لا يوجد اشخاص بهذا الإسم
    تابعت صحف اليوم آخر أخبار محمد عبدالله وعبد الفتاح السيسى ومحمد سياد بري وآخرون.
    أعلى المصادر التى تكتب عن محمد عبدالله

    محمد عبد الله حسين محمد ، لاعب كرة قدم كويتي سابق.و هو يلعب مع نادي النصر الكويتي.وهو من مواليد ٩/١/١٩٨٨ بدأ مشواره مع براعم نادي النصر عام ١٩٩٨ وتدرج في المراحل السنيةإلى ان وصل إلى الفريق الأول في موسم ٢٠٠٧ / ٢٠٠٨ ويكيبيديا

    القاهرة أجرى وزير الزراعة الصومالي سعيد حسين عيد اجتماعا مع نظيره المصري عبد المنعم البنا في العاصمة المصرية القاهرة لبحث الجانبين تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في مجالي الزراعة والثروة الحيوانية. واتفق الجانبان خلال الاجتماع على أن يشمل التعاون إعداد خريطة وبائية للثروة الحيوانية في الصومال، بما يساهم في معرفة حاجة الجانب الصومالي للأمصال واللقاحات البيطرية ومساهمة مصر في ذلك. كما اتفق الجانبان على تشكيل لجنة فنية وتنفيذية من الجانبين، لتفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين في مجالات الزراعة، وتحديد الأولويات الخاصة بالتعاون المستقبلي، ووضع خطة عمل وبرنامج زمني للتنفيذ في أسرع وقت ممكن، بحيث يشمل التعاون زيادة فرص التبادل التجاري للحاصلات الزراعية والثروة الحيوانية بين البلدين. وأعرب وزير الزراعة الصومالي سعيد حسين عيد عن تطلعه وبلاده لتكثيف التعاون الزراعي مع مصر، بما يساهم في تحقيق تنمية زراعية حقيقية تأتي في مصلحة الشعبين الشقيقين، مؤكدا أن بلاده تقدر الجهود التي تقوم بها مصر من أجل مساندة الصومال والشعب الصومالي. ومن جانبه قرر وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري عبدالمنعم البنا تشكيل لجنة فنية من الوزارة لزيارة الصومال للوقوف على ما تم إنجازه في مشروع المزرعة النموذجية المشتركة والتي سيتم إنشاؤها على مساحة ٢٠٠ هكتار، بعد انتهاء الجانب الصومالي من تجهيز البنية التحتية لها. وأكد البنا أنه بناء على تعليمات القيادة السياسية، ستتم زيادة الفرص التدريبية للمهندسين والباحثين الزراعيين الصوماليين بالمركز المصري الدولي للزراعة، في كافة المجالات المتعلقة بالإنتاج النباتي والحيواني والسمكي، لتنمية قدراتهم في هذه المجالات، مشيرا إلى أنه سيتم تحديد البرنامج التدريبي وفقا لاحتياجات وأولويات الجانب الصومالي. ويأتي هذا الاجتماع الذي حضره السفير الصومالي في القاهرة عبدالغني محمد وعيس بعد زيارة رسمية قام بها الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو إلى القاهرة الأسبوع الماضي في إطار مساعي الدولتين لتعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
    مقديشو (صومالي تايمز) أعلنت الحكومة الصومالية الفيدرالية أنها ستتولى إدارة المجال الجوي للصومال في أواخر شهر أكتوبر من هذا العام ، وأن عمليات تركيب وتجهيز نظم التحكم ورصد الطائرات قد تم تثبيتها في مطار آدم عدي الدولي في العاصمة مقديشو . وقال وزير النقل والمواصلات السيد محمد عبد الله صلاد، الذي شارك في اجتماع لوزراء النقل الجوي والطيران المدني لدول شرق أفريقيا المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة، أن المؤتمر الذي توصل إلى خطوات ملموسة قد حقق نجاحا كبيرا. وصرح السيد محمد عبدالله للوسائل الإعلام ووكالة الأنباء الصومالية أن وزارة النقل والمواصلات ستباشر مهام إدارة المجال الجوي رسميا خلال شهر أكتوبر القادم. وأضاف الوزير "نأمل أن يتم تشغيل المطارات الصومالية لأول مرة وأن تتولى الحكومة الفيدرالية إدارتها من العاصمة الصومالية مقديشو، نحن بحاجة إلى تدريب الكوادر قبل مباشرة مهامهم، ونثق بتلك الكوادر العاملين وقدرتهم في البدء بهذا الأمر، وأن يتم تجهز المعدات المتبقية وتركيبها في غضون أيام قليلة". ومن الجدير بالذكر أن هيئة الطيران الدولية هي التي كانت تتحكم في المجال الجوي الصومالي منذ انهيار الحكومة المركزية في عام ١٩٩١، ويعتبر استعادة الصومال لهذا المجال إنجازا كبيرا تحققه الحكومة.
