خادم الحرمين الشريفين

خادم الحرمين الشريفين

قبة يوسف ويظهر النقش فيها ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بخادم الحرمين الشريفين؟
أعلى المصادر التى تكتب عن خادم الحرمين الشريفين
رئيس الوزراء يثمن تضحيات دول التحالف في اليمن الصحوة نت عدن ثمن رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر التضحيات الكبيرة التي قدمتها المملكة العربية السعودية وقيادتها الحكيمة ممثله في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان والشعب السعودي الشقيق الذين وقفوا إلى جانب بلادنا دفاعاً وذوداً عن المشروع الوطني والشرعية الدستورية ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي واستعادة الدولة وإنهاء الإنقلاب. جاء ذلك خلال زيارته صباح اليوم مقر قيادة القوات السعودية بالتحالف العربي بعدن حيث كان في استقباله العميد الركن سلطان بن إسلام وعدد من الضباط والجنود. وهنأ رئيس الوزراء ضباط وجنود المملكة العربية السعودية المشاركين مع اخوانهم من دول التحالف العربي والجيش الوطني في ميادين العزة والشرف للدفاع عن المبادئ الوطنية والعروبية والتمدد الإيراني في المنطقة. كما قام رئيس الوزراء بزيارة لمقر قيادة القوات الإماراتية التابعة للتحالف العربي حيث كان في استقباله المقدم راشد الراشدي وعدد من الضباط والجنود. حيث أشاد رئيس الوزراء بتضحيات وجهود الإمارات بقيادة الشيخ خليقة بن زايد ال نهيان والشيخ محمد بن راشد ال مكتوم والشيخ محمد بن زايد، مؤكدا أن الشعب اليمني لن ينسى الدور الكبير الذي قامت به الإمارات لإعادة الشرعية وتحرير اليمن من الإنقلابيين كعضو فاعل ضمن دول التحالف العربي. وعبر رئيس الوزراء عن تهانيه لضباط وجنود الإمارات المشاركين الى جانب إخوتهم في دول التحالف العربي والجيش الوطني الذين يذودون عن حياض الوطن ويدافعون عن عزته وكرامته بكل شجاعة واستبسال.
اجتماع للرئيس بمستشاريه ونائبه ورئيس الوزراء يشدد على ضرورة وحدة الصف الوطني الصحوة نت جدة شدد اجتماع للرئيس عبدربه منصور هادي بمستشاريه ونائبه الفريق علي محسن صالح ورئيس الوزراء، شدد الاجتماع على ضرورة وحدة الصف الوطني. وتناول الاجتماع جملة من القضايا والموضوعات المطروحة على جدول اعماله والمتضمنة القضايا الوطنية والمصيرية لتحديد خيارات شعبنا وبناء مستقبل اليمن الاتحادي الجديد المبني على الشراكة والعدالة والمساواة والحكم الرشيد التي اجمع عليها شعبنا اليمني من خلال مخرجات الحوار الوطني ومسودة دستور اليمن الاتحادي الجديد التي انقلب عليها تحالف الحوثي وصالح . وقدم الرئيس في الاجتماع صورة موجزة لمجمل الاوضاع والتطورات التي تشهدها البلاد على مختلف المستويات ومنها ما يتصل بلقائه الاخير بمدينة طنجة بالمملكة المغربية أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وما تمخض عنه من خطوات ومواقف ايجابية تعزيزاً وتواصلاً للنهج الراسخ لقيادة المملكة في دعم الشعب اليمني والوقوف معه في خندق واحد حتى يتجاوز تحدياته وتحقيق تطلعاته. واستعرض الرئيس جملة من القضايا والمواضيع المتصلة بالوضع الراهن ومستجداتها المختلفة على مختلف الصعد. واشاد رئيس الجمهورية بالجوانب والتطورات الميدانية التي يحققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم واسناد من الاشقاء في التحالف العربي في مختلف الجبهات ومواقع الشرف والبطولة والفداء..محيياً التضحيات الجسيمة والدماء الزكية التي تسفك في محراب الدفاع عن الارض والعرض والمصير المشترك. وفي الاجتماع قدم نائب رئيس الجمهورية شرحاً موجزاً للوضع الميداني في مختلف الجبهات والنجاحات التي يحققها الجيش الوطني في عدد من الجبهات ومواقع التماس بدعم واسناد من الاشقاء في التحالف العربي لتحقيق الأهداف والتطلعات المشتركة. الى ذلك قدم رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر تقريراً تناول من خلاله جهود الحكومة التي بذلتها وتبذلها في سبيل تحقيق استقرار الخدمات وتعزيزها والاهتمام بمعيشة المواطن، مشيراً الى الجهود المبذولة في هذا الصدد من خلال عمل وتواجد الحكومة في العاصمة المؤقتة عدن لتطبيع الأوضاع وتفقد وزيارة مختلف المحافظات المحررة للوقوف على احتياجات وتطلعات المواطن بما يسهم في تحريك عملية اعادة البناء والإعمار واستتباب الأوضاع الأمنية..مشيداً بدعم وجهود قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.
