١٠٠٠جنيه راتب دون تعيين.. تعرف على شروط التقدم لمسابقة التعاقدات المؤقتة للمعلمين

حوالي ٥ سنوات فى الموجز

اليوم الجديد 
أعلنت وزارة التربية و التعليم عن فتح باب التسجيل لمسابقة التعاقدات المؤقتة للمعلمين، اليوم الخميس، وذلك لسد العجز في المدارس الحكومية، ويتم التعاقد وفقاً للتخصصات المطلوبة، على أن يتم التقدم بالتسجيل إلكترونيًا و المقابلات بالمديريات التعليمية.
وقال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إنه سيتم إعلان التخصصات المطلوبة في 290 إدارة تعليمية على مستوى محافظات الجمهورية، إبتداءا من الغد، معلقاً: نحتاج ما يتراوح بين 65 الى 70 ألف معلم لسد العجز من تعليم عام و تعليم فني، ويتوقف ذلك وفقاً لاحتياج كل إدارة تعليمية.
وأضاف عمر، في تصريحات صحفية، أن من أهم الشروط المطلوبة أن يكون المعلم تربويا أو حاصلا على دبلومة تربوية، وضرورة أن يكون المعلم من أبناء الإدارة التعليمية لأن الوزارة تسد العجز على مستوى المدرسة، وعن الراتب أكد أن الراتب سيكون 1000جنيه صافي، لافتاً أن العقود مؤقتة و غير قابلة للتجديد لمدة فصل دراسي واحد.
وناقش نائب الوزيرمع مديري المديريات التعليمية، بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، آليات تنفيذ مسابقة التعاقدات المؤقتة لتعيين معلمين بشكل مؤقت لسد العجز في التخصصات المختلفة بالمدارس الحكومية.
وشدد ”عمر“ على اهتمام الوزارة في إحداث التغيير لإصلاح المنظومة التعليمية، وتعديل اللوائح ووضع نظام ثابت لمعالجة المشكلات المترسخة بها.
وأشار إلى ضرورة الانتهاء من حصر السادة المعلمين المنتدبين من إداراتهم إلى الإدارات الأخرى بمحافظاتهم، وخاصة في المحافظات البعيدة والمناطق النائية، وذلك لصرف بدلات مالية، موجهًا بتشكيل لجان بجميع المديريات لتنفيذ قرار ضم المدة.
وأضاف: سيتم توفير المعلمين المتخصصين، وعدم ترك حصة بدون تدريس فيها حتى فى أقصى وأبعد قرية على حدود مصر، لضمان التعليم الجيد لأبنائنا الطلاب.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على