تعادل "الخريطيات" و"الشحانية" في دوري النجوم

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 02 ديسمبر/ قنا/ تعادل الخريطيات مع ضيفه الشحانية (1-1) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب الخور في إطار مباريات المرحلة التاسعة من بطولة دوري النجوم القطري لكرة القدم.
وسجل الكونغولي لوتيكا بوكيلا في الدقيقة (88) هدف الخريطيات، والجزائري محمد طيايبة في الدقيقة (90+3) هدف الشحانية.
ورفع الخريطيات بتعادله الثاني في المسابقة مقابل فوز وحيد وست هزائم، رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثالث عشر وقبل الأخير، ليواصل معاناته ضمن الفرق المرشحة للهبوط هذا الموسم.
في المقابل رفع الشحانية بتعادله الرابع مقابل فوزين وثلاث هزائم، رصيده إلى 10 نقاط في المركز السابع ضمن فرق الوسط، وابتعد مؤقتا عن فرق القاع. وتقام في وقت لاحق اليوم مباراة ضمن المرحلة التاسعة تجمع الجيش والأهلي.
و كانت المرحلة التاسعة قد افتتحت أمس بثلاث مباريات، انتهت الأولي بفوز لخويا على ضيفه السيلية (3-صفر)، فيما شهدت الثانية تعادل الوكرة وضيفه العربي (2-2)، بينما تخطي أم صلال في الثالثة عقبة مضيفه معيذر (2-صفر).
وتختتم مباريات المرحلة غدا السبت بإقامة مباراة واحدة تجمع الغرافة وضيفه الريان على ملعب جاسم بن ثاني.
جاءت مباراة الخريطيات والشحانية متكافئة على مدار الشوطين في الأداء والنتيجة، وكذلك السيطرة والمحاولات الفعالة على المرمي.
واستهل الخريطيات الشوط الأول بهجوم مكثف أملا في خطف هدف مبكر، إلا أن محاولاته باءت بالفشل في ظل تألق دفاع الشحانية وحارس مرماه خليفة الدوسري في التصدي للكرات العرضية.
ومع مرور الوقت، دخل الشحانية في المباراة بقوة وكاد أن يحرز هدف التقدم من تسديدة مهند عدنان التي مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة (15)، ورد الخريطيات بهجمة خطيرة انتهت بتسديدة قوية من الأسترالي إيريك أنديل إلا أن خليفة الدوسري حارس الشحانية تصدى لها ببراعة في الدقيقة (20)، تلتها رأسية من موسى العلاق علت عارضة الشحانية في الدقيقة (22).
وفي الدقيقة (30) كاد أن يتقدم الخريطيات بهدف من خطأ مشترك بين دفاع الشحانية وحارس مرماه، إلا أن الحارس خليفة الدوسري أنقذ الموقف وقطع الكرة قبل أن تصل إلى الكونغولي لوتيكا بوكيلا لاعب الخريطيات.
وهدأ اللعب في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول، حيث انحصرت الكرة في وسط الملعب في ظل الضغط المتبادل من الفريقين، ولم تشهد هذه الفترة هجمات خطرة على المرميين.
ومع بداية الشوط الثاني كاد الخريطيات أن يتقدم بهدف إلا أن القائم الأيمن لمرمي الشحانية تصدى لتسديدة الكونغولي بوكيلا في الدقيقة (48)، تلى ذلك تسديدة قوية من أنور ديبا مرت بعيدة عن مرمي خليفة الدوسري في الدقيقة (55).
في المقابل، لم يظهر الشحانية هجوميا إلا في الدقيقة (60) بعد هجمة منظمة انتهت إلى رأسية قوية من فهد البلوشي علت عارضة مرمي أحمد سفيان حارس الخريطيات، تلتها تسديدة بعيدة عن المرمي من اللاعب عبدالله اليزيدي في الدقيقة (67).
ومع مرور الوقت، تبادل الفريقان الهجوم أملا في إحراز هدف التقدم وحصد النقاط الثلاث، ولكن دون جدوى في ظل تألق دفاع الفريقين.
وفي الدقائق العشر الأخيرة شهدت المباراة إثارة كبيرة من جانب الفريقين، بدأت بحصول الشحانية على ركل جزاء في الدقيقة (82) أهدرها بغرابة الجزائري خالد جورمي بعدما سددها في يد الحارس أحمد سفيان.
ولم تمض دقائق قليلة حتى عاقب الخريطيات منافسه الشحانية بهدف التقدم بعد هجمة منظمة بدأها أنور ديبا، وانتهت عند الكونغولي بوكيلا الذي لم يتوان في وضعها بشباك خليفة الدوسري في الدقيقة (88).
وفي الوقت الذي ظن الجميع انتهاء المباراة بفوز الخريطيات عاد الشحانية من بعيد بعدما حصل على ركلة جزاء ثانية في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، ترجمها الجزائري محمد طيايبة إلى هدف التعادل، لتنتهي بعدها المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.

شارك الخبر على