تشييع ثلاثة جنود سعوديين بالقصيم استشهدوا في مواجهات مع الانقلابيين بالحدود الصحوة نت خاص أعلنت السعودية، استشهاد ثلاثة جنود من منسوبي قواتها المسلحة، في مواجهات مع عناصر الانقلابيين بحدود المملكة مع اليمن. وأدى أمير منطقة القصيم الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز وقيادات أمنية وعسكرية، بعد صلاة العشاء مساء أمس الأربعاء , صلاة الميت على ثلاثة شهداء من منتسبي الجيش السعودي الذين استشهدوا في مواجهات مع الانقلابيين بحدود المملكة مع اليمن. وقالت وكالة واس الحكومية، إن الرقيب عفاس بن مزعل الحربي , والعريف مرزوق بن عتيق المظيبري , والعريف سعد بن فهد الحربي، من منسوبي الجيش السعودي، استشهدوا في ميدان الشرف والكرامة بالحد الجنوبي. وأوضحت أن الأمير بن مشعل أدى مع قيادات عسكرية وأمنية صلاة الميت على الشهداء الثلاثة، في جامع الامام محمد بن عبدالوهاب بمدينة بريدة، ونقل لأسر وذوي الجنود تعازي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهد محمد بن سلمان. ولم تشر الوكالة إلى تاريخ استشهاد الجنود الثلاثة، لكن مصادر غير رسمية، ذكرت إن المواجهات العنيفة التي شهدتها الحدود ليلة أول من أمس، والتي قتل فيها العشرات من عناصر الانقلابيين، استشهد فيها ٥ من منسوبي القوات المشتركة، الثلاثة الجنود المشيعين في بريدة، وشهيدين أخرين نشرت الوكالة أمس نبأ تشييعهما في جازان.
رئيس الوزراء قيم حربنا على الانقلاب مواجهة دعوات الإمامة ومشروعها السلالي المتخلف الصحوة نت الرياض أكد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر أن القيم العليا لأبناء اليمن في حربهم مع مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ، هي من أجل الحفاظ على الجمهورية و الوحدة و بناء اليمن الاتحادي في مواجهة دعوات الإمامة و مشروعها السلالي المتخلف. جاء ذلك في لقاء ضم نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري، ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي و محافظو صنعاء ، إب ، حجة ، عمران و صعدة وريمة. و قال الدكتور بن دغر " ان الحكومة بقيادة رئيس الجمهورية، والشعب اليمني قد حددوا طريق المستقبل في ثورتي سبتمبر و أكتوبر و قيام النظام الجمهوري و أن الوحدة في صيغتها الجديدة قد غدت هدفاً و غاية ". وأضاف " نحن مع السلام العادل و الشامل، الذي يحفظ دماء الشهداء و يخفف آلم الجرحى و يدعمنا في هذا الموقف البطولي القوى المملكة العربية السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين و لن ننسى كذلك الموقف الكبير للإمارات التي ساعدتنا في تحرير عدن وباقي المحافظات المحررة و كان لهم دور في تحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة و تحرير المخا من المليشيا الانقلابية ". و شدد رئيس الوزراء، على الحاجة لتعزيز وضع الجيش الوطني لخوض المعركة حتى تحقيق النصر واستسلام مليشيا الحوثي وصالح او دحرها.. منوهاً بضرورة الدفاع عن الشرعية ضد القوى الكهنوتية التي تحاول اسقاط النظام الجمهوري الان، و لابد من تصحيح الأخطاء في المسار. وأشار إلى أن عدن اليوم هي العاصمة المؤقتة للجمهورية و تساندها مأرب وتعز و صعدة و حجة و اب و المهرة و ذمار و ريمة وكل المحافظات. و أكد رئيس الوزراء على أهمية تضافر الجهود والتنسيق المشترك بين الحكومة و محافظي المحافظات و أبناء القوات المسلحة لاستكمال تحرير بقية المناطق و تطهيرها من الميليشيا الانقلابية.
وزير الإعلام يشيد بدعم المملكة للإعلام اليمني المساند للشرعية الصحوة نت الرياض أشاد وزير الإعلام معمر الإرياني بدور الممملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده و وزارة الثقافة والاعلام بالمملكة ومكتب شئون اليمن على الدعم والمساندة والرعاية للاعلام اليمني الحكومي والأهلي. جاء ذلك خلال تدشينه اليوم الخميس دورة تدريبية للإعلاميين والصحافيين حول مفاهيم الحرب الإعلامية والإعلام الحربي للمدرب محمد العرب مراسل قناة الحدث والعربية. وأكد الوزير على أهمية الدورة في رفع قدرات الاعلاميين في مختلف وسائل الاعلام المؤيدة الشرعية بما يساهم في تقديم اعلام مؤثر يرتكز على الحقيقة ويستند على المعايير الإعلامية. وأشار الى ما يمثله الاعلام من أهمية في معركة الشرعية لاستعادة بقية المحافظات من المليشيا الانقلابية ، مشددا على ضرورة الارتقاء بالمستوى الصحفي للإعلام الشرعي ، مقدماً الشكر للصحفي والاعلامي البارز محمد العرب على كل الجهود التي يبذلها.
قارن خادم الحرمين الشريفين مع:
شارك صفحة خادم الحرمين الشريفين على