الريال يصعد الى نصف نهائي الملك

حوالي ٥ سنوات فى كفر

أكمل ريال مدريد تأهله إلى المربع الذهبي لكأس ملك إسبانيا، بفوزه اليوم على جيرونا بنتيجة (3-1) في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مونتيليفي، في إياب الدور ربع النهائي.

تألق كريم بنزيما نجم ريال مدريد في مباراة الليلة بإحرازه هدفين لفريقه في الدقيقتين 37 و43، كما أضاف ماركوس يورنتي الهدف الثالث في الدقيقة 76، بينما سجل بيدرو بورو هدف جيرونا الوحيد في الدقيقة 71.

وبتلك النتيجة يتأهل الفريق الملكي إلى نصف النهائي بمجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة (7-3)، بعدما حقق الفوز في المباراة الأولى على ملعب سانتياجو برنابيو بنتيجة (4-2).

فرض ريال مدريد أسلوب لعبه منذ البداية وكانت له السيطرة المطلقة في الربع ساعة الأولى، في حين لجأ جيرونا للتراجع إلى الخلف للسيطرة على هجوم الريال، وهو ما نجح فيه خلال الدقائق الأولى.

كان الفريق الملكي واضحًا باعتماده بشكل كبير على الجبهة اليسرى، التي يتواجد فيها فينيسيوس جونيور، إذ استفاد الفريق من سرعته ومهارته في المرور من المدافعين، بجانب تفاهمه مع كريم بنزيما ولكنه دائمًا ما كان يفتقد للمسة الأخيرة.

أهدر بنزيما أول فرصة حقيقية لافتتاح نتيجة اللقاء في الدقيقة 13، بعدما وصلته كرة داخل منطقة الجزاء من توني كروس، وسدد كرة ضعيفة في أحضان الحارس.

وعاد النجم الفرنسي مجددًا للظهور في المشهد ولكن هذه المرة ينجح في إحراز الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 27، عن طريق تسديدة يسارية رائعة عجز الحارس إرايزوز عن التصدى لها.

ورغم سيطرة العملاق الأبيض وتحكمه في مجريات اللقاء، إلا إنه لم يسلم من الهجمات المرتدة لأصحاب الأرض، الذين أرادوا استغلال تقدم مارسيلو لصنع الخطورة ولكن كان دفاع ريال مدريد بالمرصاد.

استثمر كريم ثنائيته المميزة مع فينيسيوس في مضاعفة النتيجة، بعدما استلم كرة من الشاب البرازيلي داخل المنطقة أودعها ببراعة في الزاوية البعيدة بالدقيقة 43، ليتقدم ريال مدريد بهدفين نظيفين و --- أكثر

شارك الخبر على