لا يوجد اشخاص بهذا الإسم
أعلى المصادر التى تكتب عن أنجيلا ميركل
المفوضية الأوروبية سلوك تركيا يجعل انضمامها لعضوية الاتحاد الأوروبي مستحيلا بروكسل سانا أعلنت المفوضية الأوروبية أن سلوك تركيا يجعل انضمامها لعضوية الاتحاد الأوروبي أمرا مستحيلا وذلك بعد أن دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أمس لإنهاء محادثات الانضمام. وقال متحدث باسم المفوضية في تصريح صحفي اليوم “إن تركيا تتخذ خطوات ضخمة تبعدها عن أوروبا وهذا يجعل انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي مستحيلا” مشيرا إلى أن أي قرار بشأن وقف عملية الانضمام المتعثرة منذ فترة طويلة يبقى في أيدي الدول الثماني والعشرين الأعضاء بالاتحاد وليس المفوضية. وكانت ميركل شددت لهجتها تجاه النظام التركي خلال مناظرة ضمن حملتها الانتخابية مع منافسها الرئيسي زعيم الحزب الديمقراطي الاشتراكي مارتن شولتس بعد أن تعهد بوقف مساعي أنقرة للانضمام إلى الاتحاد إذا انتخب مستشارا. من جهته قال شتيفن زايبرت المتحدث باسم ميركل في مؤتمر صحفي اليوم في برلين “إن كلمات ميركل واضحة ففي الوقت الحالي تركيا ليست في وضع يسمح لها على الإطلاق بالانضمام للاتحاد الأوروبي” مشيرا إلى أن قيادات الاتحاد الأوروبي ستبحث المسألة في اجتماع لها في تشرين الأول المقبل. يذكر أن تشديد مواقف رؤءساء دول الاتحاد الأوروبي من موضوع انضمام أنقرة إلى التكتل يأتي وسط تصاعد التوتر في العلاقات الثنائية بين عدد من دول القارة والنظام التركي على خلفية حملة القمع التي يشنها ضد المعارضة وتدهور وضع حقوق الإنسان في تركيا.
كوريا الديمقراطية تجري بنجاح تجربة لقنبلة هيدروجينية بيونغ يانغ برلين سانا أجرت كوريا الديمقراطية اليوم اختبارا ناجحا لقنبلة هيدروجينية يمكن تحميلها على صاروخ باليستي عابر للقارات. وقال معهد الأسلحة النووية الكوري الديمقراطي فى بيان نقله التلفزيون المركزى فى كوريا الديمقراطية “إن علماء نوويين فى كوريا الديمقراطية أجروا بنجاح اختبار قنبلة هيدروجينية يمكن تحميلها على صاروخ باليستى عابر للقارات بموجب خطة حزب العمال الحاكم لانشاء الأسلحة النووية الاستراتيجية”. وأضاف البيان إنه “تم عقد اجتماع للجنة الدائمة لمكتب الشؤون السياسية التابع لحزب العمال اليوم حيث اتخذ القرار باجراء التجربة النووية”. جاء ذلك بعد ساعات قليلة من إعلان كوريا الجنوبية عن رصد هزتين أرضيتين زعمت انهما ناتجتان عن إجراء بيونغ يانغ تجربة القنبلة الهيدروجينية . وأشارت وسائل إعلام كورية جنوبية الى أن الانفجار الناجم عن التجربة كان “أقوى بعشرة أضعاف” من تجربة كوريا الديمقراطية النووية السابقة. وفي ردود الافعال الدولية أكدت وزارة الخارجية الروسية في بيان نقلته وكالة سبوتنيك ان “الحوار والمفاوضات هما السبيل الوحيد الممكن لتسوية المشاكل المعقدة في شبه الجزيرة الكورية بما في ذلك النووية “. من جهتها قالت وزارة الخارجية الصينية في بيان نقلته وكالة الأنباء الصينية شينخوا “إن موقف الصين الثابت والهدف المشترك للمجتمع الدولي هو تحقيق نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية وحماية آلية منع انتشار الاسلحة النووية والحفاظ على السلام والاستقرار في شمال شرق آسيا”. ميركل وماكرون يؤيدان تشديد (العقوبات الأوروبية) على كوريا الديمقراطية بعد تجربة القنبلة الهيدروجينية إلى ذلك أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال اتصال هاتفي عن تأييدهما لـ “تشديد العقوبات الاوروبية” المفروضة على كوريا الديمقراطية منذ عام ٢٠٠٦ وذلك على خلفية اختبار القنبلة الهيدروجينية. