أبو بكر البغدادي

أبو بكر البغدادي

إبراهيم عواد إبراهيم علي البدري السامرائي وشهرته أبو بكر البغدادي قائد تنظيم القاعدة في العراق والمُلقب بأمير دولة العراق الإسلامية، قام بإعلان الوحدة بين دولة العراق الإسلامية وجبهة نصرة أهل الشام في سوريا تحت مُسمى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، وبعد ذلك صدر التسجيل للرد على هذا الإعلان من خلال أمير جبهة النصرة (أبو محمد الجولاني) وقد جاء بعدم تأييد هذا الإعلان. بعد سلسلة من العمليات أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في ٤ أكتوبر ٢٠١١ أن أبا بكر البغدادي يعتبر إرهابيًا عالميًا. وأعلنت عن مكافأة قدرها ١٠ ملايين دولار لمن يُدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض عليه أو قتله، وفي ١٦ ديسمبر ٢٠١٦، زادت الولايات المتحدة المكافأة إلى ٢٥ مليون دولار. في ٢٩ يونيو ٢٠١٤، أعلن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام قيام "الدولة الإسلامية"، ونُصب أبو بكر البغدادي خليفة لها. وذكر تقرير صادر يوم الجمعة ١ مايو من صحيفة الغارديان البريطانية بأن البغدادي تمت إصابته في العمود الفقري إثر غارة أمريكية مما أدى إلى شلله . وقد ورد اسمه في قائمة العشرة من أخطر القادة في الجماعات الارهابية. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بأبو بكر البغدادي؟
أعلى المصادر التى تكتب عن أبو بكر البغدادي
أخبارليبيا٢٤ سوريا العراق داعش على حملات داعش العسكرية والإعلامية والإجرامية جاء الرد قاسيا أخبار ليبيا٢٤ منذ مذبحة قاعدة سبايكر الجوية في ١٢ يونيو ٢٠١٤ حيث قام تنظيم داعشا الإرهابي بإعدام ١٧٠٠ من الطلاب العسكريين العراقيين، إلى تحرير الموصل في ١٠ يوليو الماضي، مروراً بكل معارك التحرير التي ألحقت الهزائم بالتنظيم الإجرامي، لم يقدّم أحد ما قدمته قوات البشماركة، عندما عرضت في الأيام الأخيرة مجموعة من الصور المثيرة لعناصر من داعش، تمكنت من قتلهم واعتقال عدد كبير منهم، بعدما تصدت لهجوم شنّه بعض هؤلاء على مواقع كردية، أوقعت قتلى في صفوفهم، ثم نفذت عملية اعتقال شملت ألفاً من عناصر التنظيم، الذين كانوا يتخفّون بين النازحين منذ انطلاق عملية تحرير الحويجة التي نفذتها الحكومة العراقية . الصور المثيرة التي وزعتها المديرية الأمنية “أسايش” التابعة لمحافظة كركوك، لعناصر التنظيم الإرهابي تشكل ضربة دعائية قوية ضد تنظيم داعش الإجرامي، وتوفر الجواب على عدة اسئلة مثل أين اختنفى الدواعش، وأين أبو بكر البغدادي، أين الخمسين ألفاً من الإرهابيين، أين أسلحتهم التي استولوا عليها من ثكنات الجيش العراقي ؟ أهم من عملية الإعلان عن اعتقال هؤلاء، هو نشر صورهم المثيرة التي تم تقديمها إلى الرأي العام العالمي، وتبث هذه الصور رسالة مهمة وقوية ضد هذا التنظيم الإجرامي وتبرز انهياره التام في كل من سوريا والعراق. وفي سوريا, صرح مصدر في الجيش السوري بأن الجيش وحلفاؤه يطوقون تنظيم داعش الإرهابي في مدينة الميادين شرقي سوريا. وقال المصدر إن “الجيش السوري يواصل تقدمه بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة على عدة اتجاهات ومحاور في مدينة دير الزور وريفها وتمكنت من تطويق إرهابيي داعش في مدينة الميادين.” وتمكن الجيش من القضاء على أعداد كبيرة من إرهابيي داعش في حين لاذ عدد كبير منه بالفرار إلى الأحياء التي لا تزال تحت سيطرة داعش داخل مدينة دير الزور تحت ضربات الجيش العربي السوري. وتعتبر مدينة الميادين أحد آخر معاقل داعش مع تقهقر التنظيم إلى الأراضي الخصبة في محافظة دير الزور في وادي الفرات والتي يشن منها هجماته المضادة في المنطقة الصحراوية بعد خسارته مساحات من الأراضي هذا العام.
أخبارليبيا٢٤ العراق داعش الإرهاب انهيار التنظيم الإرهابي في العراق واستسلام الدواعش بعد سلسلة هزائم مذلة أخبار ليبيا٢٤ بعدما كشف في الأيام الأخيرة مسؤول أمني كردي أن مئات ممن يشتبه بأنهم من إرهابيي داعش استسلموا للسلطات في شمال العراق, عندما سيطرت القوات العراقية على الحويجة، آخر معقل للدواعش في شمال العراق, أفاد هشام الهاشمي، الخبير في شؤون تنظيم داعش الإرهابي المقيم في بغداد، أن التقارير الواردة عن فرار الإرهابيين، بدلا من مواصلتهم القتال حتى النهاية، كما كان يحصل في معارك سابقة، تشير إلى تراجع معنوياتهم، وقال “معنوياتهم منهارة ويبدو أن إيمانهم بالقضية تزعزع”. ويواصل طيران التحالف الدولي ضد الإرهاب غاراته ضد التنظيم الإرهابي, حينما قتل طيران التحالف الدولي، السبت الماضي بقيادات بارزة من تنظيم داعش الإرهابي أثناء محاولتهم الهرب من معقلهم الأخير في شمال العراق. وأفادت مصادر محلية ، نقلا عن بيان تلقته من خلية الإعلام الحربي العراقي، بأن مديرية الاستخبارات العسكرية، واستنادا إلى معلومات استخبارية دقيقة، وبالتنسيق مع طيران التحالف الدولي تقتل بقيادات بارزة من تنظيم داعش الإرهابي، في جبال حمرين، شمالي بغداد. وأوضحت الخلية، أن قيادات داعش التي تم قتلها في جبال حمرين ومناطق وادي نهر ديالى، هربت من معركة الحويجة، غربي كركوك، شمال العراق. وأكدت الخلية التي زودت وسائل الإعلام المحلية والدولية بصور العملية، أن طيران التحالف، قتل أربعة من قيادات داعش، الهاربين، في المنطقة المذكورة. وأوشكت القوات العراقية بمختلف قطعاتها وصنوفها، بدعم من طيران الجيش والتحالف الدولي ضد الإرهاب، على تحرير كامل مناطق وقرى قضاء الحويجة، شمالي بغداد، من سيطرة “داعش” الإرهابي. وبث أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم داعش الإرهابي، تسجيلا صوتيا قبل أسبوعين يقول فيه إنه ما زال على قيد الحياة بعد تواتر أنباء عن مقتله وحض أتباعه على مواصلة القتال، رغم الانتكاسات في العراق وسوريا. وسقطت “دولة الخلافة” التي أعلنها التنظيم في المنطقة فعليا في يوليو عندما استعادت القوات العراقية المدعومة من الولايات المتحدة مدينة الموصل، معقل التنظيم في العراق، في معركة استمرت ٩ أشهر.
من ذكر فى نفس الأخبار؟
قارن أبو بكر البغدادي مع:
شارك صفحة أبو بكر البغدادي على