لا يوجد اشخاص بهذا الإسم

قطر تكتب التاريخ وتتأهل الى نهائي كاس آسيا لاول مرة على حساب الامارات

حوالي سنتان فى كفر

تأهل منتخب قطر إلى نهائي كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه، بعدما تغلب على نظيره الإماراتي برباعية نظيفة، اليوم الثلاثاء، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب محمد بن زايد في الدور نصف النهائي.

وسجل الرباعي خوخي بوعلام، المعز علي، حسن الهيدوس وحامد إسماعيل، أهداف قطر في الدقائق 22، 37، 80 و93، ليضرب المنتخب القطري موعدًا ناريًا مع اليابان في المباراة النهائية يوم الجمعة المقبل.

بدأ المنتخب القطري بتشكيلة تضم: سعد الشيب، خوخي بوعلام، عبد الكريم حسن، بيدرو ميجويل، سالم الهاجري، كريم بوضياف، عاصم ماديبو، طارق سلمان، حسن الهيدوس، المعز علي وأكرم عفيف.

أما المنتخب الإماراتي فبدأ بتشكيلة تضم: خالد عيسى، بندر الأحبابي، فارس جمعة، إسماعيل أحمد، وليد عباس، علي سالمين، خميس إسماعيل، عامر عبد الرحمن، سيف راشد، إسماعيل الحمادي وعلي مبخوت.

الشوط الأول

ساد التوتر في الدقائق الأولى وفشل لاعبو الفريقين في تشكيل خطورة حقيقية على المرميين، حيث غابت دقة اللمسة الأخيرة في الثلث الهجومي.

وجاءت أولى الفرص الحقيقية من الجانب القطري، بعد مرور 12 دقيقة على بداية المباراة بتسديدة قوية لسالم الهاجري من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس خالد عيسى ببراعة.

واستمرت سيطرة المنتخب القطري، الذي ضغط على دفاع صاحب الأرض، على أمل مباغتته بهدف مبكر في الربع ساعة الأولى.

ونجحت قطر في تنظيم مرتدة سريعة، في الدقيقة 22، لتصل الكرة إلى بوعلام، لينطلق حتى وصوله لمنطقة جزاء الإمارات، قبل أن يسدد كرة أرضية، فشل عيسى في التصدي لها، لتسكن شباكه، محرزًا الهدف الأول للعنابي.

وبعد مرور 4 دقائق، وصل الأبيض الإماراتي إلى منطقة جزاء قطر بفرصة تهديفية أولى، بعدما حول إسماعيل الحمادي عرضية من جهة اليسار، برأسية قوية، لكنها ذهبت إلى الحارس سعد الشيب.

واستمر الضغط الإماراتي بعد التأخر بهدف، لتأتي محاولة رأسية أخرى للأبيض، عن طريق علي مبخوت، لكنها ذهبت بعيد --- أكثر

شارك الخبر على