وزير الثقافة والرياضة يتوج اصحاب المراكز الأولى في سباق كأس اليوم الوطني لقوة التحمل

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 10 ديسمبر / قنا / نظمت قطر لقوة التحمل بالقرية الماراثونية بسيلين منافسات سباق كأس اليوم الوطني لقوة التحمل، الذي حظي بمشاركة كبيرة من الفرسان ، وجرى السباق علي مسافات 120 كم للكبار، و100 كم للشباب ، و20 كلم للفرسان الصغار.

وتوج سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة الفائزين بالمراكز الأولى في السباق، حيث فاز بالمركز الأول في منافسات 120 كلم فريق السد لقوة التحمل من خلال الفارس حمد تويم المري علي الجواد "قويوبس دي فارنيول" وبإشراف المدرب وليد سعيد السعدي ،وحل في المركز الثاني فريق الشقب لقوة التحمل من خلال الفارس حسن طاحوس النعيمي علي الجواد "اساب ديس اقاتشولس" بإشراف المدرب حسن النعيمي ،وحل في المركز الثالث فريق السد لقوة التحمل من خلال الفارس عبيد علي السناري علي الجواد "ار اس نوبي بلانكا" بإشراف المدرب وليد سعيد السعدي.

أما في منافسات سباق الشباب علي مسافة 100 كم فاز بالمركز الأول فريق الشقب لقوة التحمل من خلال الفارس سعيد حمد جمعة علي الجواد "ال بي هارا" بإشراف المدرب خالد سند النعيمي ،وحل في المركز الثاني فريق الشقب من خلال الفارس راشد علي المري علي الجواد "فرح الشمر" بإشراف المدرب عبد الرحمن السليطين ،وحلت في المركز الثالث الشيخة ريم بنت محمد بن فيصل آل ثاني مالكة الجواد "ويندرين شوك شيب" بقيادة الفارس حمد عبد الله الجميلي بإشراف المدرب محمد الأحمد .

ولدى منافسات الصغار ل 20 كلم سيطر فريق نوماس لقوة التحمل على المراكز الأولى وبإشراف مها مطر احمد الكواري حيث حل في المركز الأول الفارس سعد عايض القحطاني على الجواد " عريق العديد " وحل في المركز الثاني جاسم علي حسن اليوسف على الجواد "نواره " وفي المركز الثالث عبدالعزيز احمد سعيد الخيارين على الجواد " مقنوص دي بيبول ".

واكد سعيد ال شافي امين السر المساعد للاتحاد القطري للفروسية ان البطولة جاءت قوية وشهدت مشاركة كبيرة من الفرسان خاصة ان البطولة تحمل اسم مناسبة عظيمة وعزيزة على كل الشعب القطري .. وقال " ان اللجنة اقامت منافسة خاصة بالفرسان الصغار لمسافة قصيرة بلغت 20 كلم ولكنها تعتبر جيدة وتدفع الفرسان الصغار على التعود للمشاركة في منافسات قوة التحمل منذ الصغر وكانت نتائجها مرضية وتبشر بان قوة التحمل ستشهد فرسان من طراز جيد في المستقبل .

ومن ناحيته اعرب عبد الله على العطية قائد فريق السد لقوة التحمل عن شكره لسعادة وزير الثقافة والرياضة لاهتمامه بسباقات التحمل وتتويجه الفائزين في سباق اليوم الوطني .

وقال العطية عقب تتويجه بالمركز الاول لسباق الكبار الفائز به فريق السد " ان فريق السد استحق الفوز لأنه قدم مستوى جيد وكان الافضل وكان الفارق واضحا منذ المرحلة الأولى للسباق وان الخبرة كان لها دور كبير في حسمهم اللقب " ..مضيفا ان الفوز الذي تحقق جاء بفضل العمل الكبير الذي يقوم به كل افراد فريق السد وهو نتيجة للعمل الجماعي .

شارك الخبر على