"جنايات السويس" تستمع لطلبات دفاع المتهمين بقضية "قاضي الحشيش"

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

 

طالب دفاع المتهمين في نهاية جلسة القضية المعروفة إعلاميا بـ”قاضي الحشيش” بعرض المتهم الأول طارق محمد ذكى القاضي المستقيل على الطب الشرعى، وبيان ما إذا كانت أجريت له جراحات من عدمه، واخلاء سبيل المتهم بدعوى انه اجرى عمليات جراحية من وقت قريب قبل ضبطه.
وكانت محكمة جنايات السويس الدائرة الأولى قد إستنأنف اليوم ثانى جلسات محكامة المتهمين في قضية قاضى الحشيش، ورأس المحكمة المستشار محمد جمال الدين حجازى، وبعضوية المستشارين إيهاب منير وممد غنيم ، بعد قضاء ساعتين في مناقشة الشاهدين، في القضية التي تحمل رقم 4455 جنايات السويس .

كما طالب دفاع المتهم الأول بضم تفريغ كاميرات نفق الشهيد أحمد حمدى عن الفترة السابقة لمحضر ضبط بشهر وهي المدة التي يتاح فيها ذلك، للوقوف على ما اذا كان عبر النفق من عدمه، كما طالب الدفاع بإجراء معاينة من المحكمة الموقرة أو أحد أعضائها على مكان الضبط لمعرفة المسافة ما بين مكان حارات التفتيش سواء الخاصة بالشرطة العسكرية او الخاصه بالمدنيين وتحديد موقع فرد الشرطة العسكرية المتواجد فيه وضم دفتر أحوال النفق عن تاريخ الضبط وتوقيته، مع التصريح للدفاع بالحصول على صورة من محضر الجلسة والتحقيقات من واقع اصل القضية.

كما طالب احد المحامين الموكلين بالدفاع عن المتهم الرئيس بالقضية تحليل دم الكلب الذي قام بعملية التفتيش وكشف عن وجود مخدرات، للوقوف على مدى سلامة بدنه وما اذا كان أدمن المخدرات التي تدرب عليها ونوعيتها بالاضافه إلى اختبار حاسة الشم مع التمسك باستدعاء العميد اشرف محمد فؤاد الشاهد الأخير بالقضية .

بينما طالب دفاع المتهمة الثانية يوستينا مجدى، بعرضها على الطب الشرعى وتوقيع الكشف الطبي عليها للوقوف على حالتها الصحية ومرضها حيث تعانى من مرض السكر، وتدرس بكلية الاداب بجامعة الزقازيق، مع طلب ضم دفتر إدارة الكلابة بالنفق عن يوم 9 نوفمبر الماضى .

أما دفاع المتهم الثالث فطالب بعرضه على الطب الشرعى وبيان ما لحق به من إصابات في الفترة الاخيرة، وإعلان الشاهد حسن محمود قاسم والذى كان يعمل لديه السائق المتهم قبل شهر من ضبطه، وعرض المتهم الثالث على الطب الشرعى لبيان الاصابات الأخيرة التي لحقت به.

 

 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على