انطلاق أعمال الملتقى الثالث لمنظمات الإيسيسكو والألكسو ومكتب التربية العربي لدول الخليج

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الرياض في 05 ديسمبر /قنا/ انطلقت اليوم أعمال الملتقى الثالث للمنظمات الدولية الإيسيسكو والألكسو ومكتب التربية العربي لدول الخليج، في الرياض، وتستمر يومين. 
وقال الدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" ،في كلمة له،" إن الملتقى يسعى لتعزيز التعاون والتكامل بين المنظمات الثلاث، لما فيه تحقيق الأهداف المشتركة للدول الأعضاء". 
وذكر بيان لمنظمة "إيسيسكو" أن التويجري أشار إلى أن القواسم المشتركة بين المنظمتين الإيسيسكو والألكسو، وبين مكتب التربية العربي لدول الخليج، تتجلى أوضح ما يكون، في الأهداف الرئيسة التي تنص عليها مواثيقها، وتؤكدها برامج العمل والأنشطة والمشروعات التي تقوم بتنفيذها، خصوصا ما يتعلق منها بقطاع التربية والتعليم الذي وصفه بأنه الأساس في العمل الذي تنهض به، كل في نطاق اختصاصاته، والقاعدة التي يقوم عليها العمل في قطاعي الثقافة والعلوم. 
وأضاف التويجري أن التعاون والشراكة لضمان جودة التربية وملاءمتها للمتغيرات التي يعرفها العالم، وتجديد العملية التعليمية بكل التفصيلات المرتبطة بها، هما ضرورة حيوية ومن متطلبات تطوير المنظومة التربوية من النواحي كافة، بقدر ما يندمج هذا التعاون الذي يتطور فيصل إلى مستوى الشراكة، في صميم الأمن القومي، في مدلولاته الشاملة ومفاهيمه العميقة. 
وأكد أن تعزيز التعاون بين الإيسيسكو والألكسو ومكتب التربية العربي لدول الخليج، هو مكسب مهم للعمل المشترك؛ لأن هذه المنظمات الثلاث تعمل من أجل النهوض بالمجتمعات العربية الإسلامية، وهي جميعها تقدم خدماتها إلى الدول لأعضاء لتعزيز قدراتها في الميادين التي تدخل ضمن اختصاصاتها. 

شارك الخبر على