نجاح كبير للبطولة المحلية التاسعة عشرة لجمال الخيل العربية الأصيلة

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 11 ديسمبر /قنا/ نظم نادي السباق والفروسية منافسات بطولة قطر المحلية التاسعة عشرة لجمال الخيل العربية الأصيلة، التي استضافتها الصالة الداخلية بالشقب (عضو مؤسسة قطر).

وشهدت البطولة تنافسا قويا أسفر عن نتائج مميزة لأجمل الخيل في قطر والتي تنتمي إلى المرابط والمزارع الكبرى والملاك الأهالي.

وجاء التنافس على أشده في فئات الأبطال والبطلات نظرا لوجود العديد من المستويات المميزة خلال عروض الجمال في اليوم الختامي، وتفوقت خيل الشقب في فئة المهرات والأمهر الأبطال، في حين تفوقت الخيل المملوكة لناصر الهاجري في فئات الأفرس والأفحل.

وشهدت منافسات المهرات البطلات فوز المهرة "ايلوارا" ملك الشقب (عضو مؤسسة قطر) بالميدالية الذهبية ، وذهبت الميدالية الفضية إلى المهرة "ايمبوزا" ملك الشقب أيضا، والميدالية البرونزية إلى "صافيات الشقب" ملك الشقب.

وفي منافسات الأمهر الأبطال فاز بالميدالية الذهبية والمركز الأول المهر "ميدان الشقب" ملك الشقب (عضو مؤسسة قطر)، وحل في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية المهر "رداد الشقب" ملك الشقب، وحل في المركز الثالث المهر "باهر الشقب" ملك الشقب ونال البرونزية.

وضمن منافسات الأفرس البطلات فازت بالميدالية الذهبية والمركز الأول الفرس "دي ايه ماجيك مومينت" ملك ناصر محمد الهاجري، وجاءت في المركز الثاني ونالت الميدالية الفضية الفرس "رحاب الناصر" ملك مربط الناصر، وحلت في المركز الثالث ونالت الميدالية البرونزية الفرس "لامانا" ملك مربط الثريا.

وفي منافسات الأفحل الأبطال فاز بالميدالية الذهبية والمركز الأول الفحل "غزوان الناصر" ملك ناصر محمد الهاجري، وحل في المركز الثاني والميدالية الفضية الفحل "دي ضافر" ملك سعد سالم الهاجري، وحل في المركز الثالث والميدالية البرونزية الفحل "كامار الغزال" ملك سعد سالم الهاجري.

وتوج المهر "بهير الشقب" ملك الشقب بفئة الأمهر ذوي العامين، وفاز كذلك المهر "ميدان الشقب" ملك الشقب بفئة الأمهر في عامها الأول.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على