    مقديشو (صومالي تايمز) أشاد رئيس الجمهورية محمد عبدالله فرماجو، بدور الاتحاد الأوروبي في البلاد منذ انهيار الحكومة المركزية بقيادة اللواء الراحل محمد سياد برى عام ١٩٩١. جاء ذلك لدى استقباله، أمس السبت، سفير الاتحاد الأوروبي لدى دول شرق أفريقيا الكسندر روندوز في مكتبه بالقصر الرئاسي في مقديشو. وناقش رئيس الجمهورية مع السفير الأوروبي خلال اللقاء آخر الأوضاع والتطورات التي تشهدها الصومال في مختلف المجالات، مشيدا بدور الاتحاد الأوروبي في البلاد منذ سقوط الحكومة المركزية عام ١٩٩١، ومشيرا في الوقت ذاته إلى إحرزه تقدما في معركة البناء ودحر الإرهاب منذ توليه رئاسة البلاد. هذا وقد أعرب سفير الاتحاد الأوروبي لدى دول شرق أفريقيا عن استعداد الاتحاد لمواصلة دعمه السياسي والأمني والمالي والإنساني الذي ظل ولايزال يقدمه للصومال من أجل إنجاح وإنجاز مشروع السلام في البلاد مع التهديد بمعاقبة معارضيه. وعلى صعيد متصل، التقى رئيس وزراء البلاد، حسن علي خيرى، السفير الأوروبي لدى دول شرق أفريقيا الكسندر روندوز، في مكتبه بمقديشو، حيث شهد لقائهما تباحثا حول سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين الاتحاد الأوروبي والصومال. يذكر أن الاتحاد الأوروبي يلعب دوراً أساسياً في الصومال منذ سنوات خلت، إذ هو المانح الرئيسي للبلاد، حيث صرفت المفوضية الأوروبية على مدى السنوات الماضية حوالي ٣ مليارات يورو كمساعدات إنسانية وتنموية للصوماليين. والمهم إلى جانب ذلك، أن الاتحاد الأوروبي يوفر عشرة ملايين يورو شهرياً لتمويل قوّة حفظ الأمن والسلام التابعة للاتحاد الأفريقي في الصومال. ولقد قرر الاتحاد مؤخراً وقبل انعقاد مؤتمر لندن زيادة دعمه لهذه القوة الأفريقية.
    هرجيسا توصل برلمان إدارة أرض الصومال إلى تسوية الخلاف الناجم عن نتائج انتخابات رئيس البرلمان التي جرت في هرجيسا في السادس من شهر أغسطس الجاري. جاءت التسوية بعد مساع حثيثة قام بها مسؤولون من الإدارة. وفي مناسبة عقدت في مدينة هرجيسا عاصمة أرض الصومال أعلن النائب عبد الرحمن محمد محمود مرشح حزب وطني لمنصب رئيس البرلمان تنازله للنائب باشي محمد فارح مرشح حزب كلميه الحاكم والذي أعلن سابقا فوزه بهذا المنصب. وتداولت وسائل الإعلام المحلية صورة جمعت كلا من النائب باشي محمد فارح الفائز بمنصب رئيس برلمان أرض الصومال ومنافسه النائب عبد الرحمن محمد محمود يتوسطهم رئيس برلمان أرض الصومال السابق والمتسقيل عبد الرحمن عرو، يرفعون أياديهم متماسكة، في إشارة إلى الوئام والتوافق. وأعادت هذه الصورة إلى الأذهان صورة مشابهة جمعت كلا من رئيسي الصومال السابقين شريف شيخ أحمد وحسن شيخ محمود يتوسطهم الرئيس الحالي محمد عبد الله فرماجو بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية الصومالية في شهر فبراير الماضي؛ والتي حظيت بتفاعل كبير في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وكثر في الآونة الأخيرة تقليد المواطنين الصوماليين سواء كانوا مسؤولين أو غيرهم شكل الصورة نفسها في المناسبات كرمز إلى الوئام والتوافق.

    تعداد جميع أخبار 🇸🇴 الصومال

    عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد