الهلال الأحمر القطري يقدم مساعدات عاجلة للاجئين السوريين والنازحين العراقيين

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 04 ديسمبر /قنا/ قال الهلال الأحمر القطري إنه قام بتدخل عاجل لإغاثة اللاجئين السوريين في لبنان وبخاصة في بلدة عرسال، وتحديد احتياجاتهم بعد موجة الثلوج والأمطار والعواصف الرعدية المصحوبة برياح شديدة وكتل هوائية باردة التي اجتاحت تلك المنطقة مؤخرا، وخلفت أضرارا جسيمة. 
جاء ذلك في بيان للهلال الأحمر القطري اليوم، دعا فيه رئيس بعثته في لبنان، إلى تعزيز التعاون في هذه الظروف الصعبة بين المنظمات الإنسانية العاملة في عرسال، وتنسيق الاستجابة للحاجات الطارئة، خوفا من أن تتكرّر السيول والفيضانات في المخيمات، مع حلول كل عاصفة مع العمل لإيجاد الحلول المستدامة للحد من تداعيات الارتفاع الطارئ في منسوب المياه.
من ناحيته، أوضح السيد حسين حمدان، منسق الإغاثة والمستشار الإعلامي في البعثة، أنها تعمل على مستويات ثلاثة تشمل الخيم المتضرّرة وغرف الصفائح المعدنية وسحب المياه من الطرقات الرئيسية والفرعية للمخيمات، بالتنسيق مع بلدية عرسال.
إلى ذلك تعرضت مخيمات النازحين العراقيين في الموصل وتحديدا مخيمي "حسن شام" و "مخيم الخازر لموجة أمطار غزيرة اجتاحت مناطق واسعة في العراق، مما أوقع أضراراً كبيرة بالطرق المؤدية للمخيمات ودخول المياه الأمطار إلى عدد كبير من الخيم وتمزقها بسبب ذلك. 
وقال البيان إن فرق الهلال الأحمر القطري بادرت على الفور بتوزيع المساعدات الشتوية على ألف نازح عراقي شملت الملابس والبطانيات والأرضيات البلاستيكية وغيرها من المستلزمات الشتوية.
وأوضح السيد محمد حسن، رئيس بعثة الهلال الأحمر القطري في العراق (أربيل) أن إجمالي عدد النازحين بلغ حتى الآن أكثر من 80 ألف شخص، في وقت لم تكن فيه مخيمات النازحين بالموصل على استعداد لمواجهة العواصف والأمطار الشديدة خلال الأيام القليلة الماضية وكذا في ظل تردي الأوضاع الإنسانية بالمخيمات.
وأشار إلى أن فرق الهلال الأحمر القطري الميدانية ستقوم باستكمال تقديم الدعم الإغاثي العاجل خاصة في ظل توقع استمرار الظروف الجوية القاسية خلال الأيام القادمة. 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على