صور أبرز المحطات في جلسة محاكمة المتهمين في «فض رابعة»

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

ترصد بوابة أخبار اليوم، أبرز المحطات الرئيسية في جلسة محاكمة ٧٣٩ متهماً بالقضية المعروفة إعلامياً بـ "فض رابعة" منذ لحظة بدء المحاكمة حتى تأجيل القضية لجلسة ٢٧ ديسمبر المقبل.
عقدت الجلسة، برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وفتحي الروينى، وسكرتارية أيمن القاضي وممدوح عبد الرشيد.
حضور المتهمين وسط حراسة مشددة
حضر المتهمين في قضية فض رابعة وسط حراسه أمنيه مشددة وتم إيداعهم داخل قفص الاتهام، ويأتي على رأس المتهمين في القضية، محمد بديع المرشد العام للجماعة، ومحمد البلتاجي وعصام العريان وصفوت حجازي وباسم عودة وعاصم عبد الماجد، إلى جانب "أسامة" نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، فيما تشمل قائمة المتهمين كذلك المصور الصحفي محمود شوكان.
ممثل النيابة يتلو أمر إحالة نجل مرسي بقضية «فض رابعة»
أوضح ممثل النيابة فور بدء جلسة محاكمة ٧٣٩ متهمًا بفض اعتصام رابعة العدوية، أنه تم القبض على نجل المعزول أسامة محمد مرسي العياط، وهو حاضر بجلسة أمس.
وأضاف ممثل النيابة أنه تم ضبط حقيبة معه، سيتم تقديمها للمحكمة ضمن إحراز القضية، واستدعى القاضي المتهم لسماع أمر إحالته والتأكد من اسمه بالكامل، وتلى ممثل النيابة أمر الإحالة الخاص بنجل المعزول والتهم المسندة إليه في وجوده أمام المنصة.
قاضي «فض رابعة» يتراجع عن قرار منع الأهالي من حضور الجلسة
تراجع المستشار حسن فريد رئيس محكمة جنايات القاهرة عن قرار منع أهالي متهمي فض رابعة العدوية حضور الجلسة سمحت لجميع أهالي المتهمين بالدخول إلى قاعه المحاكمة لحضور الجلسة.
للمرة الأولى.. نجل مرسي خارج القفص في «فض رابعة»
سمحت محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في محاكمة ٧٣٩ متهمًا بفض اعتصام رابعة العدوية لنجل المعزول محمد مرسي بالتحدث، وكانت المرة الأولي التي يظهر فيه نجل المعزول خارج القفص الحديدي.
نجل المعزول يتحدث أمام المحكمة 
سمحت المحكمة، لنجل المعزول بالتحدث، وبدأ حديثه قائلاً إنه يود أن يضع في بصر المحكمة العلم بدراسته للقانون، وأن ما سمعه من أمر الإحالة لا يمت بصلة لما فعله، وهنا قاطعه رئيس المحكمة أنت بتنكر الاتهامات المسندة إليك، واستطرد نجل المعزول حديثه هناك رسائل تصله منذ أن بدأت وقائع تلك الدعوى كانت أخرها مكالمة تليفونية من أحد النواب يعلمه بقرار الضبط والإحضار سيصدر الْيَوْمَ  ونبهه "إذا هدأت واستكنت سنتغاضى عنك أما إذا سيرت في نفس مسيرة الإخوان سيتم تنفيذ قرار الضبط والإحضار"، وأكد نجل مرسي أنه استمر في عمله وأقام في منزله طيلة هذه الفترة.
وأوضح نجل المعزول أن هناك حالة فزع داخل السجن منذ لحظة القبض عليه فيتواجد آلاف الضباط ومدرعات شرطة وجيش واصفاً ذلك بالمبالغة قائلا إنه غير حزين أن الشرطة الْيَوْمَ تتحفظ عليه ومنذ ٣ سنوات.

تأجيل محاكمة ٧٣٩ متهمًا بـ"فض رابعة" لجلسة ٢٧ ديسمبر
تأجيل قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة تأجيل محاكمة ٧٣٩ متهم بفض اعتصام رابعة العدويه لجلسة ٢٧ ديسمبر لاستكمال مشاهدة الأسطوانات، كما قررت المحكمة إرسال الهواتف المحمولة والحاسب الاهلى إلى أداره الأدلة الجنائية لفحصها، والنقود المضبوطة إلي خزينة الدولة.

 

شارك الخبر على