"السد" يفوز على "الخور" في دوري النجوم القطري

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 02 ديسمبر /قنا/ حقق السد فوزا صعبا على ضيفه الخور (1-صفر) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب جاسم بن حمد في إطار مباريات المرحلة التاسعة من بطولة دوري النجوم القطري لكرة القدم.
ويدين السد بفوزه إلى صانع ألعابه الإسباني تشافي هرنانديز صاحب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (51).
ورفع السد بفوزه السادس في المسابقة مقابل ثلاثة تعادلات، رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن لخويا صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد، وبفارق نقطة عن الجيش المتصدر، والذي سيلتقي مع الأهلي في وقت لاحق اليوم.
في المقابل مني الخور بخسارته الخامسة مقابل فوزين وتعادلين ليتجمد رصيده عند 8 نقاط في المركز العاشر.
وكانت المرحلة التاسعة قد افتتحت أمس بثلاث مباريات، انتهت الأولي بفوز لخويا على ضيفه السيلية (3-صفر)، فيما شهدت الثانية تعادل الوكرة وضيفه العربي (2-2)، بينما تخطي أم صلال في الثالثة عقبة مضيفه معيذر (2-صفر).
وتختتم مباريات المرحلة غدا السبت بإقامة مباراة واحدة تجمع الغرافة وضيفه الريان على ملعب جاسم بن ثاني.
جاءت مباراة السد والخور متوسطة المستوي على مدار الشوطين، حيث انحصرت الكرة في وسط الملعب أغلب فترات المباراة، ولم تنشط وتيرة اللعب إلا في الدقائق الأخيرة من كل شوط.
استهل السد الشوط الأول بسيطرة على وسط الملعب ومحاولات هجومية مستمرة لخطف هدف مبكر، إلا أن الجزائري بغداد بونجاح فشل في أكثر من مناسبة في التسجيل، أبرزها في الدقيقة (8) عندما حول بغرابة عرضية عبد الكريم حسن المتقنة، بجوار القائم الأيسر لمرمي بابا جبريل حارس الخور.
واصل السد أفضليته طوال العشرين دقيقة الأولي وسدد الجزائري حمرون بوغرطة قوية مرت فوق العارضة لمرمي الخور في الدقيقة (16)، فيما لم تكن للخور أي خطورة طول هذه الفترة باستثناء عرضيات البرازيلي مادسون فورماجيني الذي تعامل معها سعد الدوسري حارس السد ببراعة وتصدى لها جميعا.
وجاءت أول هجمات الخور الخطرة عبر مادسون الذي رواغ أكثر من لاعب وسدد قوية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها حارس السد ببراعة في الدقيقة (22)، تلي ذلك تسديدة قوية من البرازيلي ويلتون سوزا إلا أنها مرت بعيدة عن مرمي سعد الدوسري في الدقيقة (28).
وفي الربع ساعة الأخير من الشوط تألق بابا جبريل حارس الخور وتصدي لعدة فرص محققة للسد، حيث أمسك ببراعة رأسية إبراهيم ماجد في الدقيقة (32)، كما أنقذ تسديدة عبد الكريم حسن القوية وتصدى لها على مرتين بعدما اصطمت في القائم وعادت له في الدقيقة (37).
ورد الخور على هجمات السد عبر لاعبه المتألق مادسون الذي سدد قوية في يد الحارس سعد الدوسري في الدقيقة (39)، تلتها تسديدة جميلة من نفس اللاعب ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمي السد بسنتيمترات في الدقيقة (42)، وقبل أن ينتهي الشوط كاد الجزائري حمرون أن يحرز هدف التقدم للسد، إلا أن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر لمرمي الخور في الدقيقة (45).
ومع بداية الشوط الثاني، واصل السد محاولاته لإحراز هدف التقدم، وهو ما تحقق في الدقيقة (51) من عرضية جميلة لعبد الكريم حسن، حولها الإسباني تشافي هرنانديز مباشرة على يسار الحارس بابا جبريل.
حاول الخور العودة للمباراة وتحقيق التعادل، إلا أن السد واصل ضغطه وكاد أن يضاعف النتيجة في أكثر من مناسبة أبرزها انفراد الجزائري بونجاح بمرمي الخور، إلا أن الحارس بابا جبريل أغلق عليه الزاوية ليسدد في الشباك من الخارج في الدقيقة (60)، تلتها عرضية من البرتغالي بيدرو ميجويل حولها بونجاح بغرابة فوق العارضة في الدقيقة (68) وهو على بعد أمتار من المرمي.
ومع مرور الوقت انحصر اللعب في وسط الملعب وانعدمت الخطورة على المرميين، إلا أن الربع ساعة الأخيرة من اللقاء شهدت صحوة من جانب لاعبي الخور الذين حاولوا إدراك التعادل، حيث سدد مادسون قوية أمسكها حارس السد سعد الدوسري على مرتين في الدقيقة (78) ، تلتها تسديدة قوية من البديل عبدالله مصطفي مرت فوق العارضة في الدقيقة (82).
ورغم هجوم الخور إلا أن السد كاد يضاعف النتيجة بهدف ثان من هجمة مرتدة وصلت إلى خلفان إبراهيم البديل الذي وضعها جميلة في المرمي من تحت الحارس، إلا أن مدافع الخور عبدالله عائش أنقذ الكرة من على خط المرمي قبل أن تسكن الشباك في الدقيقة (89).
وكاد الخور أن يحقق التعادل في الوقت بدل الضائع إلا أن تسديدة عبد الله مصطفي مرت بجوار القائم الأيسر لمرمي السد، لتنهي المباراة بفوز السد بهدف نظيف.

شارك الخبر على