موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الأحد حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

أكثر من ٥ سنوات فى كونا

الدوحة - وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو يؤكد أهمية وحدة دول مجلس التعاون الخليجي في الفترة المقبلة وحرص بلاده على اجراء حوارات مع تلك الدول بهذا الشأن ويضيف "اننا سنكون اقوياء فقط عندما نعمل معا وعندما تكون الخلافات محدودة".

عمان - وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان يؤكد ان ما يعرف بصفقة القرن لحل الصراع الفلسطيني - الاسرائيلي "ليست على الطاولة وهي حتى الان عبارة عن اعلانات فقط ولم تتجسد بعد".

طهران - إيران تعلن نجاحها للمرة الأولى في التصميم الحديث لوقود اليورانيوم المخصب بنسبة 20 بالمئة لاستخدامه في مفاعل طهران النووي.

واشنطن - الشرطة الامريكية تعلن أن امرأة لقيت حتفها وأصيب خمسة أشخاص في حادث إطلاق نار وقع اليوم الأحد بأحد فنادق الاستراحة في مدينة (فينيكس) بولاية (أريزونا).

القاهرة - مجلس النواب المصري يوافق على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بمد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من بعد غد الثلاثاء.

أنقرة - وزير الدفاع وزعيم حزب (اليونان المستقل) بانوس كامينوس يعلن انسحابه من الحكومة الائتلافية على خلفية تغيير اسم مقدونيا الى (جمهورية مقدونيا الشمالية).

الجزائر - المديرية العامة للأمن الوطني الجزائري تعلن وفاة ثمانية أشخاص وإصابة 27 آخرين في حوادث مرورية مختلفة بسبب التقلبات الجوية التي تشهدها مناطق متفرقة من البلاد. (النهاية) ر ج

شارك الخبر على