السيتي يحقق اول القابه في الموسم الجديد

حوالي ٥ سنوات فى كفر

توج فريق مانشستر سيتي بأول ألقاب الموسم، بعدما أحرز النادي السماوي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، بتغلبه على تشيلسي، بركلات الترجيح 4-3، إثر انتهاء الزمنين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، اليوم الأحد، على ملعب "ويمبلي".

وهو اللقب السادس لمانشستر سيتي في البطولة، والثالث في السنوات الأربع الأخيرة، إلا أنه لم يأت بسهولة، بعدما قدم تشيلسي مباراة جيدة لا سيما من الناحية الدفاعية، عكس مباراة الفريقين الأخيرة في الدوري، والتي انتهت بفوز سيتي بسداسية نظيفة.

وكان لافتًا اعتماد مدرب تشيلسي ماوريسيو ساري، على النجم البلجيكي إيدن هازارد كرأس حربة، مقابل جلوس كل من جونزالو هيجواين وأوليفييه جيرو على مقاعد البدلاء، فيما لعب إيميرسون بالمييري كظهير أيسر، وشارك روس باركلي في خط الوسط، على حساب الكرواتي ماتيو كوفاسيتش.

وفي الجهة المقابلة، جلس الألماني إلكاي جوندوجان على مقاعد بدلاء سيتي، وشارك الأوكراني أولكسندر زينتشينكو كظهير أيسر، ما أفسح المجال أمام عودة البرازيلي فرناندينيو، كلاعب ارتكاز أمام ثنائي صناعة الألعاب دافيد سيلفا، وكيفن دي بروين.

خوف متبادل

وسيطر مانشستر سيتي على مجريات اللعب منذ بداية اللقاء، وبدا واضحًا أن تشيلسي لا ينوي الضغط على لاعبي الخصم، من أجل الاعتماد على الهجمات المرتدة، فلم تشهد ربع الساعة الأولى أي فرص على مرمى الفريقين.

وجاء أول تهديد حقيقي في المباراة بالدقيقة 22، عندما أرسل دافيد سيلفا كرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها زميله الأرجنتيني سيرجيو أجويرو فوق المرمى، وفي الدقيقة 28، تبادل دي بروين الكرة مع دافيد سيلفا قبل أن تصل إلى أجويرو على حافة منطقة الجزاء، لكن تسديدة الأخير لم تشكل الخطر المنتظر على حارس تشيلسي كيبا أريزابالاجا.

ظل مانشستر سيتي مسيطرًا، لكن عرضيات الجناحين برناردو سيلفا ورحيم سترلينج، لم تلق متابعًا وسط زحمة مدافعي تشيلسي داخل منطقة الجزاء.

وكاد مدافع سيتي نيكولا --- أكثر

شارك الخبر على