رغم استمرار تدنيها.. معدلات تأييد «ترامب» هي الأعلى منذ ١١ شهرا

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

كشف استطلاع للرأي نشر يوم الإثنين أن معدلات تأييد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قفزت إلى أعلى نقطة لها منذ 11 شهرا تقريبًا، لكنها ما زالت متدنية.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته شبكة "سي إن إن" الأمريكية، في الفترة من 22 إلى 25 مارس، أن ترامب حصل على نسبة موافقة تبلغ 42%، بزيادة 7 نقاط عن استطلاع الشبكة نفسها الشهر الماضي، فيما يعارض 54% من الناخبين أداء ترامب.

وحصل ترامب على علامات إيجابية في تعامله مع الاقتصاد، حيث وافق 48% من المشاركين في الاستطلاع على أدائه، مقارنة بنسبة 45% ممن لم يوافقوا على ذلك.

كما كشف الاستطلاع أن أكثر من 50% من الناخبين لا يوافقون على تعامل ترامب مع قضايا انتشار الأسلحة، والشؤون الخارجية.

ويظهر استطلاع "سي إن إن" لهذا الشهر أن ترامب حصد معدلات قبول هي الأعلى منذ إبريل 2017، عندما وافق أكثر من 44% من الناخبين على أداء ترامب.

ويأتي الاستطلاع وسط سلسلة من التغييرات في حكومة ترامب، حيث استقال جاري كوهن، المستشار الاقتصادي لترامب، في وقت سابق من هذا الشهر، كما تم تعيين مايك بومبيو وزيرًا للخارجية بدلًا من ريكس تيلرسون، واختير جون بولتون مستشارًا للأمن القومي.

كما يواجه ترامب اتهامات بإقامة علاقات خارج نطاق الزواج خلال 2006، حيث كشفت ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز علاقتها المزعومة مع ترامب خلال مقابلة معها، فيما نفى البيت الأبيض هذه الادعاءات.

شارك الخبر على