كويتي يفوز بلقب "أول الأوائل" في الفرع الدولي لمسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 06 ديسمبر /قنا/ أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم فوز خالد جاسم محمد العيناتي من دولة الكويت الشقيقة بالمركز الأول للنسخة الأولى للفرع الدولي من مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم "أول الأوائل".
وجاء الإعلان خلال الاحتفال الذي نظمته وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مساء اليوم بمسرح قطر الوطني بحضور سعادة الدكتور غيث بن مبارك الكواري وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، وسعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة، وعدد من أصحاب الفضيلة العلماء والدعاة ورئيسي وأعضاء اللجنة المنظمة ولجنة التحكيم وجمع من المواطنين والمقيمين.
وقد حصل المتسابق من دولة الكويت الشقيقة على جائزة المسابقة وقيمتها مليون ريال قطري وهي أعلى جائزة في تاريخ المسابقات القرآنية الدولية.
وشهدت المسابقة التي استمرت عشرة أيام تنافسا قويا بين 37 حافظا (من 21 دولة) هم أوائل المسابقات القرآنية الدولية خلال السنوات الثلاث الماضية، وقد تأهل إلى مرحلتها النهائية عشرة متسابقين.
وقال السيد ناصر بن يوسف السليطي رئيس اللجنة المنظمة لمسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم إن هذه المسابقة جمعت ولأول مرة نخبة من المتوجين الأوائل في المسابقات القرآنية الدولية قدموا لدوحة الخير من 21 دولة حول العالم للتنافس على لقب أول الأوائل.
وأكد السليطي في كلمته خلال الحفل أن المسابقة تعكس حرص وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة قطر على خدمة كتاب الله والعناية بحفظه وتلاوته وإذكاء روح التنافس في حفظ الكتاب العزيز.
وهنأ رئيس اللجنة المنظمة الفائز في المسابقة في نسختها الأولى كما شكر جميع المشاركين على ما بذلوه من جهد خلال المنافسات.
وفي ختام الحفل قام سعادة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية والسيد ناصر السليطي رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة بتتويج الفائز بجائزة المسابقة. كما تم تكريم لجنة التحكيم برئاسة الشيخ الدكتور أحمد عيسى المعصراوي شيخ عموم المقارئ المصرية. 
وتقام مسابقة أول الأوائل وهي الفرع الدولي لمسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم كل عامين، وهي مخصصة لأوائل المسابقات القرآنية الدولية في السنوات الثلاث التي تسبق إقامة المسابقة.
وقد شارك في الدورة الأولى من "أول الأوائل" التي اختتمت اليوم متسابقون من قطر والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية ودولة فلسطين والجمهورية الجزائرية والجمهورية التونسية والمملكة الأردنية الهاشمية ودولة الكويت وجمهورية الصومال ودولة ليبيا وجمهورية السودان ومملكة البحرين والمملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية ومن بنغلادش ونيجيريا وتشاد ومالي وتركيا وماليزيا والكاميرون.

شارك الخبر على