عمر المختار

عمر المختار

السيّد عُمر بن مُختار بن عُمر المنفي الهلالي (٢٠ أغسطس ١٨٥٨-الموافق ١٠ محرم ١٢٧٥هـ - ١٦ سبتمبر ١٩٣١- الموافق ٣ جمادى الأولى ١٣٥٠هـ)، الشهير بعُمر المُختار، المُلقب بشيخ الشهداء، وشيخ المُجاهدين، وأسد الصحراء، هو قائد أدوار السنوسية في ليبيا، وأحد أشهر المقاومين العرب والمُسلمين. ينتمي إلى بيت فرحات من قبيلة منفة الهلالية التي تنتقل في بادية برقة. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بعمر المختار؟
أعلى المصادر التى تكتب عن عمر المختار
أخبارليبيا٢٤ ليبيا درنة الجيش طوارئ الإرهاب إعلان حالة الطوارئ القصوى في درنة ومقتل قيادي في شورى درنة الإرهابي أخبار ليبيا٢٤ أعلنت مجموعة عمليات عمر المختار لتحرير مدينة درنة التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة ، حالة الطوارئ القصوى في جميع المحاور والبوابات التابعة لها في مدينة درنة. وذكرت المجموعة في بيان لها أمس الإثنين، على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن المحور الجنوبي لمدينة درنة يشهد، منذ يوم الأحد الماضي، اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين القوات المسلحة والعناصر الإرهابية التابعة لما يعرف شورى درنة الإرهابي. وأعلنت الغرفة عن مقتل أربعة عناصر تابعة للجماعات الإرهابية خلال استهداف مدفعية الجيش ، لتمركزاتهم في محور "الظهر الحمر". وأشارت إلى أن هذا الرد جاء عقب قصف الجماعات الإرهابية لتمركزات القوات المسلحة في "بوابة الحيلة" الأحد الماضي ، الذي أسفر عن استشهاد رئيس عرفاء وحدة مفتاح جبريل العوكلي، وإصابة الجندي عبد اللطيف نصر لله العوكلى التابعين للكتيبة ١٢٢ مجحفلة في القوات المسلحة والمتمركزة جنوب الحيلة. وفي ذات الشأن، أعلن شورى درنة الإرهابي عن مقتل القيادي بالتنظيم القريب من تنظيم القاعدة "الإرهابي" "عصام القبائلي" المشهور بـ" بونقطة" والذي كان مقربا من الإرهابي سفيان بن قمو.
إعلان حالة الطوارئ القصوى في درنة ومقتل قيادي في شورى درنة الإرهابي أخبار ليبيا٢٤ أعلنت مجموعة عمليات عمر المختار لتحرير مدينة درنة التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة ، حالة الطوارئ القصوى في جميع المحاور والبوابات التابعة لها في مدينة درنة. وذكرت المجموعة في بيان لها أمس الإثنين، على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن المحور الجنوبي لمدينة درنة يشهد، منذ يوم الأحد الماضي، اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين القوات المسلحة والعناصر الإرهابية التابعة لما يعرف شورى درنة الإرهابي. وأعلنت الغرفة عن مقتل أربعة عناصر تابعة للجماعات الإرهابية خلال استهداف مدفعية الجيش ، لتمركزاتهم في محور "الظهر الحمر". وأشارت إلى أن هذا الرد جاء عقب قصف الجماعات الإرهابية لتمركزات القوات المسلحة في "بوابة الحيلة" الأحد الماضي ، الذي أسفر عن استشهاد رئيس عرفاء وحدة مفتاح جبريل العوكلي، وإصابة الجندي عبد اللطيف نصر لله العوكلى التابعين للكتيبة ١٢٢ مجحفلة في القوات المسلحة والمتمركزة جنوب الحيلة. وفي ذات الشأن، أعلن شورى درنة الإرهابي عن مقتل القيادي بالتنظيم القريب من تنظيم القاعدة "الإرهابي" "عصام القبائلي" المشهور بـ" بونقطة" والذي كان مقربا من الإرهابي سفيان بن قمو.
من ذكر فى نفس الأخبار؟
قارن عمر المختار مع:
شارك صفحة عمر المختار على