علي عبد الله صالح

علي عبد الله صالح

علي عبد الله صالح عفاش السنحاني (٢١ مارس ١٩٤٧ - ٤ ديسمبر ٢٠١٧)، هو الرئيس السادس للجمهورية العربية اليمنية (اليمن الشمالي) من عام ١٩٧٨ وحتى عام ١٩٩٠، وأصبح أول رئيس للجمهورية اليمنية بعد توحيد شطري اليمن (الجنوبي والشمالي). ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بعلي عبد الله صالح؟
أعلى المصادر التى تكتب عن علي عبد الله صالح
عدن في ٠٤ أبريل قنا ذكر تقرير محلي أن ٦٤ مدنيا قتلوا وأصيب ١١٥ آخرون خلال شهر مارس الماضي جراء عمليات القنص والقصف العشوائي الذي تشنه مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح على الأحياء السكنية بمحافظة تعز جنوبي العاصمة اليمنية صنعاء. وقال التقرير، الذي أصدره ائتلاف الإغاثة الإنسانية بتعز اليوم، إن عدد القتلى من الأطفال خلال نفس الفترة وصل إلى ١٧ قتيلا فيما أصيب ١٠ آخرون، كما تم تسجيل مقتل امرأتين، وإصابة ٥ أخريات بإصابات خطيرة. وأضاف إن ٤٥ منزلا ومنشأة وممتلكات خاصة وعامة تضررت جراء القصف العشوائي الذي تشنه المليشيات، حيث تعرضت خمسة منازل للتفجير، كما تعرض ٣٦ منزلا ومنشأة لأضرار كلية وجزئية إضافة إلى مدرستين للتعليم العام، ومسجدين. وأشار ائتلاف الإغاثة الإنسانية بتعز في تقريره إلى أن ٨٧ أسرة تعرضت للنزوح والتهجير القسري من منازلها في ريف المحافظة من قبل مليشيات الحوثي وصالح، ولم تحصل هذه الأسر على مساعدات إيوائيه عاجلة، بسبب توقف المنظمات المانحة عن إرسال مساعداتها الإنسانية إلى المدينة، مؤكدا أن خدمات المياه والكهرباء والنظافة لا تزال منقطعة عن المدينة، إلى جانب انعدام معظم الخدمات الصحية والأدوية، وعدم وصول المنظمات الإغاثية والمانحة إلى مدينة تعز منذ الكسر الجزئي للحصار عن المدينة من منفذها الغربي منتصف شهر أغسطس الماضي.
عدن في ٠٤ أبريل قنا أعلن مصدر عسكري يمني أن قوات الجيش بمساندة طيران التحالف العربي واصلت تقدمها في مدينة "ميدي" بمحافظة "حجة" شمالي البلاد بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح. وقال المصدر في تصريح صحفي إن قوات الجيش توغلت باتجاه مواقع جديدة لمليشيات الحوثي وصالح شرق وغرب مدينة "ميدي" بعد أن سيطرت على مناطق هامة ومبان حكومية أمس كانت تتمركز فيها المليشيات وتستخدمها منطلقاً لقصفها وهجماتها على مواقع قوات الجيش. وأكد أن طيران التحالف العربي قصف مخازن أسلحة وعربات عسكرية تابعة للمليشيات جنوب مدينة "ميدي"، حيث سمع دوي انفجارات عنيفة وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من المواقع المستهدفة بشكل كثيف. في سياق متصل، أفشلت قوات الجيش اليمني هجوماً لمليشيات الحوثي وصالح في محافظة "الجوف" شرقي البلاد. وقال مصدر عسكري بالمحافظة إن المليشيات استهدفت مواقع قوات الجيش في منطقة "عروق مزوية" بمديرية "المتون"، حيث تم التصدي لها وتكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري. من جانبه، ذكر مصدر عسكري بمحافظة "تعز"جنوبي العاصمة صنعاء أن طيران التحالف العربي استهدف زورقاً بحرياً تابعاً لمليشيات الحوثي وصالح أثناء محاولته الاقتراب من سواحل مديرية "المخا"غرب المدينة ما أدى إلى تدميره ومقتل جميع من كانوا على متنه. وقال إن طيران التحالف العربي شن أيضاً نحو عشر غارات جوية على مواقع وتجمعات للمليشيات بعدد من مناطق الساحل الغربي أبرزها "جبل النار، والثوباني، والزقيرية، ومفرق موزع، ومفرق المخاء ومحيطه"، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم.
قارن علي عبد الله صالح مع:
شارك صفحة علي عبد الله صالح على