حسين كامل

حسين كامل

هذا الإسم ينتمى لأكثر من شخص طبقأ لويكيبيديا، يرجى الأخذ فى الإعتبار ان جميع البيانات المعروضة فى تلك الصفحة قد تنتمى لأى منهم.

السلطان حسين كامل: سلطان مصر من ١٩١٤ إلى ١٩١٧. حسين كامل حسن: وزير التصنيع العراقي الأسبق وزوج رغد صدام حسين. حسين كامل بهاء الدين: وزير التربية والتعليم المصري الأسبق. حسين كامل مخرج سينمائي مصري (فارق الحياة في ٢٣ مارس ٢٠٠٣) ويكيبيديا

السلطان حسين كامل (٢١ نوفمبر ١٨٥٣ - ٩ أكتوبر ١٩١٧)، سلطان مصر من ١٩ ديسمبر ١٩١٤ وحتى ٩ أكتوبر ١٩١٧، وذلك خلال الاحتلال البريطاني. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بحسين كامل؟
أعلى المصادر التى تكتب عن حسين كامل
١٩ كانون الأول ١٩٤١ أدولف هتلر ينصب نفسه قائدا أعلى على الجيوش الألمانية دمشق سانا ١١٥٤ – تتويج هنري الثاني ملكا على إنكلترا في دير وستمنستر. ١٨٤٣ صدور رواية ترنيمة عيد الميلاد لتشارلز ديكنز. ١٨٨٥ – تسوية نزاع إنكلترا وإسبانيا حول جزر كارولين. ١٩١٤ حسين كامل نجل الخديوي اسماعيل يتولى عرش مصر تحت اسم سلطان خلفا لابن أخيه الخديوي عباس حلمي الثاني. ١٩١٥ – الألمان يخترعون غاز الفوسجين القاتل لاستخدامه في القذائف المدفعية وذلك أثناء الحرب العالمية الأولى. ١٩١٦ بدء معركة فردان أثناء الحرب العالمية الأولى والتي استطاع الفرنسيون فيها وقف التقدم الألماني في بلادهم وبدؤوا بعده هجوما معاكسا حقق نجاحا كبيرا. ١٩٣٠ بدء الثورة في فيتنام ضد الاستعمار الفرنسي بزعامة هو تشي منه. ١٩٤١ – أدولف هتلر ينصب نفسه قائدا أعلى على الجيوش الألمانية ويلقب نفسه بالفوهرر. ١٩٤٤ صدور أول عدد من صحيفة لوموند الفرنسية. ١٩٤٦ اندلاع الحرب الهندوصينية الأولى. ١٩٦٣ زنجبار تستقل عن التاج البريطاني. ١٩٦٥ – إعادة انتخاب شارل ديغول رئيسا لفرنسا. ١٩٧١ استقالة رئيس باكستان محمد أيوب خان وذلك بعد هزيمة بلاده أمام الهند. ١٩٨٣ سرقة كأس العالم لكرة القدم (كأس جول ريميه) من خزائن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في مدينة ريو دي جانيرو. ١٩٨٤ المملكة المتحدة توقع اتفاقا رسميا تنتقل بمقتضاه هونغ كونغ إلى السيادة الصينية عام ١٩٩٧. ١٩٨٩ ألمانيا الشرقية وألمانيا الغربية تعقدان اتفاقية تعاون. ٢٠١٠ – ألكسندر لوكاشينكو يفوز بولاية رابعة كرئيس لبيلاروس. من مواليد هذا اليوم ١٨٥٢ ألبرت ميكلسون عالم فيزياء أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام ١٩٠٧. ١٩٣٤ براتيبها باتيل، رئيسة الهند الـ ١٢. ١٩٤١ – إي ميونغ باك، رئيس كوريا الجنوبية العاشر. من وفيات هذا اليوم ١٩١٥ ألويس ألزهايمر، عالم نفس وباثولوجيا عصبية ألماني عرف باكتشافه داء ألزهايمر. ١٩٥٤ فرانس جنر بنجتسون، كاتب وروائي وشاعر ومؤرخ سويدي. ٢٠٠٤ – هيربرت براون، عالم كيمياء أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الكيمياء عام ١٩٧٩. أعياد ومناسبات يوم التحرير في غوا بالهند.
٢١ تشرين الثاني ١٩٩١ انتخاب المصري بطرس بطرس غالي أمينا عاما للأمم المتحدة ليصبح أول أمين عام من دولة عربية دمشق سانا ٢٣٥ البابا أنتيروس يعتلي كرسي البابوية خلفا للبابا بونتيان ليكون البابا التاسع عشر للكنيسة الكاثوليكية. ١٢٤٨ سقوط مدينة إشبيلية كبرى الحواضر الأندلسية في يد ملك مملكة قشتالة فرناندو الثالث. ١٣٨٦ تيمورلنك يستولي على مدينة تفليس عاصمة مملكة جورجيا ويأسر ملكها باغرات الخامس. ١٧٨٩ ولاية كارولاينا الشمالية تصدق على الدستور الأمريكي وتم الاعتراف بها كالولاية رقم ١٢ من الولايات المنضمة. ١٨٧٧ توماس إديسون يخترع آلة الفونوغراف. ١٩٤٩ الجمعية العامة للأمم المتحدة توافق على استقلال ليبيا مع وحدة أراضيها. ١٩٩١ انتخاب المصري بطرس بطرس غالي أمينا عاما للأمم المتحدة ليصبح أول أمين عام من دولة عربية. ١٩٩٥ التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاقية دايتون للسلام والتي انتهى بموجبها النزاع المسلح الذي دار في البوسنة والهرسك بين عامي ١٩٩٢ و١٩٩٥. ٢٠٠٨ مجلس الدوما الروسي يوافق على مد الفترة الرئاسية للرئيس من أربع سنوات إلى ست سنوات. من مواليد هذا اليوم.. ١٦٩٤ فولتير كاتب وفيلسوف فرنسي. ١٨٥٣ السلطان حسين كامل سلطان مصر. ١٨٩٨ رينيه ماغريت رسام بلجيكي. ١٩٣٥ المطربة اللبنانية فيروز واسمها الحقيقى نهاد حداد. من وفيات هذا اليوم.. ١٩٣٥ إبراهيم هنانو أحد قادة الثورة السورية ضد الاحتلال الفرنسي. ١٩٩٦ محمد عبد السلام عالم فيزياء باكستاني حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام ١٩٧٩. أعياد ومناسبات.. اليوم العالمي للتلفاز. عيد القوات المسلحة في بنغلاديش.
قارن حسين كامل مع:
شارك صفحة حسين كامل على