يديعوت أحرونوت هذه علاقة الموساد بالملياردير اللبناني اسكندر صفا

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

"علاقة المخابرات الإسرائيلية بالملياردير اللبناني اسكندر صفا".. هكذا عنونت صحيفة "يديعوت أحرونوت" تقريرها اليوم، لافتة إلى ما أسمته بعلاقة شركة "أبو ظبي بار" في بناء السفن العسكرية لسلاح البحرية الإسرائيلي، والتي يمتلك الملياردير اللبناني اسكندر صفا 30% من أسهمها.

وأشارت الصحيفة إلى أن "صفا" كان على علاقة منذ فترة طويلة مع الموساد، وطلب منه معلومات عن الطيار الإسرائيلي المفقود رون إراد، وبدأت هذه العلاقة عندما التقى الصحفي الفرنسي (روجية اوك) -الذي كان محتجزًا في وقت سابق بلبنان وخرج بمساعدة الملياردير اسكندر- مع شاب إسرائيلي يدعى عاموس على متن يخت في الريفيرا الفرنسية".

ولفتت إلى أن "عاموس" قال للصحفي: "لدينا طيار اسير اسمه رون أراد وهو أسير منذ عام 1986، ونعتقد بأن من ساعد على تحريرك من الأسر يمكن أن يساعدنا"، ومن ثم اجتمع الصحفي الفرنسي مع عنصر من المخابرات الإسرائيلية، وحصل على وعود بإجراء مقابلة مع الأسير اللبناني لدى إسرائيل (عبد الكريم عبيد)، وذلك في حال توسط في إقامة علاقة بين الملياردير اسكندر صفا والموساد وهو ما نجح فيه بالفعل".

وأضافت "يديعوت أحرونوت" أن علاقة نشأت بين الملياردير اللبناني والموساد  عام 1989، والتقى به مرات عديدة، وكانت تتم في شقته الفخمة بالعاصمة الفرنسية".

 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على