السيلية يفوز على معيذر بهدف دون رد بدوري نجوم قطر لكرة القدم

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 06 ديسمبر /قنا/ فاز السيلية على ضيفه معيذر بهدف دون رد في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي في إطار مباريات الجولة العاشرة من بطولة دوري النجوم القطري لكرة القدم.
وأحرز هدف المباراة الوحيد اللاعب سياف الكربي في الدقيقة (34).
ورفع السيلية بفوزه الثاني في المسابقة مقابل خمس هزائم وثلاثة تعادلات، رصيده إلى 9 نقاط، وتقدم إلى المركز العاشر مؤقتا انتظارا لنتائج بقية مباريات الجولة، في المقابل مني معيذر بهزيمته الثانية على التوالي والسابعة في المسابقة مقابل ثلاثة انتصارات ليتجمد رصيده عند 9 نقاط في المركز التاسع.
وتقام في وقت لاحق مساء اليوم مباراة قمة المرحلة العاشرة التي تجمع بين الجيش المتصدر (25 نقطة) ولخويا الوصيف (21 نقطة) على ملعب عبدالله بن خليفة، كما يقام في نفس الوقت مباراة العربي والشيحانية على ملعب حمد الكبير.
وتستكمل بقية مباريات الجولة العاشرة غدا الأربعاء بإقامة ثلاث مباريات، تجمع الأولى السد والريان في كلاسيكو الكرة القطرية، فيما يلتقي في الثانية الغرافة وأم صلال، بينما يتواجه في الثالثة الخور والوكرة.
جاءت مباراة السيلية ومعيذر قوية من جانب الفريقين، حيث وضح من البداية رغبة كل فريق في تحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث من أجل تعديل موقفه في جدول الترتيب العام.
وبعد فترة من جس النبض، تبادل الفريقان الهجوم الذي كاد أن يسفر عن أهداف لولا تألق خطي الدفاع في الفريقين، ومن خلفهما حارسي المرمى.
وكانت أول الهجمات الخطرة من نصيب السيلية في الدقيقة (18) من تسديدة قوية للروماني دراجوس جريجوري مرت بجوار القائم الأيمن لمرمي باسل زيدان حارس معيذر، فيما كان أول ظهور هجومي لمعيذر في الدقيقة (21) عن طريق ناصر النصر برأسية مرت بعيدة عن مرمى جوميس جريجوري حارس السيلية.
ومع مرور الوقت زادت خطورة الهجمات، حيث أضاع معيذر فرصة هدف محقق في الدقيقة (26) بعدما مر المغربي أيوب الودراسي من أكثر من لاعب وأنفرد بالمرمى من الجهة اليمنى وسدد قوية بجوار القائم الأيسر لمرمي السيلية.
ورد السيلية بقوة وكاد أن يتقدم عن طريق ميرغني بابكر الذي سدد فوق العارضة وهو داخل منطقة الجزاء في الدقيقة (30)، تلتها هجمة منظمة من الجهة اليسرى حولها حمد العبيدلي عرضية جميلة قابلها الروماني جريجوري برأسه قوية في المرمى تصدى لها الحارس باسل زيدان، إلا أنها تحولت للمتابع سياف الكربي الذي أكلمها برأسه في المرمي محرزا هدف التقدم للسيلية في الدقيقة (34).
وفي الدقائق العشر الأخيرة من الشوط حاول معيذر العودة وإدراك التعادل دون جدوى في ظل قوة دفاع السيلية، فضلا عن تسرع لاعبيه في الكرات التي لاحت لهم، حيث سدد محمد عطية من على حدود منطقة الجزاء قوية فوق العارضة في الدقيقة (39)، كما سدد عبدالرحمن منصور كرة بعيدة عن المرمي في الدقيقة (43) لينتهي بعدها الشوط بتقدم السيلية.
وفي الشوط الثاني، كان معيذر الأفضل وهاجم مرمى السيلية بقوة وأضاع أكثر من فرصة هدف محقق، خاصة من اللاعب البديل الأردني محمود زعتره الذي لعب رأسية قوية مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة (49)، وبعدها قابل زعتره عرضية أيوب الورداني المتقنة بيمينه قوية اصطدمت بالعارضة في الدقيقة (54) قبل أن يشتتها دفاع السيلية.
وواصل معيذر محاولاته الهجومية وكاد محمد عطية أن يدرك التعادل لفريقه بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة (59)، إلا أن حارس السيلية جوميس جريجوري تصدى لها ببراعة وحولها لركنية لم يستفد منها لاعبو معيذر.
واستغل السيلية اندفاع لاعبي معيذر للهجوم، ونظم هجمات مرتدة كادت أن تسفر عن مضاعفة النتيجة في أكثر من مناسبة، حيث أنفرد الروماني جريجوري بمرمى معيذر من الجهة اليمني وسدد قوية، لكن باسل زيدان تصدى للكرة ببراعة في الدقيقة (63).
وشهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء فرص محققة للفريقين خاصة معيذر الباحث عن التعادل، ولكن تألق الحارسين حالا دون تغيير النتيجة، حيث تصدى جوميس حارس السيلية لأكثر من هدف محقق من تسديدة الودراسي في الدقيقة (72)، ورأسية زعتره في الدقيقة (83)، وكذلك تسديدة محمد عطية في الدقيقة (86)، في المقابل أهدر الروماني دراجوس فرصة إضافة الهدف الثاني للسيلية في الدقيقة (77) بعدما سدد في جسد الحارس باسل زيدان، وكذلك أضاع سياف الكربي فرصة تسجيل هدف ثان له ولفريقه في الدقيقة (88).

شارك الخبر على