الصين تؤكد استعدادها للعب دور إيجابي لاستئناف محادثات السلام بسوريا

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

أكدت الصين مجددا استعدادها للعمل مع المجتمع الدولي للعب دور إيجابي وبناء حيال استئناف محادثات السلام للتوصل إلى تسوية نهائية وملائمة للقضية السورية.

وأعرب عن ذلك المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانج، السبت 10 ديسمبر، في تعليق على الرحلة التي قام بها المبعوث الخاص للحكومة الصينية بشأن القضية السورية شيه شياو يان إلى منطقة الشرق الأوسط، والتي كانت بدأت يوم الاثنين الماضي واختُتمت أمس الجمعة، وزار خلالها كلا من لبنان وسوريا.

وقال المتحدث إن يان التقى خلال زيارته، مع رئيس الوزراء اللبناني المنتخب سعد الحريري ومسئول العلاقات الدولية في "حزب الله" عمار الموسوي ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية السوري وليد المعلم ونائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد ووزير الدولة السوري لشئون المصالحة الوطنية علي حيدر، كما أجرى اتصالات مع ممثلين عن المعارضة في سوريا.

وأشار لو كانج إلى أن الزيارة جاءت بينما تمر القضية السورية بمنعطف حاسم، وذلك في محاولة لاستطلاع آراء جميع الأطراف بشأن الوضع الحالي، واصفا الأوضاع في سوريا بالشديدة التعقيد والحساسية في ظل العنف والصراع المستمرين والتوقعات القاتمة بالنسبة لمحادثات السلام. 

وأكد أن الصين تؤيد بشدة إيجاد حل سياسي للقضية السورية وضمان حق الشعب السوري في تحديد مستقبل بلاده بحرية واستقلالية، مطالبا جميع الأطراف المعنية بالعمل معا لتحقيق هذه الغاية.

 

شارك الخبر على