فلسطين والإمارات والأردن تدين التفجير الإرهابي بالكاتدرائية المرقسية

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

أدان عدد من زعماء ورؤساء الدول العربية الحادث الإرهابي الذي وقع بالكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية، ما أسفر عن وقوع عدد كبير من القتلى والمصابين.
وقدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تعازيه للرئيس عبد الفتاح السيسي، بضحايا التفجير الإرهابي. 
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن عباس أعرب عن إدانته ورفضه المطلق لهذه الجريمة البشعة التي تتنافى وقيم ديننا الحنيف وتقاليد وأعراف وأخلاق شعوبنا والقوانين الإنسانية كافة.
وفي أبوظبي، أدان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان - بشدة - الهجوم الإرهابي الذي استهدف الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وأسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا الأبرياء.
وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن بن زايد أكد وقوف دولة الإمارات (قيادة وحكومة وشعبا) مع مصر في مواجهة الإرهاب بكل صوره وأشكاله.
وقال إن دولة الإمارات إذ تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية ورفضها المبدئي والدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب، تؤكد دعمها للقيادة المصرية في كل ما تتخذه من خطوات وإجراءات حازمة للقضاء على الإرهاب واستئصاله والحفاظ على أمن مصر واستقرارها.
وأضاف أن هذه الأعمال الإرهابية الجبانة لن تنال من عزيمة شعب مصر الشقيق وإصراره على مواصلة التصدي بكل حسم للإرهاب الذي لا وطن له ولا دين ولا أخلاق، مؤكدا أن هذا الحادث الإرهابي يتنافى تماما مع كل المبادئ والقيم الإنسانية والدينية.
وشدد بن زايد على أن مثل هذه الأعمال الإجرامية تتطلب وحدة الصف والتلاحم بين أبناء الوطن الواحد لإفشال كل المخططات الإرهابية السوداء الرامية إلى تعكير صفو الوحدة الوطنية الراسخة في مصر عبر التاريخ.
وأعرب بن زايد عن تعازي دولة الإمارات لعائلات الضحايا ولحكومة وشعب مصر وتمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى.
بدورها، أدانت الحكومة الأردنية هذا التفجير الإرهابي، مؤكدة تضامن الأردن مع الحكومة والشعب المصري في مواجهة الإرهاب.
وقال وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني إن "الأردن يدين هذا العمل الإرهابي الجبان الذي يستهدف أماكن العبادة"، مؤكداً موقف الأردن الواضح والثابت في رفض الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره أياً كانت دوافعه ومصادره ومنطلقاته. 
وأعرب المومني عن تعازي الحكومة الأردنية لعائلات الضحايا، وتمنياته للجرحى بالشفاء العاجل، مؤكدا تضامن الأردن مع الحكومة والشعب المصري في مواجهة الإرهاب والعنف الأعمى الذي يستهدف المساس بأمن وسلامة واستقرار مصر الشقيقة.

 

شارك الخبر على