انطلاق المرحلة الثانية من السباق المحلي السادس للهجن

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 02 ديسمبر /قنا/ انطلقت اليوم منافسات المرحلة الثانية ضمن فعاليات السباق المحلي السادس ضمن منافسات موسم (2016-2017) للهجن العربية الأصيلة، الذي تنظمه لجنة سباقات الهجن على مضمار الهجن بالشيحانية على مرحلتين، وتستمر منافساته حتى يوم غد السبت، وسط مشاركة كبيرة من عشاق هذه الرياضة من دولة قطر ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وشهد اليوم الافتتاحي للمرحلة الثانية من السباق المحلي السادس منافسات سن الثنايا البكار والقعدان، إقامة 27 شوطا لمسافة 8 كم بواقع 13شوطا (أشواط عامة) في الفترة الصباحية بواقع 8 أشواط للبكار و5 أشواط للقعدان، و14 شوطا في الفترة المسائية (أشواط مفتوحة) منها 8 أشواط للبكار و6 أشواط للقعدان.
ففي الفترة الصباحية، توجت "الجزيره" ملك حمد سالم المري بلقب الشوط الأول الرئيسي للثنايا البكار بعد احتلالها المركز الأول، متفوقة على كل من "رياده" ملك عبد الله محمد الخليفي المركز الثاني، و"المدينه" ملك محسن جابر المري التي حلت في المركز الثالث.
وحصد "مبلش" ملك جابر محمد المري لقب الشوط الأول الرئيسي للثنايا القعدان بعدما احتل المركز الأول، متقدما على كل من "رياض" ملك سالم علي الهاجري الذي حل ثانيا، و"نبع" ملك غانم عبدالهادي الشهواني صاحب المركز الثالث.
وفي الفترة المسائية، احتكرت هجن الشيحانية المراكز الثلاثة الأولي في الشوط الأول الرئيسي للثنايا البكار، بعد تتويج "نوف" بالمركز الأول، وحصول "منصوره" على المركز الثاني، واحتلال "الذخيره" المركز الثالث.
كما سيطرت هجن الشيحانية على المراكز الثلاثة الأولي في الشوط الأول الرئيسي للثنايا القعدان، بعد فوز "مزعل" بالمركز الأول، وحصول "شباب" على المركز الثاني، واحتلال "صنديد" المركز الثالث.
وتتواصل غدا السبت فعاليات اليوم الأخير من السباق المحلي السادس، حيث ستتواصل منافسات الحيل والزمول (أشواط عامة ومفتوحة) والهجن السودانية في الفترة الصباحية والمسائية لمسافة 8 كم.
وشهدت الفترة الصباحية من السباق المحلي الخامس إقامة 13 شوطا لسن الثنايا (أشواط عامة) لمسافة 8 كم بواقع 8 أشواط للبكار و5 أشواط للقعدان.
وجاءت منافسات الثنايا البكار قوية ومثيرة، حيث حققت "الجزيره" ملك حمد سالم المري بلقب الشوط الأول الرئيسي للثنايا البكار بعد احتلالها المركز الأول، متفوقة على كل من "رياده" ملك عبد الله محمد الخليفي المركز الثاني، و"المدينه" ملك محسن جابر المري التي حلت في المركز الثالث.
وفي بقية أشواط الثنايا البكار السبعة، فازت بالشوط الثاني "جلجله" ملك عبد الله محمد الخليفي، وبالشوط الثالث "سحايب" ملك عبد الله محمد الخليفي، وبالشوط الرابع "هوايل" ملك عبدالهادي حمد الهاجري، وبالشوط الخامس "الذيبه" ملك حمد قشاط الشامسي، وبالشوط السادس "فرحه" ملك محمد حمد المري، وبالشوط السابع "عاليه" ملك خليفة علي العطية، وبالشوط الثامن والأخير "فرحه" ملك راشد على المري.
ولم تكن منافسات الثنايا القعدان في الفترة الصباحية أقل إثارة من البكار، حيث أحرز "مبلش" ملك جابر محمد المري لقب الشوط الأول الرئيسي للثنايا القعدان بعدما احتل المركز الأول ، متقدما على كل من "رياض" ملك سالم علي الهاجري الذي حل ثانيا، و"نبع" ملك غانم عبدالهادي الشهواني صاحب المركز الثالث.
وفي بقية أشواط الثنايا القعدان الأربعة، فاز بالشوط الثاني "مختار" ملك فهد محمد الخيارين، وبالشوط الثالث "مدلل" ملك سعد علي الهاجري، وبالشوط الرابع "البحيري" ملك راشد ناصر النعيمي، وبالشوط الخامس والأخير للقعدان "الباز" ملك سالم عبدالهادي النابت.
فيما شهدت الفترة المسائية إقامة 14شوطا لسن الثنايا (أشواط مفتوحة) لمسافة 8 كم على غرار الفترة الصباحية، بواقع 8 أشواط للبكار و6 أشواط للقعدان.
وجاءت منافسات الثنايا البكار قوية ومثيرة، حيث سيطرت هجن الشيحانية على جميع ألقاب الأشواط الثمانية، ومنها الشوط الأول الرئيسي بعد فوزها بالمراكز الثلاثة الأولي اثر تتويج "نوف" بالمركز الأول، وحصول "منصوره" على المركز الثاني، واحتلال "الذخيره" المركز الثالث.
واحتكرت هجن الشيحانية المراكز الثلاثة الأولي في بقية أشواط الثنايا البكار السبعة، حيث فازت بالمركز الأول في الشوط الثاني عبر "الواعيه"، وبالشوط الثالث عن طريق "ود"، وبالشوط الرابع بواسطة "ديمه"، وبالشوط الخامس عبر "قلميمه"، وبالشوط السادس عن طريق "نجده"، وبالشوط السابع بواسطة "ميزه"، وبالشوط الثامن والأخير للثنايا البكار بواسطة "مبعده".
ولم تكن منافسات الثنايا القعدان في الفترة المسائية أقل إثارة من البكار، حيث احتكرت هجن الشيحانية ألقاب خمسة أشواط من أصل ستة، ومنها الشوط الأول الرئيسي اثر احتكارها للمراكز الثلاثة الأولي بعد فوز "مزعل" بالمركز الأول، وحصول "شباب" على المركز الثاني، واحتلال "صنديد" المركز الثالث.
وفي بقية أشواط الثنايا القعدان الخمسة، فازت هجن الشيحانية بأربعة أشواط وهم : الشوط الثاني عبر "معروف"، والشوط الثالث بواسطة "لفان"، والشوط الرابع عن طريق "فجاج"، والشوط الخامس عبر "زاهي"، فيما ذهب لقب الشوط السادس والأخير للثنايا القعدان إلى "الجير" ملك الشيخ محمد بن حسن العبدالرحمن آل ثاني.

شارك الخبر على