جمعية الصحفيين تدعو لتعزيز فرص المرأة بالمناصب القيادية

حوالي ٥ سنوات فى البلاد

أكدت رئيسة جمعية الصحفيين البحرينية عهدية أحمد السيد أن هناك تطلعات لأن تشغل المرأة مناصب قيادية في إدارات تحرير الصحف ومختلف وسائل الإعلام.

وأوضحت في تصريح لها بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة الدولي أنه بالرغم من الإنجازات التي حققتها البحرينية في شتى المجال، وتحديداً في قطاع الإعلام والصحافة، إلا أن نسبة المرأة في مواقع صنع القرار لا تزال محدودة.

وقالت السيد:"نتطلع لأن تشغل المرأة البحرينية المزيد من المناصب القيادية والإدارية في وسائل الإعلام، مما سيساهم في خلق سياسات أكثر وضوحاً فيما يتعلق بصورة المرأة في الإعلام من جهة، ومن خلال تسليطها الضوء على مشاكلها وهمومها، فضلاً عن تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجنسين، حيث يبدو جلياً بأن هناك تفاوت على مستوى تقلد المناصب القيادية".

وأضافت :"لا يخفى على الجميع اليوم أن التحديات المالية باتت تثقل كاهل المرأة أيضاً نظراً للدور الذي باتت تمثله في الأسرة والمجتمع، وعليه نحن بحاجة لتمكين الكفاءات النسائية في المؤسسات الإعلامية ومنحها الثقة والفرص التي تستحقها".

وأشارت رئيسة جمعية الصحفيين إلى أن مناسبة يوم المرأة الدولي يجب أن تكون فرصة لمراجعة سياسات تمكين المرأة من قبل المؤسسات، وتحديداً في القطاع الخاص، إذ لا يكفي أن نشير للإنجازات التي تحققت، بل إن واجبنا يحتم علينا التطلع نحو الأفضل، وأن نسعى جميعاً نساء ورجال للتنافس على المستوى الدولي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة المرتبطة بواقع النساء في المجتمع المحلي.

وأكدت السيد أنه من منطلق إيمان جمعية الصحفيين البحرينية بدور المرأة في الصحافة والإعلام، أطلقت الجمعية لجنة خاصة بالمرأة، ترأسها الزميلة سكينة الطواش، ولجنة تعنى بتكافؤ الفرص، برئاسة الزميلة سارة نجيب.

وأضافت :"نتطلع بمجلس إدارة الصحفيين لمشاركة عضوات الجمعية العمومية الفاعلة باللجان، وسيسعدنا دائما تلقي المقترحات والتصورات التي سنأخذها دائماً بعين الاعتبار".

شارك الخبر على