«مساكين أهل الفن ٧» أحمد عبد الهادي «المنسي» حبيب «الزعيم»

أكثر من ٥ سنوات فى الموجز

اليوم الجديد 
استكمالًا لسلسة «مساكين أهل الفن» التي بدأها «اليوم الجديد».. فتحل اليوم الذكرى الـ81 على ميلاد واحدًا من النجوم، الذي لعبوا الأدوار الثانوية بامتياز في تاريخ السينما المصرية، تنوعت أدواره ما بين الخير والشر، وقدم خلال مشواره الفني مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية المتنوعة بين السينما والمسرح والمسلسلات، فهو الفنان الراحل أحمد عبد الهادي.
تاريخ عبد الهادي حافل بالإنجازات الدراسية، فهو من مواليد القاهرة عام 1938، وتخرج من المعهد العالي للسينما، وحصل على درجة الماجستير في السينما، وعمل معيدًا بقسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ولكنه عمليًا لم يأخذ حقه فقدم مجموعة كبيرة من الأعمال، خاصة مع الزعيم عادل إمام، الذي نستطيع أن نقول بأنه لازمه في معظم أعماله.
بدأ أحمد عبد الهادي حياته الفنية بمجموعة من المسرحيات والسهرات التلفزيونية، حتى شارك عام 1970 في فيلم "الوادي الأصفر" مع الفنانين القديرين شكري سرحان، ومريم فخر الدين، ومحمود المليجي، والمؤلف والمخرج ممدوح شكري، ليأتيه بعدها بثلاث سنوات فرصة عمره مع الفنانين القديرين فؤاد المهندس، وشويكار والمخرج أحمد فؤاد في فيلم "مدرسة المراهقين"، ليقدم بعده في نفس السنة فيلم "الحب الذي كان" مع الفنانين سعاد حسني، ومحمود ياسين.
حتى جاء ظهوره الأول مع الزعيم عادل إمام في مسلسل "دموع في عيون وقحة" عام 1980، وشارك بشخصية داني، ليقدم معه في العام التالي 1981 فيلم "المشبوه" بشخصية عم الرائد طارق، ليقدم بعدها فيلم "حدوته مصرية" مع الفنان نور الشريف.
واستكمالًا لمسيرته تعد أبرز أعماله كانت مع الزعيم، فشارك في مسرحية "الواد سيد الشغال" و"الزعيم"، وكانت آخر أعماله فيلم "حوش اللي وقع منك" في عام 2007، مع الفنانين: أحمد رزق، وبشرى، وعلا غانم، ومحمود عبد المغني.
ورحل أحمد عبد الهادي عن عالمنا في 4 فبراير من عام 2012 في صمت شديد دون أن يعلم، وطوال الـ5 سنوات التي عاشها قبل وفاته لم يسمع عنه أحد شيئًا، والدليل على ذلك عندما تكتب على محرك البحث الشهير "جوجل"، الذي لا يترك صغيرة ولا تجد عنه مقالًا أو خبرًا واحدًا لتتعرف عليه.

شارك الخبر على