"صندوق النقد" يشيد بإجراءات البحرين للإصلاح الاقتصادي

حوالي ٥ سنوات فى البلاد

أشاد وفد البعثة الاستشارية لصندوق النقد الدولي بالمساعي والإجراءات الجادة لمملكة البحرين لتحقيق الاستقرار والتوازن المالي، وما تبذله من جهود ومبادرات في إطار الإصلاحات الاقتصادية.

من جانبها أكدت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيس مجلس النواب أن مملكة البحرين، وفي ظل الرؤية الإصلاحية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، تسير بخطى واثقة نحو تحقيق التوازن المالي، ضمن خطة واضحة ودقيقة، تطلعا للوصول إلى الأهداف الطموحة لرؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وأشارت معاليها إلى أن مسيرة الإصلاحات الاقتصادية في البحرين تعطي مؤشرات إيجابية على مستوى الأداء، وفاعلية الخطط والبرامج الهادفة لتنويع مصادر الدخل ومعالجة الدين العام، الأمر الذي ينعكس على استقرار سوق العمل، وتحفيز الحركة التجارية، بما يعزز مكانة البحرين الجاذبة للاستثمار، ويسهم في توفير فرص عمل للمواطنين.

جاء ذلك خلال لقاء معالي رئيس مجلس النواب في مكتبها اليوم الأربعاء وفد البعثة الاستشارية لصندوق النقد الدولي، بحضور سعادة النائب علي محمد إسحاقي رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، والدكتور عبدالله محمد الصادق المستشار الاقتصادي بمجلس النواب.

وخلال اللقاء، أكدت معاليها حرص السلطة التشريعية على تطوير التشريعات والقوانين بصورة مستمرة، دعما للاقتصاد المحلي، وإيجاد منظومة قانونية متقدمة تسند مسيرة البحرين وتوجهاتها لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة، منوهة لما تمتلكه البحرين من تشريعات رائدة في هذا المجال، كان آخرها سن قانون يعتمد تداول المستندات الإلكترونية، في خطوة هي الأولى على مستوى العالم.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على