الراحل سعيد عبد الغني.. برع في الصحافة وأورث نجليه الفن والكتابة

أكثر من ٥ سنوات فى الموجز

اليوم الجديد 
توفي صباح اليوم، الجمعة، الفنان سعيد عبد الغني، بأحد مستشفيات المعادي، بعد صراع طويل مع المرض.
عمل عبد الغني بالصحافة لفترات طويلة، فلم يتخلّ عنها يومًا، منذ أن وطأت قدماه بلاط صاحبة الجلالة عام1967 وله تاريخ كبير في العمل مع الاستاذين محمد حسنين هيكل ومكرم محمد أحمد.
أشتهر الفنان الراحل بالعديد من الأدوار المتنوعة، خاصةً دور الجنتلمان، وكذلك الشخصيات الخارجة عن القانون.
ولد سعيد عبد الغني يوم 23 يناير عام 1938 ببلدة نوسا البحر، التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية، وحصل على ليسانس الحقوق عام 1958، ولديه من الأبناء: «سها، ومحمد الذي يعمل بالصحافة، وأحمد الذي يعمل بالتمثيل».
بدأ عبد الغني مشواره المهني من خلال العمل بالمحاماة لفترة قصيرة، قبل أن يقتحم عالم الصحافة من خلال جريدة الأهرام، التي أصبح رئيسا لأحد أقسامها، إلا أن لقائه مع المخرجة علوية زكي من خلال فرقة التمثيل الخاصة بالجريدة، فكانت بمثابة نقطة التحول في مسيرته المهنية، حيث شجعته على العودة مرة أخرى إلى عالم التمثيل الذي مارسه كهواية من خلال فرق الهواة بالجامعة.
ظهر الفنان الراحل لأول مرة على شاشة السينما من خلال دور صحفي في أحد أفلام المخرج العالمي يوسف شاهين، لتتوالى بعد ذلك أعماله الفنية المتميزة التي أجاد بها الأدوار الرومانسية والجادة على حد سواء فأثبت امتلاكه لقدرات فنية هائلة مكّنته من النجاح في اكتساب قبولا جماهيريًا واسعًا، خاصة لما اشتهر به من ذوق وأناقة في هيئته ومظهره.

شارك الخبر على