مريخ حائر.. يا خوفي من الجزائر..!!

أكثر من ٥ سنوات فى كفر

Mohammed.kamil84@yahoo.com
* تابعت بالامس، غصباً عني، لقاء المريخ والأهلي في الدوري الممتاز، وقبل الدخول في تفاصيل العك الكروي الذي تابعناه، لابد من الاشارة الى الارضية البائسة، بؤس كرتنا السودانية، وهي تكتسي الصفار في كل ارجاء الملعب في اشارة كشفت الكثير..

* ارضية مخجلة ومسيئة لكل سوداني، او عاشق للكرة، لا تتناسب واسم البلاد التي يفترض انها شاركت في تأسيس الاتحاد الافريقي، وكم كان الوضع حزيناً والاحساس مؤلماً ونحن نتحسس الفوارق الشاسعة بين ارضياتنا وبقية دول العالم العربي من حولنا..

* وللحقيقة لم نشاهد لا ملوك شمال، ولا كرة قدم، بل عك، وكر وفر وعراك بمعزل عن تلك الساحرة المستديرة التي عرفناها وتابعناها، ونستمتع بها عبر شاشات الدول المتاحة من حولنا في السعودية والامارات والمغرب وتونس ومصر وغيرها بالبلدان المجاورة..

* حزنت جداً للمشاهد البائسة التي لم تصدر الينا الحزن والألم فحسب بل اصابتنا بالاكتئاب واجبرتنا على متابعة اللقاء بعين واحدة، وحقيقة لو لا انه عملنا لما اهدرت الوقت جالساً امام التلفاز ـ في المكتب ـ ولا نصرفت لعمل اي شئ يكون فيه الفائدة..

* لا ادري اين هو اتحاد الكرة المحلي بمروي، بل اين اتحاد الكرة السوداني، ولجنة المسابقات، وادارة نادي اهلي مروي، والشركة الرعية من هذه الفضيحة والمشهد المؤلم الذي اساء الى السودان ككل، واصابنا بالخجل امام بقية عشاق الكرة في العالم العربي..

* لنترك تفاصيل الماساة ونتحول الى الشكل الحائر الاكثر بؤساً والذي ظهر به المريخ في الشوطين وبطريقة اكدت غياب الجهاز الفني، غيابه وليس تواضعه، بجانب ذلك احسسنا ان الاحمر لم يحضر للملعب وان الذي ظهر في مروي فريق آخر انتحل صفته.

* استهتار بدأ من الحارس منجد الذي كاد ان يتسبب في هزيمة الفريق باسلوبه البعيد عن تقدير النادي او الاسم الذي يدافع عنه، ولا ادري هل هنالك دائرة كرة بامكانها ان تصدر اي عقوبة في حقه او تعاقبه على طريق --- أكثر

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على