جون بولتون

جون بولتون

هذا الإسم ينتمى لأكثر من شخص طبقأ لويكيبيديا، يرجى الأخذ فى الإعتبار ان جميع البيانات المعروضة فى تلك الصفحة قد تنتمى لأى منهم.

ويكيبيديا

جون روبرت بولتون (ولد في ٢٠ نوفمبر ١٩٤٨) هو محام ودبلوماسي أمريكي خدم في عدة إدارات جمهورية. عمل بولتون سفيرا للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة في الفترة من أغسطس آب ٢٠٠٥ حتى ديسمبر ٢٠٠٦ كعضو معين من قبل الرئيس جورج دبليو بوش. استقال ما أن انتهت فترة تعيينه، لأنه من غير المرجح أن يحظى بتأييد مجلس الشيوخ الذي سيتولى أغلبيته الحزب الديمقراطي المنتخب حديثا في يناير ٢٠٠٧. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بجون بولتون؟
أعلى المصادر التى تكتب عن جون بولتون
أسعار البترول تشهد أكبر ارتفاع أسبوعى منذ يوليو الماضى سجل البترول الخام أكبر ارتفاع أسبوعى، منذ يوليو الماضى، بعد زيادة فرص فرض عقوبات على إيران. وكشفت بيانات وكالة أنباء «بلومبرج»، ارتفاع العقود الآجلة فى نيويورك بنسبة ٥.٧% الأسبوع الماضى، بعد أن اتخذ الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، موقفاً متفائلاً تجاه السياسة الخارجية عن طريق اختيار جون بولتون، للعمل مستشاراً للأمن القومى الأمريكى، ما جذب انتباه السوق إلى أحد أكبر منتجى البترول فى منظمة «أوبك». وقال جون كيلدوف، شريك فى «كابيتال كابيتال»، وهو صندوق تحوط يتخذ من نيويورك مقراً له «إننا سنشهد تسعيراً جديداً للبترول فى عهد بولتون، فى ظل وجود التوترات الجيوسياسية«. وأشارت الوكالة إلى أن هذا التحول، وتعيين مستشار جديد للأمن القومى الأمريكى سيخلقان التوتر داخل السوق؛ بسبب ما ينتظرنا فى التعامل مع إيران. وتجاوز سعر البترول الخام ٦٥ دولاراً للبرميل للمرة الأولى منذ أوائل شهر فبراير الأسبوع الماضى، بعد وجود دلائل على نجاح »أوبك” وشركائها فى استنزاف الوفرة العالمية. وأوضحت الوكالة الأمريكية وصول مخزونات البترول الخام فى الولايات المتحدة أخيراً عند متوسط السنوات الخمس التى تتم متابعتها عن كثب للمرة الأولى منذ عام ٢٠١٤. ومع ذلك، فإنَّ إنتاج الولايات المتحدة من البترول الخام المرتفع إلى جانب المخاوف من حرب تجارية محتملة مع الصين التى يمكن أن تعيق النمو الاقتصادى يبقيان على استقرار وتيرة الارتفاع. وأفادت الوكالة بأن أى استئناف للعقوبات الأمريكية ضد إيران يمكن أن يؤدى إلى انخفاض فى صادرات البلاد من البترول بقيمة تتراوح بين ٢٥٠ ألفاً و٥٠٠ ألف برميل يومياً بنهاية العام الجارى.
قارن جون بولتون مع:
شارك صفحة جون بولتون على