موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الاثنين حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

حوالي ٥ سنوات فى كونا

طهران - وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف يعلن استقالته من منصبه مقدما اعتذاره للشعب الايراني حيال "عجزه عن مواصلة مهامه".

باريس - الرئيس العراقي برهم صالح يعلن أن بلاده ستحاكم 13 مواطنا فرنسيا تم اعتقالهم أثناء قتالهم في صفوف ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا ويقول إنه "ستتم مقاضاة المقاتلين الذين يتم تسليمهم إلى بغداد من قبل قوات سوريا الديمقراطية بموجب أحكام القانون العراقي".

الجزائر - رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى يؤكد تمسك السلطة بخيار ترشح الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة لولاية رئاسية خامسة ويحذر من الانزلاقات التي تهدد الشارع الجزائري بسبب مسيرات التنديد بالولاية الخامسة داعيا الشارع الجزائري إلى "اليقظة".

لندن - الحكومة البريطانية تعلن انها ستحظر أنشطة أحزاب وجماعات تصنفها كمجموعات ارهابية من ضمنها حزب الله اللبناني ومجموعتي أنصار الإسلام وجماعة النصرة.

واشنطن - الولايات المتحدة تعلن فرض عقوبات على أربعة مسؤولين مقربين من نظام الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو "غير الشرعي" والذي منع مؤخرا دخول مساعدات انسانية دولية للمواطنين الفنزويليين.

دبي - مركز محمد بن راشد للفضاء يعلن أن 25 من سبتمبر المقبل سيكون تاريخ انطلاق أول رحلة لرائد فضاء إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية وهي الاولى من نوعها في العالم العربي. (النهاية) ر ج

شارك الخبر على