القحطاني نثمن عاليا دور العاهل المفدى بتعزيز رياضات الموروث الشعبي

حوالي ٥ سنوات فى البلاد

اعتبر السيد محمد سالم القحطاني عضو مجلس إدارة نادي الفروسية بالأحمدي بدولة الكويت الشقيقة، بأن مملكة البحرين تعد واحدة من الدول المتقدمة في المنطقة في مجال رياضات الموروث الشعبي.

وأكد القحطاني في تصريح "للبلاد" بأن مختلف رياضات الموروث الشعبي في مملكة البحرين حققت قفزات نوعية بفضل الدعم المباشر والرعاية السخية من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، الذي أسند هذه الرياضات التراثية إلى لجنة متخصصة تابعة للجنة الأولمبية البحرينية.

وقال القحطاني إن تنظيم لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية، لمسابقات متنوعة في الموروث الشعبي مثل فارس الموروث وتحدي الموروث، لا تدل إلا على التطور الكبير الذي تعيشه الرياضات التراثية في البحرين كونها رياضات الآباء والأجداد وتمثل قيمة ورمزية للمجتمع البحريني الأصيل.

ونوه بالرعاية الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه لرياضات الموروث الشعبي، مؤكدا أن رعاية جلالته واهتمامه المتزايد بهذه الرياضات ساهم في الارتقاء بها حتى باتت البحرين واحدة من أهم دول المنطقة في رياضات الموروث الشعبي.

وأشاد القحطاني بتنوع المسابقات التراثية التي تقام في البحرين سواء على مستوى موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد الذي يشمل على عدد من المسابقات منها الصقور والهجن والخيل وهدد السلوقي العربي، موضحا أن هذا التنوع في تنظيم البطولات يعكس ما وصلت إليه لجنة رياضات الموروث الشعبي البحرينية من تطور برئاسة السيد خليفة بن عبدالله القعود.

شارك الخبر على