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن بيان صادر عن الحكومة الألمانية قوله “إن ميركل وماكرون اعتبرا خلال الاتصال أن الاستفزاز الأخير لبيونغ يانغ بلغ بعدا جديدا”. وأضاف البيان ” نظرا لهذا التصعيد من جانب بيونغ يانغ فانه ينبغي على الاتحاد الأوروبي أن يتحرك بموازاة مجلس الأمن والأمم المتحدة”. وفي السياق ذاته اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي ان سياسة”التهدئة” حيال كوريا الديمقراطية لن تكون مجدية وقال “إن بيونغ يانغ أجرت اختبارا نوويا كبيرا وتصريحاتهم وأفعالهم لا تزال عدائية وخطيرة جدا للولايات المتحدة”. وكانت وزارة الخارجية الروسية أكدت في بيان لها حول التجربة الكورية الديمقراطية الجديدة ان”الحوار والمفاوضات هما السبيل الوحيد الممكن لتسوية المشاكل المعقدة فى شبه الجزيرة الكورية بما فى ذلك النووية” بينما اكدت وزارة الخارجية الصينية ان “الهدف المشترك للمجتمع الدولي هو تحقيق نزع السلاح النووى فى شبه الجزيرة الكورية وحماية الية منع انتشار الاسلحة النووية والحفاظ على السلام والاستقرار في شمال شرق آسيا”. يشار إلى أن شبه الجزيرة الكورية تشهد حالة من التوتر الشديد جراء المناورات العسكرية الأميركية الكورية الجنوبية المتكررة فضلا عن التهديدات الأميركية العدائية المتواصلة ضد كوريا الديمقراطية وقيام واشنطن مؤخرا بنشر منظومة (ثاد) الصاروخية في أراضي كوريا الجنوبية وهو ما تعتبره بيونغ يانغ تهديدا لأمنها القومي.
وزير الخارجية النمساوي أردوغان يحمل جميع صفات الديكتاتوري فيينا سانا أكد وزير الخارجية النمساوي سيباستيان كورتس أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان يقود بلاده في طريق خطر للغاية من خلال السياسات الديكتاتورية التي يتبعها. وقال كورتس في مقابلة له مع صحيفة دي فيلت الألمانية إن “أردوغان يحمل جميع صفات الشخص الديكتاتوري ووضع بلاده في اتجاه خاطئ وخطير يبعده تماما عن مسار ومتطلبات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي .. وأسلوب تعامله مع النقاد والمعارضين والأقليات في بلاده غير مقبول على الإطلاق”. ولفت كورتس الى انه وعلى الرغم من المساعي التي تبذلها أنقرة للانضمام إلى عضوية الاتحاد الأوروبي فإنها لن تأخذ مكانا فيه. وأشار الوزير النمساوي إلى أن بلاده أيدت موقف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الرافض لتحديث اتفاقية الاتحاد الجمركي مع أنقرة في الوقت الحاضر موضحا “أن حقوق الإنسان والقيم الديمقراطية تنتهك بشكل منهجي في تركيا وبالتالي فان تعزيز الاتحاد الجمركي معها غير واقعي تماما”. وأضاف أن أوروبا ترغب من انقرة اظهار الاحترام للديمقراطية وحقوق الإنسان وهو الامر غير المتوفر منذ زمن طويل في تركيا. وارتفعت حدة التوتر في العلاقات بين النمسا والنظام التركي في أعقاب حملة الاعتقالات التي شنها اردوغان ضد معارضيه بحجة محاولة الانقلاب في تموز من العام الماضي وتهديده بقطع رؤءوسهم كما تعارض النمسا باستمرار أي محاولة لضم تركيا الى الاتحاد الأوروبي في ظل حكومة حزب العدالة والتنمية المتفرد بالحكم في البلاد.

تعداد جميع أخبار سوريا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد