موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الأحد حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

حوالي ٥ سنوات فى كونا

الجزائر - انطلاق القمة ال32 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا تحت شعار (اللاجئون والنازحون والمشردون داخليا.. نحو حلول دائمة للتشرد القسري في افريقيا).

الجزائر - الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة يعلن ترشحه رسميا لولاية خامسة في الانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في أبريل المقبل ويقول في رسالة موجهة الى الأمة ان العديد من الأصوات لدى الطبقة السياسية والمجتمع المدني ناشدته لمواصلة مهمته في خدمة البلاد.

الخرطوم - الرئيس السوداني عمر البشير ونظيره المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء الاثيوبي آبي أحمد يتفقون على أهمية تشييد (سد النهضة) الأثيوبي مع ضمان عدم تأثر حصص الخرطوم والقاهرة المائية من مياه نهر النيل.

واشنطن - القائم بأعمال كبير موظفي البيت الأبيض ميك مولفاني يؤكد ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب سيقيم الجدار على طول الحدود مع المكسيك "سواء وافق الكونغرس أم لم يوافق".

لندن - وزير الجاليات البريطاني جيمس بروكنشاير يقول ان التصويت النهائي لمجلس العموم على نسخة معدلة لمسودة اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكسيت) سيتم في غضون الشهر المقبل.

أنقرة - وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو يقول ان بلاده تسعى لاستضافة 70 مليون سائح في عام 2023 والتي تصادف الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية.

اسلام اباد - مسؤولون أفغان يقولون ان 23 عنصرا من القوات الامنية الافغانية قتلوا في هجمات متفرقة نفذها متمردو حركة (طالبان) من بينهم ثمانية من رجال الشرطة لقوا مصرعهم اثر قيام زميل لهم بهجوم داخلي. (النهاية) ع ع ح

شارك الخبر على