستعبد المراة وتقتل المثليين”، مطالبا هيلاري كلنتون بإعادة تلك الأموال إلى السعودية. . كما أشارت إلى مطالبته في أبريل من العام نفسه بالإطلاع على محتويات ٢٨ صفحة من المعلومات المنقحة في تقرير لجنة ١١ سبتمبر، التي تشير إلى تورط السعودية في تمويل هجمات الحادي عشر من سبتمبر الإرهابية. . واختتمت المقالة متسائلة “إذا كان ترامب يتوقع أن تعيد هيلاري كلينتون المال الذي قدمته المملكة العربية السعودية، فهل يعني ذلك أنه سيعيد جميع الخناجر والألبسة التي حصل عليها حديثا؟”. . وقد أعلن البيت الأبيض في بيان أن دونالد ترامب تحدث هاتفيا مع الملك السعودي سلمان يوم أمس الأربعاء وأنهما اتفقا على أن يزور الملك سلمان البيت الأبيض أوائل العام القادم. . وذكر البيان أن الزعيمين ناقشا أيضا في الاتصال الهاتفي “سبل الاستمرار في دفع الأولويات المشتركة بما في ذلك تعزيز الأمن والرخاء في الشرق الأوسط”.

    تعداد جميع أخبار 🇧🇭 البحرين

    عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد