ضبط ٢٧٠ كتابًا لـ«البنا وقطب والقرضاوي» بمكتبات مساجد بني سويف

حوالي ٥ سنوات فى الموجز

كتب - احمد دسوقي
أكد عادل حيدر، مدير عام الإرشاد الديني والمكتبات بمديرية الأوقاف ببنى سويف، أنه تم ضبط 270 كتابًا لقيادات ورموز الجماعات المتطرفة، منها كتب لـ«حسن البنا وسيد قطب ويوسف القرضاوي ومحمد قطب».
وأضاف مدير الإرشاد الديني والمكتبات لـ«فيتو» أنه تم شن حملة للقضاء على كتب التطرف والفكر السلفي، استهدفت جميع مكتبات المساجد والزوايا، بقري ومراكز المحافظة السبعة، وتم ضبط كتب تدعو لأفكار متطرفة ومغلوطة وأخرى منسوبة لقيادات تتبع الفكر السلفي، لافتًا إلى أنه تم التحفظ على تلك الكتب ومصادرتها، وأُدرجت بمخازن المديرية، تمهيدًا لإرسالها إلى الوزارة للتصرف فيها.
وأوضح «حيدر» أن الحملة تستهدف مراجعة المكتبات بالمساجد وتنقيتها، ومراجعة المادة العلمية والدينية والمحتوى، وأشار إلى مصادرة الكتب المخالفة، التي تحتوي على أفكار تخالف صحيح الدين وإرسالها للوزارة.
وأشار مدير الإرشاد الديني، إلى أن مديرية الأوقاف ببني سويف، برئاسة الدكتور محمد أبو حطب، تنفذ قوافل دعوية وحملات توعية دينية بالقرى والمناطق النائية، فضلًا عن متابعة الخطباء المصرح لهم في المساجد من خلال لجان مشكلة لهذا الغرض، مع استبعاد من ينتمى لفكر سياسي أو تكفيري.
وكان الشيخ محمد أبو حطب، وكيل وزارة الأوقاف ببني سويف، ترأس، أمس الجمعة، لجنة للمرور عدد من مساجد إدارة بندر ومركز بني سويف، وأداء صلاة الجمعة بمسجد قرية «طحا البيشة» التابعة لمركز ببا، وألقي الشيخ رفيق محمد عاشور، مدير الدعوة بالمديرية، الخطبة والتي جاءت بعنوان «الشهادة بين الحقيقة والادعاء».

شارك الخبر على