فيسبوك يحذف ١.٥ مليون فيديو لحادث نيوزيلندا في يوم

حوالي ٥ سنوات فى الموجز

 
أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، أنها ستبحث مع كبيرة مسؤولي التشغيل في "فيسبوك"، وقف الشركة لخاصية «البث المباشر» عقب الهجوم الإرهابي على مسجدي نيوزيلندا، مضيفة في مؤتمر صحفي اليوم الأحد: «قدمت شيريل ساندبرج كبيرة مسؤولي التشغيل في فيسبوك تعازيها العميقة في ضحايا الهجوم الإرهابي في نيوزيلندا، وسأبحث معها خاصية البث المباشر»، جاء ذلك بعد أن بث منفذ هجوم المسجدين في مدينة كرايست تشيريش، مقطع فيديو مباشرا عبر "فيسبوك" خلال هجومه الإرهابي على المصلين في أحد المساجد والمارة في الشارع المحاذي، ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات.
وأكدت شركة فيسبوك، أنها حجبت 1.5 مليون فيديو في أنحاء العالم للهجوم على مسجدي نيوزيلندا خلال الساعات الـ24 الأولى بعد الهجوم، وفقًا لما ذكرته روسيا اليوم.
وكتبت الشركة، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية: «حذفنا خلال الساعات الأربع والعشرين الأولى 1.5 مليون فيديو للهجوم في أنحاء العالم، منها أكثر من 1.2 مليون تم حجبها عند التحميل».
وذكرت أنها تزيل أيضا كل النسخ المحررة من الفيديو والتي لا تتضمن محتوى مصورا، وذلك احتراما للذين تأثروا بالهجوم ولبواعث قلق السلطات المحلية.
ووجهت السلطات في نيوزيلندا تهمة القتل، أمس السبت، إلى الأسترالي برينتون هاريسون تارانت، 28 عاما، الذي يشتبه بكونه متعصبا يعتقد بتميز العرق الأبيض. (التفاصيل)
 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على