ختام بطولة سمو الشيخ حمدان بن ناصر للصقور بشوط التحمل

حوالي ٥ سنوات فى البلاد

اختتمت بطولة سمو الشيخ حمدان نجل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية للصقور وذلك بشوط التحمل الذي يقام باستخدام الطيارة.
وتعتبر مسابقة التحمل آخر أشواط مسابقة بطولة سمو الشيخ حمدان بن ناصر بن حمد آل خليفة وذلك ضمن الأسبوع الخامس من مسابقات الصقور التي تقام في إطار موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد في نسخته الخامسة، حيث يفوز الصقارون العشر الأوائل في المسابقة التي تحظى بمشاركة واسعة من قبل ملاك الصقور في مملكة البحرين.
وتوج الصقار مبارك إبراهيم البوعينين بلقب مسابقة التحمل (الطيارة) ضمن بطولة سمو الشيخ حمدان بن ناصر بن حمد آل خليفة التي أقيمت بمنطقة الصبخة بقرية البحرين الدولية لسباقات القدرة، حيث استطاع الطير أن يقطع المسافة المطلوبة في زمن بلغ (89.461 ثانية).
وخطف الصقار فيصل مفرح العجمي المركز الثاني بعد أن قطع الطير المسافة في زمن (95.750 ثانية)، بينما حل الصقار راشد محمد المري في المركز الثالث بزمن يبلغ (97.650 ثانية).
وفي المركز الرابع جاء الصقار خالد عبدالعزيز العجمان بزمن يبلغ (98.176 ثانية)، فيما حقق الصقار محمد سعد سيف العجمي المركز الخامس (98.315 ثانية)، ثم محمد عبدالعزيز الرميحي سادسا (99.595 ثانية)، ومحمد علي المري في المركز السابع (101.242 ثانية)، يليه فريق الدوسري في المركز الثامن (102.882 ثانية)، فيما جاء الصقار برغش محمد المنصوري في المركز التاسع (103.837 ثانية)، وأخيرا مشعل عبدالرحمن البوعينين في المركز العاشر على لائحة الترتيب بعد أن قطع الطير المسافة في زمن (105.062 ثانية).
وجاءت المنافسة قوية بين الصقارين المشاركين، حيث استمرت المسابقة لأكثر من ساعتين.
وشهد السيد خليفة بن عبدالله القعود رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية، شوط التحمل للوقوف على سير المسابقة التي أقيمت بتنظيم سلسل ومثالي من قبل اللجنة المنظمة برئاسة السيد محمد بن عايض العذبة المري رئيس اللجنة البحرينية للصقور المنبثقة من لجنة رياضات الموروث الشعبي.
والتقى القعود بعدد من الصقارين على هامش إقامة شوط التحمل (الطيارة).

شارك الخبر على