اعتراضات على تقديم نجل أحمد زكي جزءاً ثانياً من فيلم "كابوريا"

أكثر من ٥ سنوات فى تيار

فاجأ الفنان الشاب هيثم أحمد زكي الجمهور بالإعلان عن تقديمه جزءا ثانيا من فيلم "كابوريا"، الذي سبق وقدمه والده الفنان القدير الراحل أحمد زكي عام 1990، وكتب السيناريو عمرو الدالي، ومن المقرر أن يخرجه كريم إسماعيل.
ولاقى الخبر رفضا شديدا من محبّي الفنان الراحل، لعدم رغبتهم في المساس بأفلام زمان، فيما أكد البعض أن هيثم لا يمتلك أي موهبة تمثيلية مقارنة بوالده، وأنه لا يزيد عن كونه ممثلا فقط بالوراثة.
اللافت أن الخبر لم يلق استهجانا من الجمهور فحسب، بل من منتجة الفيلم الأصلي سحر رامي، التي قالت في تصريحات لموقع لـ"العربي الجديد"، إنها لا دخل لها بتقييم هيثم كممثل أو كيفية إعادة تقديم شخصية والده، فهذا ليس من شأنها، بل هي ترفض فقط السطو على عمل قامت بإنتاجه من قبل، لذا فلا بد من أن يسير الموضوع بشكل قانوني، محذرة من أنها لن تسمح بالسطو على اسم الفيلم.
وأوضحت سحر أنها متشددة للغاية في موقفها، فالعمل له حقوق أدبية ومعنوية ومادية ولن تتنازل عنها، مؤكدة أن الحق لا يجب أن يغضب أحدا.
وحقق فيلم "كابوريا" نجاحا تجاريا كبيرا وقت عرضه بدور العرض، وشارك في بطولته كل من الفنانين رغدة وحسين الإمام ويوسف داوود، وآخرين، والقصة من تأليف عصام الشماع وإخراج خيري بشارة.

شارك الخبر على