(المحاسبة) الكويتي التدقيق على الأداء أصبح استحقاقا على الأجهزة الرقابية

حوالي ٥ سنوات فى كونا

الكويت - 10 - 3 (كونا) -- قال رئيس ديوان المحاسبة الكويتي بالإنابة عادل الصرعاوي إن الاهتمام المتزايد بمنهج التدقيق على الأداء لدى كافة أجهزة الرقابة العليا أصبح استحقاقا على الأجهزة العليا للرقابة لتطوير قدرات العاملين.
جاء ذلك في تصريح صحفي نقله بيان صادر عن (المحاسبة) على هامش استضافته اليوم الأحد خبراء من مركز التميز الأمريكي التابع لمكتب المسائلة الحكومية في الولايات المتحدة الامريكية لعقد برنامج تدريبي لموظفي الديوان حول موضوع تخطيط وتنفيذ عمليات تدقيق الأداء.
وأوضح الصرعاوي أن البرنامج الذي يستمر ثلاثة أيام يمثل مرحلة جديدة وتحولا مهما بآلية التدريب الحديث عن نهج تدقيق على الأداء.
ونقل البيان عن المدير العام للشؤون الدولية والتجارة في مكتب المسائلة الحكومية الأمريكي لورين ياجر قوله إن الكويت مهتمة بالتجهيز والاستعداد للمستقبل وخاصة في مجال الاستثمار وتأمين الاحتياجات للأجيال لقادمة.
من جهتها أوضحت المستشارة الاستراتيجية في مكتب المسائلة الحكومية في الولايات المتحدة جودي جوزيف وفق البيان أن البرنامج لا يركز فقط على تدقيق الاداء بل سيناقش دور وأهمية تدقيق الأداء ضمن أنواع التدقيق الأخرى. (النهاية) ع خ / ه ث

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على