محطات مهمة في حياة النجم المصري ميدو

حوالي ٥ سنوات فى كفر

يحتفل اليوم أحمد حسام "ميدو" نجم الزمالك والمنتخب المصري السابق، والمدير الفني الحالي للوحدة السعودي، بعيد ميلاده الـ36.

وقبل تولي ميدو مهمة الوحدة، الذي يتواجد في المركز السادس بالدوري السعودي، خاض النجم المصري 4 تجارب في مسيرته التدريبية، كانت على النحو التالي:

-التجربة الأولى:

كان تولي تدريب الزمالك مطلع عام 2014، نقطة انطلاق ميدو التدريبية، حيث قاد الفريق لتحقيق لقب هو الوحيد له طوال مسيرته، وهو كأس مصر على حساب سموحة عام 2014.

-تجربة الإسماعيلي:

خاض ميدو تجربة أخرى مع الإسماعيلي موسم 2015/2016 في 9 مباريات فقط، قبل أن يرحل سريعا على ضوء الخلافات مع قائد الفريق وقتها حسني عبد ربه، رغم استقرار النتائج بشكل كبير.

-العودة للزمالك:

عاد ميدو من جديد لتولي الزمالك في موسم 2015/2016 وقاد الفريق في 7 مباريات فقط وتمت إقالته بعد خلاف عنيف مع رئيس الزمالك، عقب الخسارة من الأهلي في الدوري بثنائية إيفونا وعمرو جمال.

-تجربة وادي دجلة:

تولى ميدو تدريب وادي دجلة، في تجربة غير موفقة، حيث قاد الفريق في 42 مباراة، فاز في 10 وتعادل في 14 وخسر 18 مباراة، قبل أن يتقدم باستقالته.

أما أبرز محطات مسيرة ميدو في ملاعب أوروبا، فكانت:

-انتقل ميدو في البداية من نادي الزمالك إلى الدوري البلجيكي عبر بوابة جنت البلجيكي، عام 2000 وسجل هناك 11 هدفا خلال 23 مباراة.

-تجربة ميدو في كانت ناجحة مع الفريق البلجيكي لينتقل بعدها إلى أياكس أمستردام الهولندي، وخاض هناك 57 مباراة تمكن خلالها من إحراز 23 هدفا، أعقبها إعارة قصيرة إلى سيلتا فيجو الإسباني، شارك خلالها في 8 مباريات وأحرز 4 أهداف.

-في عام 2004 لعب ميدو في صفوف مارسيليا الفرنسي وسجل معه 9 أهداف خلال 34 مباراة، لينقل بعدها إلى روما الإيطالي وخلال 14 مشاركة لم يتمكن من هز الشباك.

-واستهل ميدو تجربته في الدوري الإنجليزي مع فريق توتنهام، وخلال مشاركته سجل 15 هدفا خلال 40 مبار --- أكثر

شارك الخبر على