محمود عثمان

محمود عثمان

محمود عثمان أحمد عثمان (ولد في محافظة الإسماعيلية) هو سياسي مصري ونائب برلماني. وهو نجل وزير الاسكان الأسبق ومؤسس شركة المقاولون العرب عثمان أحمد عثمان ومتزوج من كريمة الرئيس المصري محمد انور السادات. كما شغل منصب رئيس مجلس اداره شركة المقاولون العرب.  [بحاجة لمصدر]على الصعيد السياسي، خاض عثمان انتخابات مجلس الشعب عن الحزب الوطني الديمقراطي في دورات ٢٠٠٠ و٢٠٠٥ و٢٠١٠ وفاز في دورتين وخسر في جولة ٢٠٠٥ أمام مرشح جماعة الاخوان المسلمين. ثم خاض دورة ٢٠١٥ مستقلا، ونجح فيها عن دائرة مدينة الإسماعيلية. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بمحمود عثمان؟
أعلى المصادر التى تكتب عن محمود عثمان
الامتيازات التي حصل عليها الأكراد بعد ٢٠٠٣ بغداد المسلة باعتراف قيادات كردية، فان الاكراد حصوا من المنافع والامتيازات في ظل النظام الديمقراطي منذ العام ٢٠٠٣، ما لم يحصلوا عليه طوال الحكومات التي تعاقبت على العراق منذ تأسيس الدولة العراقية، فضلا عن انها إنجازات لهم، لايزال يحلم بها اكراد الدول المجاورة وهي بعيدة المنال عنهم. وباعتراف القيادي الكردي محمود عثمان، فأن "الأكراد حققوا العديد من المكاسب في العراق بعد ٢٠٠٣ ولعل أبرزها، الإقرار بوجودهم في الدستور العراقي وبعض الاتفاقيات السياسية". وفي ١٧ أب ٢٠١٧ قال المتحدث الرسمي باسم حكومة الإقليم سفين دزيي "بعد ٢٠٠٣ أصبح الوضع في كردستان ضمن الدستور الاتحادي أفضل، مما أتاح له إقامة علاقات دبلوماسية رسمية أوسع، ومن بينها إقامة ممثليات دبلوماسية في العديد من الدول". ويرى الصحافي الكردي عبد الحميد زيباري، في مقال له أن "الأكراد أكثر شرائح الشعب العراقي التي استفادت من سقوط صدام حسين في ٢٠٠٣".
الشلاه يعرقل عجلة إصلاح الشبكة.. وأول خطواته.. التآمر لإقالة هديل كامل بغداد المسلة طعن العضو في مجلس أمناء شبكة الاعلام العراقي، هيوا محمود عثمان، الثلاثاء، ١٩ أيلول ٢٠١٧، بقرار أعضاء المجلس، علي الشلاه، وفضل فرج الله، و روميل موشي ايشو، بإقالة هديل كامل من رئاسة المجلس، وتعيين ايشو في مكانها، فيما ترك قرار الإقالة اكثر من سؤال، عمّا وراء هذه الاستهداف لهديل، التي لم يمض على شغلها لمنصبها، سوى بضعة أيام. هذا التحرّك من قبل الأعضاء المذكورين، وفق تفسيرات عدة، وردت الى "المسلة" عبر المتابعين لشؤون الاعلام، يفضح الدوافع الانتقامية الدفينة تجاه امرأة عراقية، قرّر هؤلاء الأعضاء، اغتيال فرصتها في إثبات القدرة على القيادة والإدارة، وهي الفنانة والأكاديمية، فضلا عن كونها امرأة، يمكن أن تعكس عبر منصبها في مجلس الأمناء، صورة المرأة العراقية، صاحبة الإرادة في العطاء، وإثبات المهارات في مجتمع ذكوري، تغلب عليه نزعات النظرة الدونية للمرأة التي تجسدت في سلوكيات الشلاه، وايشو، وفرج الله. واللافت، إنّ هؤلاء الأعضاء، بحسب ما صرّح به عثمان، تصرّفوا بطريقة مفاجئة، وغادِرة، ذلك إن قرار الإقالة لم يكن مدرجا ضمن جدول أعمال الاجتماع، وفي نهاية الاجتماع باغت الأعضاء المذكورة أسماءهم بطرح موضوعة رئيس المجلس، وأقالوا هديل كامل، وعينوا ايشو رئيسا للمجلس.
من ذكر فى نفس الأخبار؟
قارن محمود عثمان مع:
شارك صفحة محمود عثمان على