«شوندا رايمز» تحكي كواليس إخراج فيلم قصير عن حياة «هيلاري كلينتون»

ما يقرب من ٨ سنوات فى التحرير

لأول مرة منذ فترة طويلة حصلت المؤلفة والمخرجة الأمريكية شوندا رايمز إجازة من جميع أعمالها لمدة ثلاثة أسابيع، بعدما طلب منها القائمون على الحملة الانتخابية للمشرحة الديمقراطية هيلاري كلينتون ذلك.
وأبدت حملة هيلاري كلينتون رغبتها فى إخراج فيلم قصير عنها تقوم بإخراجه شوندا رايمز، التي قامت بإلغاء كل التزاماتها من أجل هيلاري.

ويدور الفيلم الوثائقي حول السيرة الذاتية لهيلاري كلينتون ويعد جزءًا من الحملة الدعائية لها، وبلغت مدته ساعة ونصف إلا أنه تم تقليصه إلى 12 دقيقة.

ويقوم بالأداء الصوتي النجم مورجان فريمان، وقد تم عرضه في المؤتمر الوطني الديمقراطي الذي أقيم يوم الثلاثاء الماضي بمدينة فيلادلفيا بحضور 5 آلاف مندوب والعديد من القيادات، والذي تم خلاله اختيار هيلاري كلينتون كمرشحة رسمية للانتخابات الرئاسية الأمريكية.

"جلسنا مع هيلاري لمدة خمس ساعات لتصوير الفيلم"، هكذا قالت رايمز في حوار لها مع مجلة "بيبول"، مضيفة أن الأمر كان ممتع لها، خاصة أنها شعرت أنها كالطالب الذي مازال يبحث ويدرس لأداء واجبه، فتحكي أنها قامت بقضاء وقت كبير تتصفح المواقع الخاصة بكلينتون لمشاهدة الصور وقراءة المقالات، "فعلت ذلك أكثر من أي شخص على الكوكب".

وتضيف رايمز "كشخص اعتاد على خلق شخصيات، إنه من الممتع عمل فيلم عن شخصية حقيقية، لنرى ماذا صنعت وفعلت، كيف بنيت شخصيتها.

وأشارت رايمز إلى أن الفيلم من أفضل المشروعات التي عملت عليها على الإطلاق، لشعورها بأنها في عالم مختلف.

يذكر أن رايمز مخرجة المسلسل الطبي الأمريكي الشهير "جرايز أناتومي" حاورت بيل كلينتون لمدة ثلاثة ساعات من قبل، والرئيس باراك أوباما لمدة 40 دقيقة وصفتها بـأفضل 40 دقيقة في حياتها.

شارك الخبر على